تمكّنت الدوريات الميدانية بالقوات الخاصة للأمن والحماية وهي تؤدي مهامها في منطقة تبوك من القبض على (4) مواطنين وهم: عبدالرحمن بن محمد البطاح وحمد بن شايع الشايع وشايع بن محمد الشايع وناصر بن محمد الفريح، لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص، بحوزتهم (1) بندقية هوائية، وعدد (278) ذخيرة شوزن حية، و(12) طائرًا مصيدًا، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم للجهة المختصة.


وأوضحت القوات أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة صيد القمري الأوروبي غرامة (1500) ريال، وعقوبة صيد طائر السمان غرامة (1500) ريال.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. القبض على مخالفين في محمية الملك خالد والمدينة المنورةالقبض على 3 مخالفين لصيدهم دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد"الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوكوحثّت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس تبوك الامن البيئي مخالفة صيد تبوك دون ترخیص بن محمد

إقرأ أيضاً:

في منطقتين.. تفاصيل ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لقطعه الأشجار دون ترخيص في منطقة الرياض.
وأوضحت تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة، مؤكدةً أن عقوبة قطع الأشجار تصل إلى (20,000) ريال لكل شجرة.

ضبط مخالف لنظام البيئة لقطعه الأشجار في منطقة الرياض.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/ah28hH50a4— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) September 25, 2024مخالفة نظام البيئةضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، بحوزته أكثر من مترين مكعبين من الحطب المحلي المستخدم في أنشطة تجارية في منطقة عسير.

ضبط مخالف لنظام البيئة لاستخدامه حطبًا محليًا في أنشطة تجارية في منطقة عسير.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/hyEWDbwkS0— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) September 25, 2024
أخبار متعلقة تسليم دفعة جديدة من مساعدات الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطينيوزير الخارجية: موقف مؤسسات دولية من الكارثة في فلسطين نال من شرعيتهاوأوضحت القوات تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة، مؤكدةً أن عقوبة استخدام الحطب والفحم المحليين في الأنشطة التجارية غرامة تصل إلى (32,000) ريال لكل متر مكعب، وعقوبة نقل وبيع وتخزين الحطب والفحم المحليين غرامة تصل إلى (16,000) ريال لكل متر مكعب.مخالفة رعيكما ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الهندية، لارتكابه مخالفة رعي (20) متنًا من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الإبل غرامة (500) ريال لكل متن.

ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.
#الأمن_البيئي pic.twitter.com/66iBlfa992— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) September 25, 2024
وأوضحت تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير تقبض على مقيم لنقله (12) مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على 4 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • القبض على 4 مخالفين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في تبوك
  • القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على شخص لترويجه 9,000 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي
  • بـ7 ملايين ريال.. تبوك الزراعية تبيع كامل حصتها في مصادر الأعلاف
  • في منطقتين.. تفاصيل ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة
  • عسير.. "مكافحة المخدرات" تقبض على مقيمين لترويج 139 ألف قرص طبي
  • الصيد يهزم الزمالك فى بطولة منطقة الجيزة لكرة الطائرة ناشئين
  • "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك