ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الخميس، مع ارتفاع الأوقية لمستويات قياسية جديدة، بعد أن لامست 2680 دولارًا، مدعومة بانخفاض أسعار الفائدة عالميًا، وتكثيف الصراعات الجيوسياسية، وزيادة توقعات التيسير النقدي من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

سعر الجنيه الذهب في الأسواق يرتفع اليوم الخميس أسعار الذهب بمحال الصاغة اليوم الخميس

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية  ارتفعت بقيمة 10جنيهات، خلال تعاملات امس، ومقارنة بختام تعاملات اول أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3615 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 20 دولارًا لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2676 دولارًا.

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4131 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3099 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2410 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 28920 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات اول أمس الأربعاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3615 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3605 جنيهات، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة دولارين، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2658 دولارًا، ولامست مستوى 2670 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2660 دولارًا.

أوضح إمبابي، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية تتداول عند مستويات تجاوزت فيها أعلى مستوياتها التاريخية لتسجل الأوقية عند 2680 دولارًا، مدعومة بانخفاض أسعار الفائدة العالمية، وتصعيد الصراع في الشرق الأوسط، وضعف الدولار الأمريكي، بسبب زيادة احتمالات استمرار الفيدرالي الأمريكي في استراتيجيته في التيسير النقدي، ووسط توقعات بخفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس مع نهاية العام.

أضاف إمبابي، أن القرارات التي اتخذها بنك الشعب الصيني والبنك المركزي السويدي والبنك المركزي التشيكي بخفض أسعار الفائدة خلال الأيام الأخيرة، عززت قوة الذهب، وجعله أكثر جاذبية للمستثمرين.

لفت إلى أن تزايد الصراع بين إسرائيل وحزب الله، عزز من إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة، ومن بينها الذهب ما دفع الطلب لأعلى مستوياته.

وعلى الرغم من أن بيانات مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة التي جاءت أعلى من المتوقع لشهر أغسطس وطلبات الرهن العقاري القوية يوم الأربعاء، لم تضيف أي دليل على أن انكماش الاقتصاد الأمريكي، إلا أن الأسواق تواصل التوقعات بخفض آخر لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع في نوفمبر.

في حين عزز انخفاض مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي إلى 98.7 في سبتمبر من 105.6 المعدل بالزيادة في أغسطس، من مخاوف المستثمرين، والتي دفعت أسعار الذهب لمستويات غير مسبوقة خلال الأسبوع الجاري.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم، للحصول على مزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة، بجانب بيانات سوق العمل، وطلبات إعانة البطالة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب بالأسواق أسعار الذهب الاحتياطي الفيدرالي التعاملات عند مستوى جرام الذهب عیار أسعار الفائدة أسعار الذهب دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل مستوى قياسي جديد مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط

سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 24-9-2024، ليسجل مستوى قياسي جديد، بفعل تعليقات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الفيدرالي تعكس الميل إلى المزيد من التيسير في السياسة النقدية وبسبب تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

أسعار الذهب في مصر ترتفع وعيار 24 يسجل 4074 جنيها

 

وبحلول الساعة 0507 بتوقيت غرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2636.85 دولار للأونصة بعدما بلغ رقما قياسيا عند 2638.37 دولار في وقت سابق من الجلسة. كما وصل لأعلى مستوى له على الإطلاق أمس الاثنين.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة لتسجل 2661.60دولار للأوقية. كان رئيس مجلس الاحتياطي في شيكاغو أوستن جولسبي قد قال أمس الإثنين إنه يتوقع "تخفيضات أخرى كثيرة في أسعار الفائدة خلال الاثني عشر شهرا المقبلين" مع سعي المركزي الأميركي إلى "هبوط هادئ" للاقتصاد، بحيث يسيطر على التضخم دون انهيار سوق العمل.

وتحظى تعليقات صناع السياسة في الولايات المتحدة لمتابعة وثيقة بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي بخفض الفائدة نصف نقطة مئوية.

وبرر متحدثون آخرون في مجلس الاحتياطي أمس الإثنين، وعلى رأسهم رئيس بنك الاحتياطي في أتلانتا رافائيل بوسيك ورئيس بنك الاحتياطي في مينيابوليس نيل كاشكاري، الخطوة الكبيرة التي اتخذها البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق لدى آي.جي "فتح جبهة حرب جديدة في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحزب الله أدى أيضا إلى بعض الإقبال على (شراء) الذهب كملاذ آمن في محاولة للتحوط من المخاطر الجيوسياسية لأي حرب إقليمية أوسع نطاقا".

وأضاف "من المرجح أن يستمر تصاعد التوتر في المنطقة لفترة أطول، مما قد يؤدي إلى بقاء أسعار الذهب في مسار صعودي".

وشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على مواقع لحزب الله في لبنان أمس الإثنين مما أسفر عن مقتل 492 شخصا وإجبار عشرات الآلاف على الفرار في أدمى يوم تشهده البلاد منذ عقود.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 31.07 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1.4 بالمئة ليسجل 969.35 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 1053.09 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • الفضة ترتفع لأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية أثر الذهب
  • ارتفاع الذهب العالمي وسط توقعات بتراجع الفائدة.. سعر الأوقية سجل 2680 دولارًا
  • 10 جنيهات ارتفاعا في الذهب.. وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا
  • الذهب يتألق قرب أعلى مستوياته التاريخية مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية
  • الذهب يقفز إلى مستوي غير مسبوق
  • الدولار يتراجع أكثر من 0.5 بالمائة وسط ترقب خفض أسعار الفائدة
  • الذهب يسجل مستويات تاريخية والأوقية تصل الى 2670 دولارًا
  • الذهب يسجل مستوى قياسي جديد مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط