بعد نحو عام من بدء الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، تستمر العمليات العسكرية في مختلف أنحاء القطاع، موقعة عشرات القتلى والجرحى يوميا. ومع اشتداد المعارك، لم يعد القتال مقتصرا على غزة والضفة الغربية المحتلة، بل امتد ليشمل لبنان.

اعلان

في تصعيد خطير، أطلقت إسرائيل يوم الاثنين عملية عسكرية جديدة تحت مسمى "سهام الشمال"، كثفت خلالها غاراتها الجوية على المدن اللبنانية، مما أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 600 شخص وتشريد نحو 150 ألف مدني، لجأ معظمهم إلى مناطق آمنة داخل لبنان، بينما فر البعض الآخر إلى الأراضي السورية.

تزامنا مع ذلك، تواصل القوات الإسرائيلية اشتباكاتها العنيفة مع الفصائل الفلسطينية في غزة، بينما يقوم حزب الله بشن هجمات صاروخية على الجبهة الشمالية، مستهدفا مواقع في الجولان السوري المحتل وكريات شمونة والجليل وحيفا، مما يزيد من حدة التصعيد ويوسع نطاق الصراع.

ورغم الجهود الدولية لوقف إطلاق النار، أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوالخميس بيانا ينفي أي تقدم في هذه المساعي.

وأكد أن الأخبار المتداولة حول التوصل لوقف إطلاق النار غير صحيحة، موضحا أن نتنياهو لم يرد على أي عروض من الوسطاء الأمريكيين أو الفرنسيين.

كما شدد البيان على أن رئيس الوزراء أصدر توجيهات للجيش بمواصلة العمليات العسكرية في الشمال بقوة كاملة، بالتوازي مع استمرار القتال في غزة حتى تحقيق أهداف إسرائيل.

ولفت إلى أن العمليات العسكرية ستستمر في غزة أيضا حتى تحقيق الأهداف التي وضعتها إسرائيل في بداية الحرب، مما يشير إلى أن نهاية الصراع ليست وشيكة. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البنك الدولي: الفقر يصل إلى 100٪ في غزة ويرتفع إلى 28٪ في الضفة الغربية احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان ضحايا قصف غزة لبنان وقف إطلاق النار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قتلى وجرحى في قصف البقاع شرقي لبنان وسط تحركات لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟ يعرض الآن Next ثروة بافيل دوروف: ملياردير بدون راتب وارتباطات قانونية يعرض الآن Next في ظل تلويح إسرائيل بتدخل بري في لبنان.. مبادرة فرنسية أمريكية خليجية لوقف القتال مدة 3 أسابيع يعرض الآن Next احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهروسيالبنانالحرب في أوكرانيا قطاع غزةجنوب لبنانأوروبااعتداء إسرائيلفلاديمير بوتيناحتجاجاتصواريخ باليستية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا لبنان الحرب في أوكرانيا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا لبنان الحرب في أوكرانيا قطاع غزة ضحايا قصف غزة لبنان وقف إطلاق النار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا لبنان الحرب في أوكرانيا قطاع غزة جنوب لبنان أوروبا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين احتجاجات صواريخ باليستية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next إطلاق النار على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • لبنان: شهيدان و15 جريحا في حصيلة أولية لغارة الاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إسرائيل: عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي رداً على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري: استهداف قيادي في عملية اغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارة جديدة..اغتيال رئيس وحدة حزب الله للصواريخ في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ‏أنباء عن غارة إسرائيلية استهدفت منطقة الغبيري عند أطراف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • سماع دوي انفجار عند أطراف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل | مراسل الجزيرة: انفجار في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل. اليوم الـ354 للحرب: "سهام الشمال" تصيب لبنان في خاصرته مروعة آلاف المدنيين وحزب الله يقصف حيفا