تشهد مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، انطلاق  الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، وبحضور الفنان أحمد السقا  نجم هذه  الدورة 14، وجاءت فعاليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلي 26 من  سبتمبر الجاري، وتحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 علي يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان.


ويذكر أن أحمد السقا  أبن الفنان صلاح السقا مخرج ومؤسس مسرح العرائس، وجده عبده السروجي المطرب المشهور. تخرج من معهد الفنون المسرحية عام 1993 وبدأت انطلاقته الفنية في الدراما التلفزيونية بترشيح من أسامة أنور عكاشة للقيام بدور رئيس فى مسلسل "النوة" للمخرج محمد فاضل.

وشارك "السقا" بالعديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية أيضًا، وأخر أعماله مسلسل العتاولة في الموسم الرمضاني السابق من خلال شخصية "نصار فتحية" والعمل من بطولة طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، أحمد كشك، هدى الأتربي، نهى عابدين، ميمى جمال، زينب العبد، منة تيسير، مصطفى أبو سريع، مريم الجندي، مؤمن نور، محمد التاجي، يسرا الجديدي، من تأليف هشام هلال، وإخراج احمد خالد موسى.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد خالد موسى اسامة انور عكاشة الاسكندرية المسرحي الإسكندرية اليوم الثقافة المصرية الحفل الختامي الدراما التلفزيونية الدكتور جمال ياقوت الدكتور أحمد فؤاد الدكتور أحمد فؤاد هنو الدورة 14 الفنان أحمد السقا الفنان أحمد الموسم الرمضاني تحت رعاية وزارة الثقافة ختام مهرجان الإسكندرية ختام مهرجان جمال ياقوت سبتمبر الجاري مهرجان الإسكندرية المسرحي مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي معهد الفنون المسرحية وزارة الثقافة المصرية

إقرأ أيضاً:

«وحشتنى يا ابو صلاح».. أحمد السقا يحيي ذكرى وفاة والده

حرص الفنان أحمد السقا، على إحياء ذكرى وفاة والده الـ 14، بكلمات مؤثرة.

أحمد السقا يحيي ذكرى وفاة والده

وكتب أحمد السقا، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» قائلا: «زى النهارده من 14 سنة رحل عن دنياى من علمنى كل شئ، ممكن أكون بعمله كويس في حياتى، الله يرحمك يا أبا، وحشتنى يا أبو صلاح، نسألكم الدعاء».

زى النهارده من ١٤ سنه رحل عن دنياى من علمنى كل شئ ممكن أكون بأعمله كويس ف حياتى..الله يرحمك يا أبا…وحشتنى يا ابو صلاح….نسالكم الدعاء…..

— Ahmed Elsaka (@ElSaka) September 24, 2024

آخر اعمال أحمد السقا

والجدير بالذكر أن آخر اعمال الفنان أحمد السقا، هو مسلسل «العتاولة» بمشاركة طارق لطفي، والذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024.

ودارت أحداث مسلسل العتاولة، حول الشقيقين «نصار»، و«خضر» وعملهما في ممارسة الجريمة المُنظمة وهي المهنة التي ورثاها عن والدهما، إلى أن تظهر الفتاة الرقيقة الحالمة «حنة» فتغير حياة نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة ليبدأ حياة جديدة، فهل تسمح له الظروف بذلك؟

أبطال مسلسل العتاولة

مسلسل العتاولة من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، صلاح عبد الله، مي كساب، ميمي جمال، فريدة سيف النصر وآخرين. تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج سيدرز آرت برودكشين، وعرض في شهر رمضان عبر قناة MBC مصر ومنصة شاهد.

اقرأ أيضاًتعليق أحمد السقا على انضمام فيفي عبده لـ مسلسل «العتاولة 2»

غدا.. عرض فيلم «السرب» لـ أحمد السقا على WATCH IT (فيديو)

إطلاق اسم الفنان أحمد السقا على الدورة الـ 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

مقالات مشابهة

  • أحمد السقا: سعدت بإطلاق اسمي على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحى بدورته الـ 14
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي بدورته الـ14
  • تكريم أحمد السقا بمهرجان الإسكندرية المسرحى في دورته الـ 14
  • «وحشتنى يا ابو صلاح».. أحمد السقا يحيي ذكرى وفاة والده
  • حضور جماهيري مكتمل العدد للعرض المصري "حيث لا يراني أحد" في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي 14
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يستضيف عرض إيطالي بعنوان "THE PANIC SONG SHOW"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يستضيف العرض الجزائري كاسيت غدا