مواعيد غلق المحال والورش الجديدة تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب تطبيق تلك المواعيد.


مواعيد غلق المحال والورش الجديدة

وتساءل الرأي العام المصري على مدار الساعات الماضية عن مواعيد غلق المحال والورش الجديدة، وذلك لمعرفة التوقيت الخاص بتطبيق تلك المواعيد وكذلك النظام الذي ستسير عليه تلك المحال والورش.


موعد تطبيق مواعيد غلق المحال والورش الجديدة

وتبدأ  وزارة التنمية المحلية اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 في تغيير مواعيد فتح وغلق المحلات، وذلك تطبيقا لقرار وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 بشأن المواعيد الصيفية والشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات والمطاعم والكافيهات.

 

مواعيد غلق المحال والورش الجديدة

وفيما يلي يقدم "الفجر" مواعيد غلق المحال والورش الجديدة، وذلك بعد زيادة عمليات البحث عنها من قبل الرأي العام المصري:


- تُفتح المحلات والمولات التجارية (باستثناء المطاعم والكافيهات) يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مع تمديد الإغلاق إلى الساعة الحادية عشرة مساءً أيام الخميس والجمعة وأثناء الإجازات الرسمية.


- أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك تلك الموجودة داخل المولات، فتفتح من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق عند منتصف الليل، مع تمديد العمل حتى الساعة الواحدة صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية، مع استمرار خدمات "التيك أواي" والتوصيل المنزلي على مدار الساعة.
- تفتح الورش والأعمال الحرفية داخل المناطق السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق عند الساعة السادسة مساءً، باستثناء الورش التي تقع على الطرق أو تلك التي تقدم خدمات طارئة للمواطنين والتي تُحدد لها مواعيد خاصة من قبل الوزير.

- تستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، بالإضافة إلى الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواعيد غلق المحال والورش مواعيد غلق المحال من الساعة صباح ا

إقرأ أيضاً:

اضبط ساعتك وفق التوقيت الشتوى وتعرف على المواعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت الحكومة انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي لعام 2024 رسمياً يوم الجمعة الموافق 31 أكتوبر، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة مع بداية الساعة 12 منتصف الليل في نهاية يوم 31 أكتوبر، ليبدأ بذلك التوقيت الشتوي ويصبح التوقيت الساعة 11 مساءً.

هذا التعديل يأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة لضبط التوقيت بما يتناسب مع فصول السنة.

كانت الحكومة قد أعلنت في أبريل الماضي عن بدء تطبيق التوقيت الصيفي، وأكدت أن العمل به سيستمر حتى نهاية سبتمبر، تحديداً حتى يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر. 

ومع بداية فصل الخريف، انتظر المواطنون التغيير إلى التوقيت الشتوي، الذي يأتي بعد فترة من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية، ما يتيح لهم الاستمتاع بطقس أكثر اعتدالاً واحتمال سقوط الأمطار.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الحكومة عن بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية اعتباراً من يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024. وفقاً لهذه المواعيد، سيتم إغلاق المحلات في الساعة العاشرة مساءً، والمطاعم الساعة 12 صباحا ، بهدف الحفاظ على راحة السكان. ومع ذلك، يُسمح لبعض الأنشطة الحيوية مثل الصيدليات، ومحلات البقالة، وأفران الخبز بالعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات المواطنين اليومية.

مقالات مشابهة

  • تطبق غدا.. مواعيد عمل شركات الاتصالات خلال شتاء 2024
  • اضبط ساعتك.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي وغلق المحلات والورش
  • بسبب العمل بالتوقيت الشتوي.. تغيير مواعيد غلق المحلات وهذا موعد تأخير الساعة
  • اضبط ساعتك وفق التوقيت الشتوى وتعرف على المواعيد
  • المواعيد الشتوية لـ غلق وفتح المحلات.. احذروا عقوبة المخالفة
  • موعد تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية
  • مواعيد العمل الشتوية لفروع شركات الاتصالات.. تُطبق من الغد
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات بعد تطبيق التوقيت الشتوي
  • مواعيد غلق المحلات الجديدة بالمحافظات مع بداية التوقيت الشتوي