المشهد اليمني:
2024-09-19@23:28:05 GMT

وأخيرًا وصل الراتب!

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

وأخيرًا وصل الراتب!

تدعي الجماعة أنها وطنت صناعة الصواريخ والطائرات المسيرة، وتمكنت من منافسة الكبار في مجالات التصنيع العسكري الدقيق، حتى أن أبو أحمد عرض تقديم العون العسكري للسعودية وللإمارات، والمساعدات لتركيا في زلزالها، واستعدوا لتقديم الخبرات التصنيعية للعرب.

كما نجحت الجماعة بمضاعفة كل مداخيل مؤسسات الدولة عشرات المرات، وتفننت بفرض ضرائب على تجار تهربوا من الضرائب قبل عشرات السنين، بل ولأول مرة في اليمن يتم فرض ضرائب دقيقة ومرتفعة على كل غصن قات يُهرب إلى دول الجوار، بل إنهم ذهبوا لتفتيش وثائق أراضي الدولة والناس، ونجحوا باستعادة أراضي بني هاشم التي جاءوا بها من مكة وبلاد فارس قبل 1400 عام، بل منذ عهد سيف بن ذي يزن.

بل إن الواعظ طه المتوكل، مشرف وزارة الصحة أكد زمان أنهم سيصنعون لقاحات لكورونا، وسينقذون البشر.

تمكنوا بجهود عظيمة من تجميع كل مولدات الكهرباء من مؤسسات الدولة وأحواش التجار، وأعادوا لها الحياة، بتشغيلها واستثمارها للمواطنين البسطاء.

اقرأ أيضاً دعوة أمريكية مهمة بشأن اليمن بعد تفريغ ناقلة صافر وفاة مغترب يمني وزوجته وابنتيه في حادث مروع في السعودية الأمطار تمتد إلى 18 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر السكان أمريكا تكشف عن الخطوة التالية بشأن ‘‘ناقلة صافر ’’ بعد تفريغها من النفط إعلان لمجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بالارتياح لما فعله تنظيم القاعدة في اليمن انهيار جديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم السبت انفجار في مدخل مدينة مارب العثور على مفاجأة صادمة داخل بئر في إحدى القرى غربي اليمن (فيديو) مليشيا الحوثي تنتقم من مواطن رفض ترديد شعارها وطمس صور قياداتها مليشيا الحوثي تعلن عن إجراءات جديدة بشأن ‘‘خزان صافر’’ وتجهيزه للتصدير.. عقب اتفاق مع الأمم المتحدة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم السبت

بل إنهم تمكنوا ببركات الأئمة الأطهار من تحويل الآبار المائية الخاصة التي كانت في منازل المسئولين ومنهم الزعيم الراحل علي عبدالله صالح إلى آبار عامة تصب ماءها في وايتات ( صهاريج) التجار، بينما تصب فلوسها في جيوب البررة الأطهار، ببيع ماءها للمواطن المسكين.

وصل بهم الذكاء القرآني إلى تحويل واجهات الجامعات والمساجد إلى دكاكين تصب ذهبها في جيوب المؤمنين، بل أن سور صنعاء القديم التاريخي سيتحول من سور ترابي قديم إلى واجهات تجارية ساطعة، تصب عسلها في جِرار القائد الرباني في كهفه العامر.

نجحوا في مواجهة 27 دولة وتغلبوا عليها، واليوم يعدون العدة لتحرير الشعوب المظلومة في أوروبا وأمريكا والقمر.

علماء الجماعة معتكفون هذه الأيام لاختراع وسائل تواصل واتصال بديلة للأقمار الفضائية العالمية، وليوتيوب وفيسبوك وإكس.

ما هو الشيء الذي عجزوا عنه؟

الراتب، فقط ذلك الراتب الخطير، الذي أعجزهم عن إيجاد له حل، وشرد منهم ولم يعد، وعجز أمنهم الوقائي عن العثور عليه بينما نجح في لقاط أموال كل مؤسسات الدولة وأبناء اليمن! راتب الموظف، أما رواتبهم مع أتباعهم من السلالة الطاهرة فتمكنوا بتوفيق وبركة وتضحيات المسيرة من فكفكة شفراتها، ونجحوا بإعادة الحياة لها، وها هي اليوم تتدفق بخير وفير ومستمرة، بفضل بركات الآل النجباء.

#مرتباتنا_من_نفطنا_وغازنا

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

6 نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل.. «احذر هذا التصرف»

تحتفل الأمم المتحدة في الثامن عشر من سبتمبر من كل عام باليوم العالمي للمساواة في الأجر، إذ يمثل هذا اليوم الجهود طويلة الأمد نحو تحقيق المساواة في الأجر عن العمل المتساوي القيمة، كما يبني على التزام الأمم المتحدة بحقوق الإنسان وضد جميع أشكال التمييز، بما في ذلك التمييز ضد النساء والفتيات اللاتي يتقاضين أجورًا أقل من الرجال.

نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل

ومن أجل المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات للمساواة في الأجر، هناك عدة نصائح للتفاوض على الراتب في مقابلات العمل، تضمن لك أجرًا عاليًا في الوظيفة، أو أفضل أجر للوظيفة المتقدم عليها في سوق العمل، بحسب كتاب كاريل ورولاند كرانيش بعنوان «كيف تفوز بمقابلة التوظيف»، والذي تضمن الآتي:

- إن كان مستوى الراتب قابلًا للتفاوض فـ كن مستعدًا لذلك، ولكن كن حذرًا، لأنّ طلبك العالي جدًا قد يُخرجك من المنافسة على الوظيفة، وطلبك المنخفض جدًا قد يجعلك أنت الخاسر مستقبلًا، لذا حاول أن تعرف مُسبقًا مستويات الرواتب على الوظيفة التي تُقدم عليها قبل حضور المقابلة وتحدث بثقة عن راتبك المتوقع.

- قد يذكر المسؤول موضوع الراتب والمزايا التي يمكنك الحصول عليها في وقت مبكر من المقابلة، لكنك شخصيًا يجب أن تتجنب توجيه الأسئلة المتعلقة بالمزايا حتى يتمّ عرض العمل عليك بشكل رسمي، هذا يعني بأنه و بالرغم من كونك لديك اهتمام ورغبة عظيمة بالحصول على هذا العمل، إلا أنه يتوجب عليك أن تحجم عن توجيه أسئلة حول الراتب، العطلات، الإجازات المرضية، ساعات عمل التأمين الصحي، وأي قضايا أخرى تتعلق بالمزايا.

- يجب أن يكون سؤالك حول هذه الأمور بعد أن تحصل على عرض العمل. ولكن في حال قام رب العمل بإثارة هذه القضايا، فيمكنك توجيه الأسئلة ردًا على الكلام الذي سيقوله هو لك، لكن رغم ذلك تجنّب أن تصبح هذه المنطقة مركز اهتمامك بحيث تستهلك المناقشة وذلك قبل عرض الوظيفة عليك.

- بعد عرض الوظيفة عليك أن توجه تلك الأسئلة المتعلقة بالمزايا التي سيتم منحك إياها بحكم وظيفتك. فإذا لم تتم مناقشة ذلك، عليك أن توجه سؤالا حول مدى الراتب المرصود لهذا الموقع الوظيفي، وحاول التحدث من ناحية «مدى الراتب»، بدلًا من التحدث عن رقم معين للراتب، لأنّ ذلك سيعطيك مرونة أكبر لبعض التفاوض فيما بعد، فعادة ما يفسح المجال أمام بعض المفاوضات عند الوصول إلى نقطة الراتب.

التفاوض على الراتب في آخر المقابلة

- يجب أن تبحث عن الوظائف في هذا المجال الذي ستعمل فيه حتى تتزود بمؤشر عن سعر السوق لمثل تلك الوظيفة، وحتى تتمكّن من معرفة إذا كان الراتب أو المدى الذي تبادر إلى علمك يمثل رقما منخفضًا، أو عاليًا، أو متوسطًا، ثم تقرر ما إذا كنت ستقبل به من عدمه، أو أن تحاول التفاوض وصولًا إلى رقم أعلى.

- أحيانًا يرى البعض أنّ التفاوض على الراتب يسبب حرجًا لمن يقابل المتقدمين، ولكن لا يبدو الأمر حساسًا لهذه الدجة، لأنّ هذه من الأمور التي يجب أن يكون المتقدم على علم بها، ولكن يفضل أن يكون النقاش على الراتب آخر المقابلة حتى لا يؤخذ عن المتقدم انطباعًا غير ملائم.

مقالات مشابهة

  • لماذا اعلن زعيم المليشيات اليوم تخليه عن خطبته الطائفية الأسبوعية ؟
  • خوري ومسؤول إيطالي يشددان على ضرورة أن تكون مؤسسات الدولة الليبية موحدة وأن تحظى بالشرعية
  • طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن.. ماذا يحدث؟
  • تحرك إيراني جديد ورفيع المستوى بشأن حرب اليمن وإعلان أممي ”صريح” بذلك
  • طريقة الرد على أصعب سؤال في مقابلات العمل.. متوقع تقبض كام؟
  • 6 نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل.. «احذر هذا التصرف»
  • محافظ البنك المركزي الأسبق يثني على موقف مأرب في الدفاع عن مؤسسات الدولة
  • مسؤول أمريكي: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية المرج لجلسة 3 نوفمبر
  • ٱيت قمرة..انطلاق مسار التشاور العمومي بشأن ميثاق وخطة عمل المشاركة المواطنة