موقع 24:
2024-09-27@02:18:44 GMT

اعتماد جامعة حمدان بن محمد كمزوّد تدريب معتمد

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

اعتماد جامعة حمدان بن محمد كمزوّد تدريب معتمد

حازت جامعة حمدان بن محمد الذكية، على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات، كمزوّد تدريب معتمد لمجموعة واسعة من خدمات التعليم والتدريب والتطوير المهنية، التي تقدمها الجامعة الذكية.

يمثل هذا الاعتماد شهادة على دور الجامعة الرائد في تطوير مهارات المهنيين، وإثراء المحتوى الأكاديمي والتدريبي في شتى التخصصات العلمية والمهنية.


وحصل الدبلوم المهني “مقيم منظومة التميّز الحكومي”، الذي تقدمه الجامعة، على الاعتماد من المركز الوطني للمؤهّلات، بعد تصنيفه في المستوى الثامن، وهو ما يسمح للدارسين في الجامعة الذكية بتحويل ساعاتهم المعتمدة ضمن البرنامج لدراسة درجة الماجستير، ما يساعدهم في مواصلة التطور المهني والأكاديمي، ويعزز قدرتهم التنافسية في سوق العمل.
وقال الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة، إن الحصول على اعتماد المركز الوطني للمؤهّلات، يمثل إضافة جديدة إلى مقومات الريادة في التعليم والتدريب المهني التي تمتاز بها الجامعة الذكية، كما يمثل دليلاُ على الالتزام الراسخ بتقديم تعليم يواكب أرقى المعايير العالمية، ويدعم تطلعات الأفراد ويلبي احتياجات سوق العمل المتغيرة.
ويواكب هذا الاعتماد، توجهات الجامعة نحو تقديم برامج تعليمية وتدريبية مبتكرة، تهدف إلى بناء كفاءات متميزة وقادرة على المنافسة في مختلف القطاعات، بالاستفادة من نماذج التعليم الذكي القائمة على الجودة والتميز والابتكار، بهدف إعداد جيل جديد من القادة المؤسسيين القادرين على تحقيق التقدم والنمو الاقتصادي في مختلف المجالات.
وتسعى الجامعة إلى تعزيز تجربة التعلّم من خلال توظيف أحدث التقنيات والممارسات التعليمية الفعّالة، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات الجودة والتميّز الأكاديمي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يكرم معهد النيل العالي للهندسة بالمنصورة

كرّم أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة، بمناسبة حصوله على اعتماد من مؤسسة ABET الأمريكية المتخصصة في مجال الاعتماد الأكاديمي للهندسة والحاسبات، بحضور كل من سامي ضيف رئيس قطاع التعليم، عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة.

اعتماد مؤسسة ABET الأمريكية في البرامج الهندسية

وهنأ الوزير، أسرة المعهد بمناسبة حصوله على اعتماد مؤسسة ABET الأمريكية في برامجه الهندسية الثلاثة (هندسة الاتصالات والإلكترونيات، الهندسة المدنية، الهندسة المعمارية)، مؤكدًا أن هذه الخطوة تعكس التزام المعهد بتقديم تعليم متميز يتماشى مع المعايير العالمية، مشيرًا إلى أن هذا الاعتماد يُعتبر علامة بارزة على التميز الأكاديمي بالمعهد، ويساهم في رفع مكانة المعهد على الصعيدين الأكاديمي والدولي.

أول معهد هندسي في مصر يحصل على هذا الاعتماد 

وأضاف عاشور، أن معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا هو أول معهد هندسي في مصر يحصل على الاعتماد الدولي والمحلي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، موضحًا أن حصول المعهد على اعتماد ABET يفتح أمام طلابه فرصًا واسعة؛ مما يعزز إمكانية حصولهم على وظائف عالمية، كما يسهم هذا الاعتماد في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي داخل المعهد، ويشجع على الابتكار والتطوير المستمر في البرامج الأكاديمية.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يأتي استكمالاً لما حققته الجامعات والمعاهد المصرية من تقدم ملحوظ على الصعيد الدولي، لافتًا إلى النتائج البارزة التي حصلت عليها في التصنيفات العالمية، حيث تم إدراج 46 جامعة مصرية بتصنيف التايمز للتأثير لأهداف التنمية المستدامة لعام 2024، بالإضافة إلى إدراج 35 جامعة في تصنيف التايمز لعام 2024 للجامعات الناشئة، مؤكدًا أن بعض الجامعات المصرية دخلت قائمة أفضل 50 جامعة عالميًا من حيث الاعتماد البرامجي في تصنيف شنغهاي، كما حققت مراتب متقدمة ضمن أفضل مائة جامعة عالميًا في عدة تخصصات علمية، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من العلماء المصريين تم إدراجهم في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024‎، ما يعكس التفوق العلمي والبحثي للمؤسسات المصرية.

وأكد أن رؤية وزارة التعليم العالي للمرحلة القادمة تستهدف تطوير منظومة التعليم العالي في مصر بجميع مكوناتها، بما في ذلك الجامعات والمعاهد التابعة للوزارة، وتهدف الوزارة إلى الارتقاء بمستوى التعليم ليصل إلى معايير الجودة العالمية، تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 الهادفة إلى تعزيز مكانة مصر كوجهة تعليمية رائدة في المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها الوزارة للارتقاء بجودة العملية التعليمية في المعاهد البالغ عددها 181 معهدًا، والتي منها إعداد تصنيف وترتيب لمنظومة المعاهد وفقًا لمعايير الجودة في مستوى الخدمة التعليمية المقدمة، موضحًا أن 12 معهدًا حصل على تقييم (+A) ضمن هذا التصنيف، مؤكدًا ضرورة دمج هذه المعاهد ضمن خطط العمل لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • تعديلات على لائحة الدبلوم المهني "الجيوماتكس" في جامعة القاهرة
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات
  • حصول صيدلة حلوان على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم
  • اعتماد معهد الكبد القومي بالمنوفية من هيئة ضمان جودة التعليم
  • جامعة بنها تحصل على اعتماد عدد من البرامج في مختلف التخصصات
  • اعتماد 3 كليات وبرنامجين بجامعة المنيا من هيئة جودة التعليم
  • الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد عددا من كليات جامعة المنيا
  • وزير التعليم العالي يكرم معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة لحصوله على اعتماد أمريكي
  • وزير التعليم العالي يكرم معهد النيل العالي للهندسة بالمنصورة