أكد اللواء إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، قيام إدارة الخدمات بالمديرية بالإشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية بشن حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركزي أولاد صقر وكفر صقر، وذلك فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية، والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط ٦٣ عبوة لـ ١٣ صنف دواء، حيث تم المرور على ٣ مراكز بيع أدوية ما بين مراكز غير مرخصة وأدوية غير سليمة، وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة.

ولفت إلى إنه تم التحفظ على الأدوية المخالفة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، مدير مديرية الطب البيطري، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية، لضبط سوق الأدوية البيطرية، والتأكد من صلاحيتها، ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ولزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية ، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التفتيشية والرقابية الإجراءات القانونية مديرية الطب البيطري بالشرقية محافظ الشرقية حملات تفتيشية الثروة الحيوانية إجراءات الطب البيطري شرطة البيئة والمسطحات مدير مديرية الحملات التفتيشية والرقابية الأدوية البيطرية أدوية بيطرية التفتيش معارض ضبط أدوية حملات التفتيشية

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: الخدمات البيطرية تحتفل باليوم العالمي للسعار

نظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ورشة عمل رئيسية تحت عنوان «مرض السعار التحديات والحلول»، يأتي ذلك في إطار مبادرة «بداية جديدة لبناء الانسان»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام بالإنسان المصري وبناء قدراته وتنمية مهاراته، ورفع كفاءته وحمايته من الأمراض المشتركة، وتوفير غذاء صحي وأمن له، تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

القضاء على مرض السعار

قال الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة، إن الورشة تناولت كل ما يتعلق بمرض السعار ووبائيته، وطرق السيطرة عليه في إطار النهج العالمي للقضاء على مرض السعار، بحلول عام 2030.

وألق شاهين كلمة الافتتاح والترحيب بالحضور في جميع المحافظات، في الوقت ذاته، عبر برنامج «زووم»، حيث تم إعطاء إشارة البدء لتنفيذ عدد 27 ورشة عمل بمديريات الطب البيطري بمختلف محافظات الجمهورية، في نفس التوقيت اليوم الأربعاء الموافق 25/9/ 2024 لمناقشة التحديات والحلول.

وشارك في هذه الورش جميع الشركاء المعنيين بأعمال السيطرة علي مرض السعار «أساتذة الجامعات والمعاهد البحثية – المحليات – مديريات الشئون الصحية – جمعيات الرفق بالحيوان ومنسقي المجتمع المدني المعني بالرفق بالحيوان».

وجرى عرض تقديمي رئيسي علي مرض السعار وطرق السيطرة عليه من الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر وتناول شرح لدور الهيئة في أعمال السيطرة علي المرض وكيفية التعامل مع الكلاب الضالة تنفيذا لتوصيات المنظمات العالمية في هذا الشأن وتم عرض التجارب الناجحة بمديريات الطب البيطري، ومن أهمها تجربة مدينة الشروق حيث تم التحصين للكلاب الضالة، بالتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والمجتمع المدني ومنسقيه، تحت مظلة الصحة الواحدة.

وأكد «شاهين» أن الهيئة ومديرياتها في جميع المحافظات، على أتم الاستعداد للتعاون مع كل الجهات ذات الصلة، للتحكم والسيطرة على مرض السعار، للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقاية الإنسان من هذا المرض.

مقالات مشابهة

  • ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمنيا القمح
  • حملات تموينية مكثفة في الجيزة.. ضبط آلاف السلع غير الصالحة
  • ضبط سجائر مجهولة المصدر و700 لتر سولار بالجيزة.. صور
  • «الزراعة»: الخدمات البيطرية تحتفل باليوم العالمي للسعار
  • جدة.. إتلاف 13طنًا من الدجاج المسحب الفاسد ومنع توزيعه في الأسواق  
  • علاج 950 حيوانا بقرية ونينه الغربية خلال قافلة جامعة سوهاج البيطرية المجانية
  • وزير الزراعة يبحث مع نقيب الأطباء البيطريين تطوير منظومة الطب البيطري
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • محافظ المنيا: ضبط 125 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة