موقع 24:
2024-09-26@23:19:34 GMT

جمارك دبي تعلن مبادرة لتأهيل وتوظيف 80 مواطناً

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

جمارك دبي تعلن مبادرة لتأهيل وتوظيف 80 مواطناً

أعلنت جمارك دبي، اليوم الخميس، إطلاق مبادرة لتأهيل وتوظيف 80 مواطناً من خريجي الثانوية العامة الجدد، لشغل وظيفة "مفتش جمركي" بالدائرة.

ووفق بيان صحافي، خصصت الدائرة برنامجاً مهنياً في التفتيش الجمركي لمن سيتم ترشيحهم من معرض الإمارات للوظائف "رؤية 2024"، لتدريبهم وتأهيلهم مهنياً لمدة 7 أشهر داخل الدولة وخارجها قبل الالتحاق بالوظائف الشاغرة، وذلك ضمن مبادرة "مسار 33" الذي ابتكرته الدائرة ليواكب أهداف وتطلعات أجندة دبي بتسخير كافة الإمكانات وجميع البرامج والخطط التنموية، لتحقيق أفضل جودة حياة للمواطنين في الإمارة.


وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة،: “تحرص المؤسسة من خلال مبادراتها وبرامجها المختلفة الموجه لتدريب وتأهيل المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح التوجهات والرؤية الوطنية لدولة الإمارات التي أساسها وعمادها الرئيسي الكادر المواطن".
من جانبه أكد الدكتور عبد الله بوسناد، مدير عام جمارك دبي أن الدائرة توفر عدداً من البرامج التخصصية وفق أعلى المستويات لاستقطاب الشباب المواطنين واشراكهم في العملية التنموية، من خلال "مسار 33" الذي يواكب مستهدفات أجندة دبي ورؤية القيادة الرشيدة في تعزيز عملية التوطين سواء للقطاع الحكومي أو الخاص، مشيراً إلى أن رعاية حديثي التخرج من الثانوية العامة للتدريب المهني الجمركي يأتي استكمالاً للإنجازات المحققة لدائرة جمارك دبي في مجال تأهيل المواطنين .
وأعلن محمد الغفاري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في جمارك دبي عن فتح باب الترشّح للالتحاق ببرنامج التدريب المهني للمفتشين الجمركيين خلال معرض الإمارات للوظائف "رؤية 2024” ورابط موقع "وظائف دبي" الرسمية لوظائف حكومة دبي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دبي الإمارات جمارك دبي الإمارات جمارك دبي دبي جمارک دبی

إقرأ أيضاً:

نظام تبون جهل.. الجزائر تعلن فرض التأشيرة على المواطنين المغاربة

زنقة 20 | الرباط

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، إعادة العمل الفوري بالإجراء الخاص بضرورة الحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني على جميع المواطنين الأجانب الحاملين لجوازات سفر مغربية.

و قالت الخارجية الجزائرية في بلاغ لها ، أن “الجزائر التي لطالما التزمت بقيم التضامن والحفاظ على الروابط الإنسانية والعائلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي، تفادت، منذ إعلانها قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية في أوت 2021، المساس بحرية وسيولة تنقل الأشخاص”.

بلاغ وزارة الشؤون الخارجية ، ذكر أن ” النظام المغربي الذي أساء استغلال غياب التأشيرة بين البلدين، انخرط، وللأسف الشديد، في أفعال شتى تمس باستقرار الجزائر وبأمنها الوطني، فقام بتنظيم، وعلى نطاق واسع، شبكات متعددة للجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات والبشر، ناهيك عن التهريب والهجرة غير الشرعية وأعمال التجسس، فضلا على نشر عناصر استخباراتية صهيونية من حملة الجوازات المغربية للدخول بكل حرية للتراب الوطني”.

و اعتبر بلاغ وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أن ” هذه التصرفات تشكل تهديدا مباشرا لأمن البلاد وتفرض مراقبة صارمة للدخول والإقامة على التراب الوطني على مستوى جميع النقاط الحدودية”.

مقالات مشابهة

  • نظام تبون جهل.. الجزائر تعلن فرض التأشيرة على المواطنين المغاربة
  • جمارك دبي تعلن عن مبادرة نوعية لتأهيل وتوظيف 80 مواطناً
  • جامعة طنطا: فحص 948 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية»
  • ممثل الأمير ناقش مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “بلاك روك” مواضيع اقتصادية واستثمارية
  • الإمارات تعلن زيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة ضمن بنود “الاتفاق التاريخي”
  • الإمارات تعلن زيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة ضمن بنود «الاتفاق التاريخي»
  • جنيف.. الإمارات تعلن المرحلة التالية من مبادرتها تكنولوجيا التجارة
  • الإمارات تطلق المرحلة الثانية من مبادرة "تكنولوجيا التجارة"
  • الإمارات تعلن المرحلة التالية من مبادرتها «تكنولوجيا التجارة»