تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت محافظة الأقصر، اليوم الخميس، احتفالية كبرى بمناسبة يوم السياحة العالمي، بساحة معابد الكرنك، تحت شعار " السياحة والسلام"، بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، والدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ.

وتضمنت الاحتفالية، عروض تنورة وموسيقى المزمار والخيول العربية وعروضا غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، بحضور العشرات من السياح بمختلف الجنسيات الذين حرصوا على التحدث والتقاط الصور التذكارية مع محافظ الأقصر ابتهاجا بحفاوة الإستقبال، كما تم توزيع الورود والهدايا التذكارية عليهم.

ومن جانبه، قال محافظ الأقصر، إننا نحرص على تدعيم السياحة العالمية للحضور لمدينة الأقصر وزيارة معالمها السياحية، مؤكدا على العمل على تنويع الأنماط السياحية ما بين سياحة رياضية وعلاجية واستشفائية وسياحة مؤتمرات وليس سياحة ثقافية فقط، كما كما تمنى أن يشهد الموسم السياحي الحالي أعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر المتفردة.

وخلال الاحتفالية، استعرض محافظ الأقصر الأجنحة المختلفة المتواجده بمركز زوار معابد الكرنك، وهما جناح الاستعلام السياحي، وجناح السياحة العلاجية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، والذى يحتوى على طاقم طبى مكون من أطباء وتمريض.

إقامة ندوة ثقافية وأثرية لزيادة الوعي بأهمية السياحة

فيما أوضح عبد الحارث زيادة مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية بالأقصر، أن الفعالية تهدف إلى تعزيز الوعي بالقيمة الشاملة للسياحة، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الفاعلة في المحافظة لضمان نجاح الاحتفالية وتحقيق أهدافها، مشيراً إلى أنه استكمالا للفاعليات من المقرر أن تُعقد مساء اليوم ندوة ثقافية وأثرية في مكتبة مصر العامة، لزيادة الوعي بأهمية السياحة من جوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وحضر الاحتفالية، اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ووكلاء الوزارات المعنية وأعضاء غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر ومسئولو الآثار والسياحة والصوت والضوء وعددا من أعضاء مجلس النواب.

ويذكر أنه يتم الاحتفال بيوم السياحة العالمي في يوم 27 من شهر سبتمبر من كل عام، بهدف تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

اليوم العالمي للسياحة (12) اليوم العالمي للسياحة (1) اليوم العالمي للسياحة (2) اليوم العالمي للسياحة (11) اليوم العالمي للسياحة (10) اليوم العالمي للسياحة (8) اليوم العالمي للسياحة (9) اليوم العالمي للسياحة (7) اليوم العالمي للسياحة (6) اليوم العالمي للسياحة (5) اليوم العالمي للسياحة (3) اليوم العالمي للسياحة (4)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الأقصر اليوم العالمي للسياحة المهندس عبدالمطلب عمارة السياحة والسلام الأقصر معابد الكرنك الیوم العالمی للسیاحة محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

بالطبل والمزمار.. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي

احتفلت مدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر، اليوم الخميس، بيوم السياحة العالمي، وذلك وسط معابد الكرنك الأثرية الشهيرة، حيث استقبل محافظ الأقصر عبدالمطلب عمارة ومسؤولون وبرلمانيون وعدد من رواد صناعة السياحة في المدينة المئات من السياح، وقدموا لهم الهدايا التذكارية.

وتضمنت الاحتفالات الكثير من الفقرات الفنية والعروض الفلكلورية، مثل رقصات الخيول على دقات ونغمات الطبول والمزمار البلدي، واستحضرت مشاهد من احتفالات قدماء المصريين، التي تقام قبل آلاف السنين.
وجرت الاحتفالات قرب لوحة أثرية تحمل نصوص أقدم معاهدة سلام في التاريخ، وهي المعاهدة التي وقعها الملك رمسيس الثاني مع هاتوسيلي الثالث، ملك الحيثيين، لتنتهي الحرب الطويلة بين الإمبراطوريتين.

السياحة والسلام

وجاء الاحتفال بيوم السياحة العالمي قرب نصوص تلك المعاهدة، في إطار شعار "السياحة والسلام" الذي جعلته منظمة الأمم المتحدة عنواناً لاحتفالات العالم بهذا اليوم هذا العام.
وتوسط محافظ الأقصر جموع المحتفلين حاملاً الهدايا الرمزية التي قدمها للسياح من زوار معابد الكرنك، فيما كانت فرق الطبول والمزمار وأعضاء فرق الفنون الشعبية والكشافة يقدمون عروضهم الفنية المبهرة، وهم يرتدون الأزياء الفرعونية.
وقال محافظ الأقصر إن مدينته اختارت أن تستعرض فنونها الشعبية والتراثية أمام ضيوفها من سياح العالم في رسالة محبة وسلام، في ظل جهود وآمال باستقطاب مزيد من الزوار مع بداية الموسم السياحي الجديد الذي ينطلق في بداية شهر  أكتوبر (تشرين الأول) المقبل .
وأكد المحافظ على أن الأقصر تخضع لأعمال تطوير وتجميل لجعلها في صورة تتناسب ومكانتها كأحد عواصم السياحة الثقافية بالعالم.
يذكر أن مدينة الأقصر تعد واحدة من أشهر المشاتي في العالم، ومنحتها منظمة السياحة العالمية في عام 2016، لقب عاصمة السياحة الثقافية بالعالم، وذلك لما تضمه بين جنباتها من عشرات المعابد ومئات المقابر، التي شيدها ملوك وملكات ونبلاء مصر القديمة، إضافة إلى تفردها بأنماط سياحية متنوعة مثل السياحة النيلية وسط نهر النيل الخالد، وسياحة المغامرات التي تتمثل في رحلات المناطيد التي تحمل السياح في جولات لرؤية معالم المدينة من الجو، وسياحة الدواب والعربات التي تجرها الخيول (الحنطور) أيضاً.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تشارك بعروضها الفنية في احتفالات اليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • صافرات البواخر تعلن انطلاق احتفالات أسوان باليوم العالمي للسياحة
  • شاهد احتفالات اليوم العالمي للسياحة بأسوان
  • تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • آلاف السائحين يشهدون احتفالات الأقصر باليوم العالمي للسياحة
  • عروض فلكلور شعبية.. الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة بمعبد الكرنك
  • مزمار وخيول عربية وعروض فلكلورية.. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • بالطبل والمزمار.. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • الخميس.. التنمية السياحية بالأقصر تنظيم احتفالية اليوم العالمى للسياحة بساحة معابد الكرنك