أعلنت الشرطة البريطانية ومسؤولو النقل يوم الخميس عن بدء تحقيق في "حادث أمني إلكتروني" تعرضت له شبكات "الواي فاي" العامة في بعض من أكبر محطات القطارات في البلاد، مما أدى إلى تعطيل الخدمة عن المسافرين ومحاولة الوصول إلى الشبكات.

اعلان

فوجئ الركاب الذين حاولوا الاتصال بشبكة "الواي فاي" العامة في محطات رئيسية مثل مانشستر بيكاديلي، وبرمنغهام نيو ستريت، وعدة محطات أخرى في لندن مساء الأربعاء، برسالة غير متوقعة تحمل عبارة "نحن نحبك، أوروبا"، تلتها رسالة معادية للإسلام تضمنت قائمة بهجمات "إرهابية".

واضطرت "نتورك ريل"، الجهة المسؤولة عن إدارة هذه المحطات، إلى إيقاف خدمة "الواي فاي" على الفور، وأكدت أنه لم يتم جمع أي بيانات شخصية للمسافرين. وأضافت في بيانها: أن "شرطة النقل البريطانية تحقق في الحادث. كما أن الخدمة مقدمة من جهة خارجية وتم تعليقها حتى الانتهاء من التحقيق."

Relatedمهاجمون سيبرانيون يعطلون شبكة مستشفى في فرنسا ويطلبون فدية بقيمة 10 ملايين دولارهجومٌ سيبراني يستهدف بيانات ركّاب شركة الطيران البرتغاليةدولٌ غربية تحذّر من هجمات إلكترونية روسية محتملة ضد حلفاء أوكرانياالاستخبارات الألمانية تحذّر من هجمات إلكترونية روسية ضد منشآت حكومية وخاصة

يأتي هذا الحادث بعد وقت قصير من هجوم إلكتروني كبير استهدف هيئة النقل في لندن (TfL) مطلع سبتمبر/الجاري، والذي كشف عن معلومات حساسة تتعلق ببعض أسماء العملاء وتفاصيل الاتصال بهم وربما بيانات حساباتهم البنكية.

وذكرت (TfL) حينئذ أن الهجوم أدى إلى تعطل بعض خدماتها عبر الإنترنت مثل استرداد الأموال وتوفير المعلومات الحية حول حركة النقل، واستمر ذلك أسابيع بعد وقوع الهجوم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟ سبيدغولف 2024: لحظات ممتعة وحماس واضح في البطولة التي تجمع بين الغولف والجري في بريطانيا بعد دول الخليج.. بريطانيا تحدد تواريخ تطبيق التصريح الإلكتروني للسفر على الأوروبيين هجوم إلكتروني سكك حديدية جريمة سيبرانية بريطانيا قطارات الأمن السيبراني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قتلى وجرحى في قصف البقاع شرقي لبنان وسط تحركات لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟ يعرض الآن Next ثروة بافيل دوروف: ملياردير بدون راتب وارتباطات قانونية يعرض الآن Next في ظل تلويح إسرائيل بتدخل بري في لبنان.. مبادرة فرنسية أمريكية خليجية لوقف القتال مدة 3 أسابيع يعرض الآن Next احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانحزب اللهروسياالحرب في أوكرانيا قطاع غزةغزةجنوب لبنانأوروبااعتداء إسرائيلفلاديمير بوتيناحتجاجات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا لبنان الحرب في أوكرانيا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا لبنان الحرب في أوكرانيا قطاع غزة هجوم إلكتروني سكك حديدية بريطانيا قطارات الأمن السيبراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان حزب الله روسيا الحرب في أوكرانيا قطاع غزة غزة جنوب لبنان أوروبا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين احتجاجات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next الوای فای

إقرأ أيضاً:

بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله

أعلنت الحكومة الباكستانية، يوم الخميس، أن طبيباً متهماً بالتجديف قُتل أثناء احتجازه من قبل الشرطة الأسبوع الماضي في باكستان وتمّ تزييف ظروف مقتله، وقد أمر التحقيق باتخاذ إجراءات جنائية ضد الضباط المتورطين.

اعلان

وشاه نواز هو طبيب يعمل في بلدة أومركوت في جنوب باكستان، اتهمه رجال دين محليون بالتجديف بسبب منشور على منصة فايسبوك، لكنّه أعلن في بيان مصور أنه نُشر على أحد حساباته القديمة التي تم اختراقها منذ فترة طويلة، وفقًا لعائلته.

واندلعت احتجاجات عنيفة في المنطقة هاجم رجال الدين على إثرها مراكز الشرطة وأحرقوا سياراتها.

وقالت عائلته إن نواز استسلم للشرطة بعد أن تلقى تأكيدات من المحققين بأنه سيحصل على فرصة لإثبات براءته، ثمّ أعلنوا مقتله في تبادل وهمي لإطلاق النار.

وقال وزير الداخلية في إقليم السند الجنوبي ضياء لنجار خلال مؤتمر صحفي: ”وجد التحقيق أنه كان تبادلًا مزيفًا لإطلاق النار“. وقال وهو يقرأ تقرير التحقيق: ”لقد توفّي أثناء الاحتجاز“.

وأشار لنجار إلى أن من بين الضباط المتهمين نائب المفتش العام للشرطة وضابطين كبيرين آخرين ومرؤوسيهم. وقد احتفى رجال الدين المحليون وبعض السياسيين بالضباط المتهمين، حيث قاموا بتكريمهم وإغراقهم بالورد في مناسبات احتفالية، وذلك وفقًا لما تم نشره من صور ومقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

Relatedباكستان: اقتحموا مركز شرطة وأعدموا سائحاً بسبب تدنيسه للقرآنمسلحون يهاجمون مسيرة سلمية في باكستان: ثلاثة قتلى وأكثر من 20 جريحًا شاهد: خروج مسيرة ضخمة في روالبندي الباكستانية دعماً لغزة

وقد احتشد الآلاف من نشطاء حقوق الإنسان ضد عملية القتل في أومركوت، مطالبين بالعدالة ومرددين شعارات ضد التطرف الإسلامي. ويُعتبر هذا الحدث الثاني من نوعه خلال أسبوع.

ويُذكر أنه في باكستان ذات الأغلبية المسلمة يُعاقب على التجديف بالإعدام. وتقول اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية إن الدولة الواقعة في جنوب آسيا هي واحدة من أكثر دول العالم صرامة في تطبيق قوانين التجديف.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كندا تعتقل باكستانيا بتهمة التخطيط لاستهداف الجالية اليهودية في نيويورك في ذكرى هجوم 7 أكتوبر الأمطار الموسمية والفيضانات تودي بحياة 33 شخصا في جنوب الهند و5 أطفال في باكستان جماعة "جيش تحرير بلوشستان" تتبنى هجومي باكستان اللذين راح ضحيتهما 40 شخصًا وتتوعد بالمزيد الإسلام شرطة باكستان إطلاق نار آسيا حقوق الإنسان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ356 للحرب: شلال الدماء في غزة ولبنان لا يتوقف وواشنطن تؤكد أن "الحرب الشاملة ليست الحل" يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم يعرض الآن Next تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق يعرض الآن Next "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب اللهروسياغزةلبنانالأمم المتحدةإسرائيلقطاع غزةجنوب لبناناعتداء إسرائيلفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله
  • القطار الجهوي RER .. مكتب السكك الحديدية يخطط لإنجاز 20 محطة
  • حادث مأساوي: مسلح يخطف حافلة في لوس أنجلوس ويحتجز ركابها
  • «طرق دبي» تستعرض تجربتها في النقل الجماعي ببرلين
  • «طرق دبي» تعرض تجربتها في التحول للنقل الجماعي في«إينو ترانس 2024»
  • إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن
  • الشرطة الألمانية تعتقل أربعة أشخاص بتهمة تهريب البشر
  • وزير النقل ونظيره الألماني يتفقدان الخط الأول من شبكة القطارات الكهربائية السريعة
  • وزير النقل يعقد اجتماعا داخل عربة فيلارو لمتابعة تنفيذ شبكة القطارات الكهربائية