تفقدت اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بالولاية المناطق المتأثرة عبر اتيام هندسية تم إرسالها لاحداث التدخلات الهندسية اللازمة للحد من آثار الفيضانات وعمل التروس الواقية وتصريف المياه التي تحيط بمنازل المواطنين

التغيير: كوستي

أدت الفيضانات التي ضربت عدداً من المناطق بمحليات القطينة والدويم وقلي بولاية النيل الابيض إلى انهيار اكثر من (٦٥٠) منزلاً انهياراً كلياً .

وبحسب منصة الناطق الرسمي، تفقدت اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بالولاية المناطق المتأثرة عبر اتيام هندسية تم إرسالها لاحداث التدخلات الهندسية اللازمة للحد من آثار الفيضانات وعمل التروس الواقية وتصريف المياه التي تحيط بمنازل المواطنين .

وقال مدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية بولاية النيل الابيض الوزير المكلف رئيس اللجنة الفنية لطواري الخريف بالولاية المهندس الطيب محمد الحسن ان اللجنة سخرت امكانياتها الفنية من أجل التدخل السريع لمجابهة الفيضانات وخصصت غرفة لتلقي البلاغات لتفادي اي كوارث بيئيه نتيجة لتراكم المياه داخل الاحياء السكنية.

ووجه بإرسال اتيام هندسية اليوم علي وجه السرعة لمنطقة الكوه بمحلية القطينة ومنطقتي مبروكة وام جر الغربية بمحلية الدويم ومناطق الشوافة الكواهلة والحصي بمحلية قلي .

وفور وصول هذه الاتيام شرعت في عمل التروس الترابية للمناطق المتأثرة بإدخال عدد من الاليات ومعيناتها والمتابعة المتواصلة لعمل هذه الاليات حتى تتمكن من تصريف المياه ورفع تقارير مفصلة عن حجم الاضرار نتيجة لفيضان النيل الذي ضرب هذه المناطق .

وأكد رئيس اللجنة الفنية لطوارئ الخريف حرص اللجنة علي تنفيذ مهامها بالصورة المثلي بمتابعة ورعاية واهتمام من قبل والي الولاية رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالولاية الذي وفر المعينات الهندسية والمالية للجنة الفنية لطواري الخريف حتي تضطلع بدورها كاملا في هذا الجانب.

وأوضح لأن عمليات حصر المتضررين جارية بالتنسيق مع الاتيام الميدانية عبر غرفة الطوارئ المنعقدة بشكل دائم لتلقي البلاغات واحداث التدخل الهندسي المناسب ورفع تقارير آنية لوالي الولاية الذي يولي هذا الملف أهمية قصوي ويتابعه عن كثب لتخفيف آثار فيضان النيل والحد من مخاطره علي انسان الولاية .

 

الوسومالنيل الابيض فيضان النيل

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: النيل الابيض فيضان النيل

إقرأ أيضاً:

24 قتيلاً بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنازل في غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة البنك الدولي: 100% من سكان غزة يعانون الفقر.. والتضخم 250% واشنطن: نعمل من دون كلل لتجنب «الحرب الشاملة»

قتل 24 فلسطينياً وأصيب عدد آخر بجراح، أمس، جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ومنزلين سكنيين بمخيم النصيرات ومدينة خان يونس جنوباً.
وقال متحدث الدفاع المدني في القطاع محمود بصل: «15 قتيلاً، بينهم أطفال ونساء، وعشرات الإصابات منها حالات خطيرة، في قصف إسرائيلي على مدرسة حفصة بنت عمر في الفالوجا بمخيم جباليا».
بدوره، قال مستشفى العودة في تل الزعتر ببلدة بيت لاهيا شمال القطاع، في بيان إنّ 5 إصابات وصلت إلى المستشفى جراء استهداف مدرسة في «الفالوجا».
وقال شهود عيان، إن «القصف الإسرائيلي تسبب بأضرار واسعة في مباني المدرسة، حيث تناثرت جثامين القتلى والجرحى في المكان».
وأضافوا أن «المدرسة تؤوي مئات النازحين المدنيين الذين فقدوا منازلهم بفعل الغارات الإسرائيلية»، مشيرين إلى أن طواقم الدفاع المدني وفرق الإنقاذ تحاول انتشال جثامين الضحايا وإخلاء الجرحى من تحت الأنقاض.
وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفر قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلاً عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة عدد آخر، وفق مصدر طبي.
وفي مدينة خان يونس، قتل 6 فلسطينيين بينهم أطفال، وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً شرق المدينة.
وقال مصدر محلي إن الغارة تسببت بتدمير المنزل المكون من طابقين بشكل كامل، إضافةً إلى مقتل وإصابة من كانوا بداخله.

مقالات مشابهة

  • 24 قتيلاً بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنازل في غزة
  • شهداء وجرحى جراء تواصل غارات الاحتلال على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء تواصل غارات العدو على قطاع غزة
  • اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم تعلن وصول النيل مرحلة الفيضان وتجاوز منسوبه فيضان 1988
  • حظر تجول في 16 منطقة بولاية فان شرق تركيا
  • الفيضانات تضرب شرقي ألمانيا وموجة جديدة من المياه تهدد البلدات
  • منسوب مياه نهر النيل بالخرطوم يصل لمرحلة الفيضان ويتجاوز مستوى عام 1988
  • الفيضانات تساهم في تأجيج الانتشار السريع للكوليرا باليمن
  • يونيسيف: وصول خمس شاحنات تحمل إمدادات منقذة للحياة إلى ولاية النيل الأبيض