نص كتاب دوري رقم 27 بتاريخ 8 أغسطس 2023، على منع تحويلات المرحلة الثانوية، أصدرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إطار حرصها على ضبط عملية تحويلات الطلاب في مرحلة التعليم الثانوي العام، وتحقيقاً للعدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وبالإشارة إلى اللجنة المشكلة بالوزارة لفحص حالات تحويل الطلاب في الصف الثالث الثانوي، لمراجعة مستندات التحويل الواردي للبت في قبول التحويل من عدمه.

منع تحويلات المرحلة الثانوية

شدد الكتاب الدوري على منع تحويلات المرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي العام حتى الصف الثالث الثانوي، إلا بعد العرض على اللجنة المعنية بالوزارة التعليم الثانوي لفحص مستندات التحويل وإتخاذ قرار بجواز التحويل من عدمه.

أكد الكتاب الدوري على عدم اتخاذ أي إجراءات من شأنها تحريك الفصول بالمرحلة الثانوية إلا بعد الرجوع للإدارة المركزية للتعليم بمصروفات بالوزارة، لدراستها وإصدار القرار المناسب بشأنها، مشدداً على جميع الجهات المعنية تنفيذ ما ورد بهذا الكتاب الدوري بكل دقة ومن يخالف ذلك سيعرض للمسائلة القانونية.

خبيرة تربوية تعلق على القرار

علّقت الدكتورة إيلارية عاطف، خبيرة تربوية على قرار منع تحويلات المرحلة الثانوية، قائلة: «حرصت وزارة التربية والتعليم هذا العام على تحقيق تكافؤ الفرص وعدم تحايل بعض الطلاب على القانون بعرض التحويل دون سبب لمناطق بعينها لذا أرى هذا القرار بأنه من أهم القرارات التي يتحقق العدالة بين الطلاب وتحد من تحايل أصحاب المصالح على القانون».

وأضافت الدكتورة إيلارية عاطف لـ «الوطن»، أن هذا القرار سيساعد على خروج امتحانات الثانوية العامة بشكل لائق دون أي معوقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرحلة الثانوية التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب

وجهت المدارس الثانوية تحذيرا لطلاب أولى وثانية ثانوي من الغياب من المدرسة، والالتزام بالحضور في المواعيد المحددة، مؤكدة أن الانتظام الحضور في تمام الساعة 7.30 والطابور 7.45 وستغلق البوابة في تمام الساعة 7.55 دقيقة، ولن يسمح بدخول أي طالب بعد غلق البوابة نهائياً.

الغياب يؤثر علي درجات أعمال السنة

وأكدت المدارس الثانوية علي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أن الغياب من المدرسة سيؤثر على درجات أعمال السنة وسوف يتم بعد ذلك إرسال إنذارات بالغياب، ومن يتعدى نسبة الغياب سوف يصدر له قرار فصل من المدرسة. 

خصم درجات المواظبة والسلوك

وأضافت المدارس، أنه بناء علي تعليمات وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إرسال لجان متابعة من يوميا من قبل الإدارة والمديرية والوزارة، لمتابعة غياب الطلاب، مؤكدا أن الغياب سيؤثر علي درجات المواظبة والسلوك وسوف يتم الفصل لم تعدي أيام الغياب القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • بطولة سيدني سويني.. التفاصيل الكاملة عن فيلم Christy Martin
  • التفاصيل الكاملة لاستخراج تراخيص البناء الجديدة
  • ابتزاز وتشهير.. التفاصيل الكاملة لواقعة سحر لاعب الأهلى مؤمن زكريا
  • احتفاءً بـ سيد درويش.. التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32
  • فرصة جديدة لحالات رفض رخصة البناء.. التفاصيل الكاملة
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • رضيعة تبتلع قطعة حشيس بالمعادي| التفاصيل الكاملة
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول