قال يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، اليوم الخميس، إن 160 ألف منخرط تمكنوا لحد الآن من اقتناء سكنهم الرئيسي بفضل برامج فوغاليف وامتلاك، حيث بلغت الالتزامات المالية للمؤسسة من الدعم ما يفوق 6 ملايير درهم (600 مليار سنتيم).

وأوضح البقالي في افتتاح فعاليات النسخة الأولى من المنتدى الوطني للمدرس، أن إحداث المؤسسة من طرف لملك محمد السادس في خطاب العرش سنة 2000، جاء ليواكب مساعي إصلاح المنظومة التربوية منذ البدايات، وكذا تجسيدا للإرادة في توفير خدمات اجتماعية لأسرة التعليم مع عائلاتهم، اعتبارا لدورهم الأساسي في تحقيق الإصلاح المنشود.

وأضاف البقالي، « لعل التزامنا ووفاءنا الدائم، تجاه نساء ورجال التعليم، يتجلى في الإقبال المتزايد على سلة الخدمات الاجتماعية التي نضعها بين أيديهم، فهم يبلغون اليوم ما يناهز 530 ألف منخرط رئيسي بالمؤسسة، ويرتفع عددهم لما يقارب مليوني شخص مستفيد باحتساب أبنائهم وأزواجهم، حيث يستفيدون جميعا من العروض الخدماتية للمؤسسة ».

وأفاد المتحدث، بأنه في المجال الصحي، استفادت إلى حدود اليوم أزيد من 470 ألف أسرة من مختلف الخدمات المقدمة،  حيث بلغت التكلفة المتحملة من طرف المؤسسة في هذا المجال ما يقارب 2.4 مليار درهم.

أما بالنسبة للتربية والتكوين، تخول المؤسسة حوالي 3000 منحة استحقاق سنويا، على مدى ثلاث سنوات، يضيف البقالي، وذلك لفائدة أبناء الأساتذة المتفوقين في الباكالوريا بميزة حسن جدا، حيث بلغت قيمة الغلاف المالي المخصص لتغطيتها ما يفوق 580 مليون درهم.

 وبخصوص منحة التعليم الأولي، فقد همت أكثر من 125 ألف استفادة بمعدل 28.000 منحة سنويا، مقابل غلاف مالي يتخطى عتبة 250 مليون درهم.

وشدد المسؤول على أن المؤسسة تجدد انخراطها في مسار دعم رجاء ونساء التعليم، الذي يدخل حاليا منعطفا هاما، يستوجب تضافر جهود مختلف الفاعلين في القطاع من أجل استدامة الجودة داخل المدرسة العمومية، مشيرا إلى أن اللجنة المديرية للمؤسسة، قررت الالتزام برصد غلاف مالي سنوي مهم على مدى الثلاث سنوات المقبلة، وذلك لدعم جهود تنزيل الأوراش التي تهدف إلى تقوية وتطوير قدرات ومهارات نساء ورجال التعليم.

كلمات دلالية المنتدى الوطني للمدرس، يوف البقالي، وزارة التربية الوطنية، مؤسسة محمد السادس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: محمد السادس

إقرأ أيضاً:

جهود «مطبخ الكرم» التابع لـ«حياة كريمة» في العريش (فيديو)

افتتحت مؤسسة حياة كريمة مطبخ الكرم، الذي يعد الأول من نوعه في مدينة العريش، لتوفير وجبات صحية وساخنة للمواطنين في القرى والمناطق المحيطة. ويهدف المشروع إلى تحسين جودة الحياة وتلبية احتياجات الأهالي، من خلال توصيل الوجبات بشكل منتظم.

جهود تعزيز مستوى المعيشة 

ووفقا لما جاء على الصفحة الرسمية لمؤسسة حياة كريمة، فإنّ المؤسسة تسعى إلى تحقيق حلمها بتوسيع هذا النموذج ليشمل كل محافظة ومركز وقرية في مصر، حيث يُعتبر هذا المشروع بداية حقيقية لجهود مستمرة تساهم في تعزيز مستوى المعيشة للمواطنين. وقد أكدت المؤسسة على أهمية مشاركة المجتمع في هذا المبادرة، حيث يمكن للأفراد المساهمة في هذا العمل الخيري من خلال عدة طرق.

طريقة التبرع مع المؤسسة 

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة، أنّه يمكن التبرع للمؤسسة من خلال زيارة الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة أو من خلال إرسال رسائل نصية على الرقم 9509. كما تتوفر خيارات التبرع عبر تطبيقات متعددة مثل «فوري»، «ميجا خير»، «إنستاباي»، «ڤودافون كاش»، «أورنچ كاش»، و«أمان»، ويمكن أيضًا التبرع من خلال رقم الحساب الموحد للبنوك 450045500.

وتؤكد مؤسسة حياة كريمة التزامها بتحسين الظروف المعيشية، وتقديم الدعم اللازم للأسر المحتاجة، ما يسهم في بناء مجتمع أكثر تماسكًا واستقرارًا.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يعلن إطلاق «مؤسسة الرياض غير الربحية» وتشكيل مجلس إدارتها
  • ولي العهد يُعلن إطلاق مؤسسة الرياض غير الربحية
  • “إعلان هام من مؤسسة الاتصالات بشأن خدمة ستارلينك في عدن”
  • 32 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • الاتصالات: 400 ألف متدرب بميزانية 1.7 مليار جنيه فى العام المالى 2023/2024
  • الحكومة تطلق استراتيجية "المغرب الرقمي 2030" وترصد لها 1100 مليار سنتيم حتى 2026
  • عضو التحالف الوطني تعقد امتحانا لمحو الأمية في الجيزة
  • وزارة بنموسى “تُضلل” الأساتذة في صرف منحة الريادة
  • جهود «مطبخ الكرم» التابع لـ«حياة كريمة» في العريش (فيديو)