صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@01:29:08 GMT

«القافلة الوردية» تجمع زوار الشارقة.. للتوعية

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد) تنظم «القافلة الوردية» في منطقة الجادة بالشارقة، فعالية مجتمعية توعوية على مدار 3 أيام في عطلة نهاية الأسبوع، في الفترة من 4 - 6 أكتوبر المقبل، يومياً من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 10:00 مساءً، تتضمن تقديم فحوصات طبية مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتنظيم فعاليات توعوية، كما تشتمل على ألعاب رياضية ومسابقات وورش عمل وأنشطة ترفيهية.

وتهدف الفعالية إلى تحفيز التفاعل المجتمعي وتشجيع النساء والفتيات والرجال على إجراء فحوص الكشف المبكر عن السرطان، إلى جانب نشر الوعي بأهمية دور الفحوص الطبية في اكتشاف السرطان في مراحل مبكرة، للمساهمة في تعزيز كفاءة العلاج وفرصة الشفاء الكامل. وتأتي الفعالية بمثابة احتفاء بالقيم المجتمعية والعائلية، وتوفر لأفراد المجتمع والعائلات فرصة الاستمتاع بباقة من الفعاليات المجانية، وقضاء أوقات ممتعة مليئة بالمرح واللحظات الجميلة، إلى جانب الاستفادة من المرافق وتجارب التسوق، فضلاً عن اكتساب المعارف والوعي اللازم للوقاية من السرطان، تجسيداً لإيمان «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» بمسؤوليتها المجتمعية. برامج عائلية وتتضمن الفعالية التي تقام في ساحة زاد بجانب عربات الطعام في الجادة، باقة متنوعة من البرامج العائلية التي تناسب جميع الفئات العمرية، أبرزها «حديقة الحيوانات الأليفة» التي تمنح الأطفال فرصة التعرف على الحيوانات الأليفة وتقديم الطعام لها، و«منطقة الأطفال» التي تضم مجموعة من الألعاب المخصصة لمراحل الطفولة المبكرة والمتأخرة، كالقفز على القلعة المطاطية، إلى جانب «منطقة الألعاب» المخصصة للزوار اليافعين من الفتيات والشباب. وتستضيف الفعالية «سوق منبت» الذي يستعرض منتجات صحية محلية الصنع، ويخصص جزءاً من العوائد لرفد جهود «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» في تقديم الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان، كما تخصص الجمعية والقافلة «المتجر الوردي» لبيع باقة من المنتجات التي تعود مبيعاتها بالكامل لدعم مرضى السرطان وأسرهم. فحوص طبية وتشارك العيادات الطبية التابعة لـ«القافلة الوردية»، والتي تشمل العيادات المتنقلة، والعيادات المصغرة، في الفعالية لتقديم فحوصات مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي لكل من الرجال والنساء، وتقديم ورش عمل توعوية حول مكافحة السرطان والوقاية منه، وطريقة إجراء الفحص الذاتي، وأهمية إجراء الفحوص الطبية بشكل دوري، إلى جانب ورش مخصصة حصرياً لمرضى السرطان والناجين منه، الذين تسهم «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» في دعمهم.

أخبار ذات صلة «الشارقة للكريكت» ينظم احتفالية كأس العالم للسيدات حاكم الشارقة والشيوخ يعزون حاكم أم القيوين في وفاة عبدالله المعلا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة القافلة الوردية مرضى السرطان إلى جانب

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى "الطريق إلى الرياض" بنيويورك

افتتح صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، الفعالية رفيعة المستوى تحت عنوان "الطريق إلى الرياض"، التي نظمتها المملكة ممثلةً بوزارة البيئة والمياه والزراعة، وبالتعاون مع الأمم المتحدة بشأن استضافة المملكة للدورة الـ16 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر 2024، في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين.
وأكد سمو وزير الخارجية، خلال كلمته الافتتاحية، مواصلة المملكة لجهودها الفاعلة في مكافحة التصحر ومواجهة تحديات التغير المناخي في ضوء مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، مشددًا على أهمية دعم الاستدامة البيئية وتعزيز الغطاء النباتي، وتعزيز العمل الدولي للتصدي للتحديات.
أخبار متعلقة "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوسالطريق إلى الرياض.. المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "COP16"

#الطريق_إلى_الرياض.. #المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "#COP16"#اليوم@Cop16Riyadhhttps://t.co/WFEi7Deo5x— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024
وشارك في الفعالية، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، ووزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة عبدالرحمن الرسي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يفتتح الفعالية رفيعة المستوى تحت عنوان "الطريق إلى الرياض"، والتي نظمتها المملكة ممثلةً بوزارة البيئة والمياه والزراعة، وبالتعاون مع الأمم المتحدة بشأن استضافة المملكة للدورة الـ16 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم... pic.twitter.com/WUebb6GCNZ— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 26, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى "الطريق إلى الرياض" بنيويورك
  • “رجل آلي” يرشد زوار معرض الكتاب بعدة لغات للوصول إلى مبتغاهم من الكتب
  • وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم "الأونروا" بنيويورك
  • جمعية الأورمان تنفذ سلسلة من الأنشطة التنموية ضمن مبادرة «إيد واحدة»
  • “القافلة الوردية” تجمع زوار وأهالي الجادة في فعاليات مجتمعية توعوية متنوعة لتقديم فحوص الكشف عن سرطان الثدي
  • العراق يستضيف مؤتمر مجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب لعام 2026
  • أهمية التشخيص والعلاج المبكر لمرضى سرطان الرئة
  • 964 مستفيدًا من خدمات جمعية السرطان بالشرقية خلال 6 أشهر
  • وزير الثقافة: نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والمغرب