كشف وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي، اليوم الخميس، أن عدد النازحين اللبنانيين المسجلين رسمياً بلغ 70 ألفاً و100 نازح.

وقال الوزير مولوي، بعد اجتماع تنسيقي مع المحافظين اليوم، إن النازحين موزعون على 533 مركز إيواء، مشيراً إلى مناقشة الاحتياجات اللوجستية للمحافظات ومراكز الإيواء والمدارس.

وأشار إلى أن "هناك نواقص بسبب العدد الكبير من النازحين، وهذا الموضوع ينظم تباعاً وسوف يستكمل"، شاكرا الصليب الأحمر اللبناني لدوره في المساعدة والإغاثة.

وعن إيواء النازحين السوريين، أوضح الوزير مولوي أن "الاستجابة هي للنازحين اللبنانيين، ولكن انطلاقا من إنسانيتنا ووطنيتنا نحن نقف إلى جانب كل إنسان محتاج، وهناك مراكز إيواء في البقاع مخصصة للسوريين".

وأعلن أن "هناك 13 ألفاً و500 سوري غادروا لبنان إلى سوريا عبر مراكز الأمن العام خلال الأيام الثلاثة الماضية ، ومن هنا نقول إن السوري قادر على العودة إلى بلده".

وكان منسق خطة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين أعلن، أمس الأربعاء، أن عدد النازحين خلال ال 72 ساعة الماضية بسبب الغارات الإسرائيلية على لبنان، بلغ أكثر من 150 ألف شخص.

وزير الداخلية اللبناني: عدد النازحين في مراكز الإيواء بلغ 70100 شخص.. مراسلنا حسين عياد يطلعنا على التفاصيل.@RNaisseh@Huseinayyad#غرفة_أخبار_RT #مباشر #RT_Arabic pic.twitter.com/dDmCzAJw7M

— @RTArNewsRoom (@RTArNewsRoom) September 26, 2024

يذكر أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ مئات الغارات الجوية، منذ الإثنين الماضي، استهدفت العديد من البلدات والقرى في جنوب لبنان وشرقه، كما استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان ولا تزال هذه الغارات مستمرة حتى الساعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان إسرائيل وحزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني: 70 ألف نازح في مراكز الإيواء الرسمية منذ بدء الغارات

قال وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، إنّ مجلس الأمن أصدر بيانًا بعد الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء اللبناني، مشيرًا إلى أنه بداية مشجعة لحل الأزمة في المنطقة، لأنه يتحدث عن تطبيق القرار 1701.

وأضاف «مولوي»، في لقاء مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «البيان يتحدث عن موقف الشرعية الدولية من وقف الحرب على لبنان وإعادة الأمن خاصة إلى الجنوب اللبناني».

الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان مستمرة

وتابع وزير الداخلية اللبناني: «نأمل أن تتكلل المفاوضات بنتائج ملموسة بحيث تتوقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، وللأسف لم تكن الليلة الماضية جيدة، فقد تواصل الاعتداءات، ونأمل ضغطا أكبر من المجتمع الدولي، ونناشد الجميع أن يكونوا إلى جانب لبنان لوقف الاعتداءات عليه ووقف قتل الأبرياء».

وحول ملف النازحين، قال: «إلى الآن، لدينا في مراكز الإيواء 70 ألف و100 نازح في مراكز الإيواء الرسمية، ومبلغ عنهم للسلطات اللبنانية، ويوجد عدد مماثل تقريبا خارج المراكز الرسمية في منازل مستأجرة أو عند أقرباء لهم، والدولة اللبنانية تفعل كل ما يمكنها لتأمين الدعم وتأمين المستلزمات في ظل هذه الظروف الصعبة».

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني: 70 ألف نازح في مراكز الإيواء الرسمية منذ بدء الغارات
  • أرسلان جال وفعاليات الشويفات على مراكز إيواء النازحين في المدينة
  • مع إستمرار العدوان الإسرائيلي.. مولوي يعلن حصيلة النازحين المسجلين رسمياً
  • وزير لبناني يكشف للحرة العدد الحقيقي للنازحين الفارين من الضربات الإسرائيلية
  • العدد كبير جدًا.. كم بلغ عدد النازحين اللبنانيين خلال أيام على وقع الغارات الإسرائيلية؟
  • بالأرقام.. مولوي يكشف حصيلة النازحين من الجنوب!
  • الدفاع المدني اللبناني: نؤمن المياه إلى مراكز إيواء النازحين في كل المناطق
  • الدفاع المدني: نؤمن المياه إلى مراكز إيواء النازحين في كل المناطق
  • وزير الداخلية بسام مولوي: نزيد عدد مراكز الإيواء لاستيعاب أعداد اللاجئين