ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة باليوم العالمي للسياحة، قدمت اليوم الخميس عروض فنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، بساحة معبد الكرنك، في احتفالية السياحة والسلام، بالتعاون مع محافظة الأقصر.

شهد الاحتفال عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، والكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، وعماد فتحي رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وبحضور عشرات السياح من مختلف الجنسيات وسط أجواء مبهجة، وقدمت الفرقة باقة مميزة من أشهر فقراتها الفلكلورية المعبرة عن تراث الجنوب.

وتفقد نائب رئيس الهيئة يرافقه رئيس الإقليم أعمال الصيانة التي تتم بقصر ثقافة بهاء طاهر، وذلك لرفع كفاءته وتقديم خدمات ثقافية مميزة للرواد، كما تفقد الجزء الخاص باتحاد كتاب مصر الملحق بقصر الثقافة، والذي يستضيف بعض جلسات المؤتمر.

وانطلقت أمس بالأقصر فعاليات المؤتمر الأدبي العاشر لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، تحت عنوان تشكلات النص وتحولات المجتمع، دورة الشاعر رمضان عبدالعليم، ويعقد برئاسة الشاعر فتحي عبدالسميع رئيس المؤتمر، وأمانة الشاعر بكري عبدالحميد، وشهد الافتتاح حضور العديد من القيادات الثقافية وقيادات محافظة الأقصر ولفيف من المبدعين والباحثين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة محمد ناصف اليوم العالمي للسياحة

إقرأ أيضاً:

عروض فلكلور شعبية.. الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة بمعبد الكرنك

 احتفلت محافظة الأقصر بيوم السياحة العالمي اليوم تحت شعار «السياحة والسلام» في ساحة معابد الكرنك، بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، وتضمنت الاحتفالية، عروض موسيقى المزمار والخيول العربية وعروض غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية.

الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة 

ومن جانبة، قال محافظ الأقصر، إننا نحرص على تدعيم السياحة العالمية للحضور لمدينة الأقصر وزيارة معالمها السياحية، مؤكدا على العمل على تنويع الأنماط السياحية ما بين سياحة رياضية وعلاجية واستشفائية وسياحة مؤتمرات وليس سياحة ثقافية فقط، كما تمنى أن يشهد الموسم السياحي الحالي أعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر المتفردة.

واستعرض الأجنحة المختلفة المتواجدة بمركز زوار معابد الكرنك، وهما جناح الاستعلام السياحي وجناح السياحة العلاجية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية الذي يحتوي على طاقم طبي مكون من أطباء وتمريض.

واستكمالا للفاعليات من المقرر أن تُعقد مساء اليوم ندوة ثقافية وأثرية في مكتبة مصر العامة، لزيادة الوعي بأهمية السياحة من جوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

يذكر أنه يتم الاحتفال في اليوم السياحة العالمي في يوم 27 من شهر سبتمبر من كل عام بهدف تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • صافرات البواخر تعلن انطلاق احتفالات أسوان باليوم العالمي للسياحة
  • شاهد احتفالات اليوم العالمي للسياحة بأسوان
  • آلاف السائحين يشهدون احتفالات الأقصر باليوم العالمي للسياحة
  • "نماذج من الإبداع الجنوبي".. الثقافة تواصل فعاليات المؤتمر الأدبي العاشر بالأقصر
  • عروض فلكلور شعبية.. الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة بمعبد الكرنك
  • افتتاح مؤتمر "تشكلات النص وتحولات المجتمع" بإقليم جنوب الصعيد .. صور
  • "الأقصر الأدبي" يناقش "تشكلات النص وتحولات المجتمع"
  • الخميس.. التنمية السياحية بالأقصر تنظيم احتفالية اليوم العالمى للسياحة بساحة معابد الكرنك