أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، موافقة المجلس الأعلى للجامعات على تعديل اللائحة الداخلية "مرحلة الليسانس" بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب، وأيضًا الموافقة على بدء الدراسة ببرنامجي الدراسات والحضارة الإسلامية، واللغة اليونانية الحديثة وآدابها، وهي برامج خاصة بمصروفات، حيث يمنح البرنامجين درجة الليسانس فى الآداب، ويتم الدراسة بهما بنظام الساعات المعتمدة.

وقال الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، أن الجامعة حريصة على استحداث حزمة من البرامج الدراسية الجديدة والمتميزة، والتى تتواكب مع أحدث النظم التعليمية العالمية وتحقق متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولي، مضيفًا أن تلك البرامج تساهم فى إعداد كفاءات علمية متميزة وتخريج كوادر بشرية على مستوى عالي من المهارة والخبرة، قادرين على المنافسة بقوة فى سوق العمل، والمشاركة في تحقيق أهداف ورؤية مصر 2030.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج جامعة سوهاج المجلس الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

تجديد تكليف الدكتور حسام عبدالرحيم منسقا عاما للأنشطة الطلابية بجامعة المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، قراراً بتجديد تكليف الدكتور حسام محمد عبد الرحيم، الأستاذ المساعد بكلية دار العلوم، منسقاً عاماً للأنشطة الطلابية بجامعة المنيا للعام الجامعي 2024/2025.

وقدم الدكتور فرحات التهنئة للدكتور حسام عبد الرحيم، متمنياً له التوفيق في مهام منصبه، وتحقيق رؤية ورسالة إدارة الجامعة وما تصبوا إليه تجاه أبنائها.

وأكد رئيس الجامعة إلى أهمية اندماج الطلاب في الحياة الجامعية واستثمارها، من خلال دعوة الطلاب للمشاركة في كافة الأنشطة الطلابية وتوسيع قاعدة المشاركة، لتنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم واكتشاف المواهب والقيادات الطلابية.

وطالب بتنفيذ خطة متميزة هذا العام للنشاط الطلابي تهدف إلى رفع وعي الطلاب الثقافي والاجتماعي وما يهدد الأمن القومي، وتنمية شخصيتهم بما ينعكس على تنمية المجتمع وإعلاء قيم الولاء والانتماء وقبول الآخر، مؤكدًا ضرورة استمرار التعاون المثمر بين منسقي الأنشطة بالكليات ومكاتب رعاية الطلاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يعلن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة ببرنامجي الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية
  • جامعة سوهاج تستحدث برنامجين جديدين في كلية الآداب بنظام الساعات المعتمدة
  • إطلاق برنامجين جديدين في الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية بجامعة سوهاج
  • إعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بجامعة بنها
  • اعتماد مجموعة من البرامج الأكاديمية بجامعة بنها
  • اعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بجامعة بنها
  • رشا عادل عميدًا لقطاع الآداب والفنون والعلوم الإنسانية بجامعة بني سويف الأهلية
  • ندب "رشا عادل" عميد لقطاع الآداب والفنون بجامعة بني سويف الأهلية
  • تجديد تكليف الدكتور حسام عبدالرحيم منسقا عاما للأنشطة الطلابية بجامعة المنيا