التقى اللواء دكتور إسماعيل كمال ببعض السائحين الإنجليز أثناء تجولهم داخل حديقة درة النيل حيث أجرى المحافظ ونائبه المهندس عمرو لاشين حوار معهم.

 وأكدوا فيه على إستمتاعهم بالبانوراما الجمالية فى أسوان، وداخل المزارات السياحية والمناطق الأثرية، مشيدين بحالة الأمن والأمان التى لمسوها خلال برنامجهم السياحى.

فيما أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن عروس المشاتى جاهزة دائمًا لإستقبال ضيوفها وزائريها من الأفواج السياحية والمصريين، وخاصة خلال الموسم الشتوى الذى تتميز فيه زهرة الجنوب بالطقس المعتدل والشمس الذهبية المشرقة.

 لافتًا إلى أننا نرحب بمختلف جنسيات العالم للإستمتاع بعظمة الحضارة المصرية التى تتجسد فى المعالم والمزارات والمناطق الأثرية، فضلًا عن الطبيعة الخلابة وتنوع الأنماط السياحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحضارة المصرية الأمن والأمان الافواج السياحية موسم الشتوي

إقرأ أيضاً:

سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مع ياسر محمد التاجوري، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، وتناول اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون بين الهيئة والغرفة ودراسة التحديات التي تواجه المنشآت والمطاعم السياحية وإزالة كافة العوائق التي تواجه قطاع المحال والمنشآت والمطاعم السياحية والحلول المقترحة من قبل الغرفة، وأوجه التعاون المشتركة للمساهمة في النهوض بالنشاط  السياحى المصري. 

وأكد الهوبي خلال الاجتماع أن الهيئة ستنظم برنامج خاص يتضمن دورات تدريبية وورش عمل لتوعية العاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية ونشر ثقافة سلامة الغذاء لتحسين أداء العاملين، واتباع القواعد والاشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء ﺧﻼل ﻣراﺣل دورة اﻟﻐذاء ﻓﻲ المنشآت والمطاعم السياحية بما يسهم في الحفاظ على صورة مصر الدولية وإبرازها بما يتناسب مع سمعتها السياحية ومكانتها التنافسية دوليًّا بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

كما أشار الهوبي خلال الاجتماع إلى أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء بصدد إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية سيساهم بشكل فعال في عملية الاستيفاء، مشددًا على ضرورة دعم الغرفة في حث أعضائها على ضرورة الإسراع في عملية التسجيل والاعتماد للنهوض بالمنظومة الغذائية في مصر خاصة في القطاع السياحي، ما سيكون له أعظم الأثر في تحقيق تجربة سياحية مصرية متميزة لضيوفها وزوارها، مشيدًا بدور الغرفة الإيجابي، ومؤكدًا على ضرورة التواصل من خلال عقد اجتماعات دورية لمناقشة التحديات وآلية حلها.

مقالات مشابهة

  • عروض جوية ونهرية فى فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمى بأسوان
  • سائحون إنجليز يشيدون بجمال أسوان.. والمحافظ: نرحب بجنسيات العالم كافة
  • الغرف السياحية: جميع رحلات العمرة في شهري سبتمبر وأكتوبر منقولة جوا
  • لأول مرة.. إنطلاق فعاليات يوم السياحة العالمى بعروض نهرية وجوية بأسوان
  • سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية
  • د. عمر كمال: الحرب ساهمت بتفشي الكوليرا بالسودان
  • هكذا نعى تامر عبد المنعم نجل إسماعيل الليثي
  • محافظ قنا: حريصون على وضع قرية دندرة على خريطة السياحية الريفية في مصر
  • الدكتور إسماعيل كمال: بدء العمل في مشروعات الصرف الصحى لقرى أبو الريش بحرى وقبلى بأسوان