أكد علاء فاروق وزير الزراعة  على ضرورة ضمان جودة التقاوي وملاءمتها للظروف المناخية في كل منطقة، بالإضافة إلى مقاومتها للأمراض والآفات. 

استخدام التقاوي المعتمدة

كما أشار إلى أهمية توعية المزارعين بفوائد استخدام التقاوي المعتمدة، التي تسهم في زيادة الإنتاجية ورفع دخلهم. ووجه بتكثيف الندوات الإرشادية وأيام الحقل، من خلال المعاهد البحثية، لنقل التوصيات الفنية اللازمة، مع ضرورة المتابعة المستمرة والتواصل مع المزارعين.

وكيل مديرية الزراعة يتفقد الصندوق المركزي لتنميه الثروه الداجنه

جاء ذلك خلال اجتماع مع المهندس مجدي عبدالله، رئيس قطاع الهيئات وشؤون مكتب الوزير، والدكتور أحمد عضام، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور خالد السلاموني، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، والدكتورة نجلاء بلابل، مديرة مشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس، والدكتور أمجد ريحان، رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي.

رئيس جامعة المنوفية يعلن حصول 7 برامج بكلية الزراعة على الاعتماد المؤسسى

وأشار إلى أن هذه الخطوات تعكس الدور الأساسي لوزارة الزراعة في توفير الدعم الفني للمزارعين، من إرشاد زراعي وتوعية، بالإضافة إلى ضمان حصولهم على التقاوي الجيدة. 

وكلف وزير الزراعة الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بالاستعداد لموسم زراعة القمح، وتوزيع التقاوي الجيدة عبر المنافذ والجمعيات الزراعية وفقاً للخريطة الصنفية المعدة من مركز البحوث الزراعية.

مكافحة العفن البني 

كما استعرض الوزير مع مدير مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس إجراءات فحص التقاوي وتوفيرها للمزارعين بالجودة المطلوبة، والدور الذي يقوم به المشروع في متابعة مناطق الإنتاج. 

وأكد فاروق على أهمية التنسيق المستمر بين كافة الجهات التابعة للوزارة والمعاهد البحثية لتقديم الدعم الكامل للمزارعين، مع التوسع في إنتاج التقاوي للمحاصيل الاستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الزراعة علاء فاروق وزير الزراعة التقاوي المعتمدة مكافحة العفن البني

إقرأ أيضاً:

اعتماد معهد الكبد القومي بالمنوفية من هيئة ضمان جودة التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية عن حصول معهد الكبد القومي بالجامعة على الاعتماد المؤسسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن الاعتماد المؤسسي يعد مؤشرًا هامًا للتميز والتحصيل الأكاديمى في المؤسسات التعليمية، حيث يتطلب من الكلية تحقيق معايير الجودة المطلوبة التي تتطلب العمل الجماعي الجاد من قبل أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب وإصرارههم علي التميز الأكاديمي.

وأكد  القاصد على أنه في إطار مواصلة كليات الجامعة إنجازاتها الأكاديمية، والتعليمية، والبحثية، نجحت العديد من كليات ومعاهد الجامعة في تحقيق الاعتماد المؤسسي، كما تمكنت العديد من الكليات من الحصول على تجديد الاعتماد، مطالبًا بالاستمرار على ذات النهج والتميز فيما هو قادم.

كما أشار رئيس الجامعة إلى أن معهد الكبد القومي بالجامعة من الصروح الطبية المتميزة في مصر والشرق الأوسط ويضم أجهزة طبية حديثة وكوادر طبية متميزة ويقدم خدماته لأهالي المحافظة والمحافظات الأخرى والدول العربية. 

ووجه رئيس الجامعة التهنئة لأسرة معهد الكبد القومي  على الجهد الكبير المبذول، وذلك للنهوض والارتقاء به، مما أهله للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مثمنًا جهود مركز ضمان الجودة بالجامعة؛ لتقديمه الدعم الفني للكليات والمعاهد لتأهيلهم للاعتماد.

مقالات مشابهة

  • توجيهات جديدة من وزير الزراعة بشأن أسعار التقاوي
  • وزير الزراعة: توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة والتوسع في عمليات الإنتاج
  • وزير الزراعة يكلف الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بالاستعداد الجيد لموسم زراعة القمح
  • وزير الزراعة يؤكد على توفير التقاوي للفلاحين بأسعار مناسبة
  • وزير الزراعة يؤكد توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة والتوسع في عمليات الإنتاج
  • هيئة ضمان جودة التعليم تعتمد 5 كليات و13 برنامجا بجامعة الأزهر
  • حصول صيدلة حلوان على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم
  • اعتماد معهد الكبد القومي بالمنوفية من هيئة ضمان جودة التعليم
  • رئيس فلسطين يؤكد ضرورة وجود جهد دولي لإلزام إسرائيل باحترام قرارات الشرعية الدولية