استضاف مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الأربعاء، عددا من الفعاليات التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بالمولد النبوي الشريف.

بدأت الفعاليات التي جاءت بالمشاركة بين مسرح 23 يوليو بالمحلة، وقصري ثقافة المحلة الكبرى، وغزل المحلة، بقراءة سور من آيات القرآن الكريم، قدم بعدها المبتهل عبد الرحمن جاد العديد من التواشيح والأدعية الدينية، فيما شارك الشاعر محمد نجيب الجزاز بقصيدة "المدثر"، والتي ضمت عددا من الأبيات في مدح خاتم المرسلين.

هذا وقد شهدت الفعاليات ورشة حكي للأطفال، ضمت كلمة للشيخ عبد الرحمن البقري، الإمام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية، أوضح خلالها أن من أعظم ما جاء من معاني في سيرة الرسول هو علو كلمة الحق على الباطل، وأن القوى الغاشمة مهما تجبرت فإنها إلى زوال، بشرط أن تتحقق في الإنسان شروط التمسك بالدين الحنيف واتباع السيرة المطهرة للنبي العدنان.

من جانبه، ألقى الشيخ أشرف السماحي، من علماء الأزهر الشريف، عددا من النصائح، وذلك خلال استعراضه لصفات الرسول من الرحمة، والصدق، والتعايش السلمي، وقال: "النبي قام بإستخدام أسلوب الإقناع خلال دعوته للمشركين للدخول في الإسلام، حيث أقام الأدلة القاطعة على صدق رسالته، وكان يرغبهم في الإسلام ويبين لهم محاسنه.

يذكر أن فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، سوف يختتم فعالياته الصيفية، مساء اليوم الخميس، على مسرح 23 يوليو بالمحلة، بحفل فني لفريق أطفال الرقص التعبيري، بقيادة المدرب خالد النموري، وذلك تحت إشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أنشطة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ثقافة الغربية ورشة حكي للأطفال

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير البيئة تتفقد مصنع تدوير القمامة بالمحلة وكبس قش الأرز في الغربية

تفقدت لجنة من وزارة البيئة، بقيادة الدكتورة شيرين فكري مساعد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة للسياسات البيئية، أعمال كبس وجمع ونقل قش الأرز، في إطار تواصل قيادات وزارة البيئة جولاتهم الميدانية اليومية على محاور عمل منظومة السحابة السوداء لهذا العام خريف 2024 بمحافظاتها المختلفة.

وحرصت لجنة وزارة البيئة، التي رافقها الدكتور عصام الدين عامر رئيس قطاع الفروع، والمهندس محمد قطب رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لوسط الدلتا بطنطا والمهندس عمرو دغيدي، مدير عام الإدارة العامة للإدارة البيئية، وبالمرور على الطريق الدولي المحلة الكبرى - كفر الشيخ، تلاحظ استقرار حالة الجو وارتفاع نسب حصاد محصول الأرز، وقيام المزارعين بجمع وكبس قش الأرز بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية. 

توفير كافة المستلزمات 

أكدت مساعد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة للسياسات البيئية أهمية إيجاد السبل المناسبة لتذليل التحديات التي تواجه أطراف المنظومة من المزارعين ومٌتعهدي قش الأرز والمستثمرين، إضافة إلى توزيع الأدوار والمسئوليات، والإجراءات المطلوبة لتفادى أي معوقات قد تواجه تنفيذ المنظومة أثناء موسم الحصاد، والعمل على تسهيل حصول المتعهدين على المعدات اللازمة التي تُساهم في جمع ومعالجة المخلفات الزراعية، وإدارة فرق العمل ومحاور المرور على الأماكن الأكثر حصاداً للأرز.

تدوير القمامة 

وتفقدت اللجنة مصنع تدوير القمامة بالجابرية بمركز المحلة الكبرى للتعرف على مراحل التشغيل عقب أعمال التطوير، وإضافة الخط الكوري الجديد له، والتأكد من انتظام أعمال جمع وفرز القمامة بالمصنع انطلاقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات بشكل لا يُؤثر على الصحة العامة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • المولد النبوي مناسبة لتنمية الوعي بقيم الإسلام الخالدة وربط الأجيال بقضايا الأمة
  • تواصل الفعاليات الاحتفالية بالذكرى العاشرة للثورة
  • «أوقاف الفيوم» تحتفل بالمولد النبوي الشريف بمسجد القاضي في مناشي الخطيب
  • جامعة الأقصر تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم احتفالاً بالمولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لدار رعاية الأيتام بالمولد النبوي الشريف
  • مساعد وزير البيئة تتفقد مصنع تدوير القمامة بالمحلة وكبس قش الأرز في الغربية
  • الأوقاف تطلق المطوية الثانية بمبادرة خُلُقٌ عَظِيمٌ احتفاء بالمولد النبوي
  • جولة لمساعد وزير البيئة لمتابعة أعمال جمع قش الأرز في الغربية
  • الشعب الجمهوري ينظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف