يشارك البيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، بعرض المونودراما "فريدة" ليمثل مصر ضمن فعاليات مهرجان الزرقاء للمونودراما بالأردن فى نسخته الأولى.

"فريدة" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، ومن المقرر تقديم العرض في تمام السادسةً من مساء يوم الأربعاء ١٦ أغسطس الجاري، بمركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، ضمن عروض المسابقة الرسمية.

 

ويقول المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة، إن هذه هي المشاركة الثانية للعرض بالأردن، حيث تم تقديمه ضمن الاحتفالات الخاصة باختيار مدينة إربد عاصمة الثقافة العربية لعام ٢٠٢٢، وشهد العرض نجاحا كبيرا، كما قدم العرض لعدة مواسم بالقاهرة كان آخرهم شهر يوليو الماضي وشهد أيضا نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا.

مونودراما "فريدة"عن "أغنية البجعة " لأنطون تشيكوف، بطولة الفنانة عايدة فهمي، تصميم ديكور وإضاءة عمرو عبد الله، موسيقى محمد حمدي رؤوف، كتابة وإخراج أكرم مصطفى.

يشار إلى أن مهرجان الزرقاء للمونودراما  بالأردن فى نسخته الأولى، يقام تحت رعاية وزارة الثقافة الأردنية فى الفترة من ١٠ حتى ١٨ أغسطس الجارى، على قاعات ومسرح مركز عبد الله الثانى الثقافى، ويشارك فيه ١٢ دولة عربية وهم “مصر، الأردن، المغرب، تونس، ليبيا، الجزائر، فلسطين، اليمن، العراق، سلطنة عمان، سوريا، البحرين”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خالد جلال فريدة الأردن نسخته الأولى عايدة فهمي

إقرأ أيضاً:

نادية مصطفى: فخورة بتكريمي بمهرجان «الزمن الجميل»

أعربت المطربة نادية مصطفى عن سعادتها وفخرها بتكريمها بـ مهرجان الزمن الجميل الذي أقيم بـ لبنان.

وكتبت نادية مصطفي تدوينة عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» قائلة: «من دواعي سروري وفخري إني أُكرم لأول مرة في لبنان في مهرجان الزمن الجميل، الاسم في حد ذاته فخم، وإني أكون من ضمن النجوم المكرمين من كل أنحاء الوطن العربي والذين أثروا الحياة الفنية بأعمال شكلت وجدان هذا الجيل والأجيال القادمة».

نادية مصطفي لـ القائمين على مهرجان الزمن الجميل: شكرا دعوة بنتي همسة أركان

وحرصت نادية مصطفى على توجيه الشكر للقائمين على المهرجان قائلة: «شكرا لكل المسؤولين عن إنجاح هذا المهرجان وشكر خاص جداً للدكتور هيراتش الغالي والراقي، المحب لوطنه لبنان الجميل الغالي، ليس فقط لدعوته لى والتى أسعدتنى جداً ولكن لأنه نموذج قدوة فى حب بلده لبنان وإصراره على إقامة الحفل الفخم والضخم فى تلك الظروف والأخبار المرعبة المتداولة، حفظ الله لبنان ومصر وسائر بلادنا العربية».

نادية مصطفى وابنتها بـ مهرجان الزمن الجميل

وتابعت: «وأشكره على مفاجأته لي بدعوة بنتي همسة أركان وغنائها لى ست الحبايب أدعو الله له بالصحة وبالتوفيق دائماً كما أدعو الله أن يكثر من أمثاله فى كل بلادنا العربيه وكلمات الشكر لا تكفى ولا توصف مشاعري للغالي المبدع هاني البحيري فله الفضل دائما فى طلتى والتى حازت إعجاب الجميع الحمد لله».

آخر أعمال نادية مصطفى

وكانت أغنية «يسلملي ذوقهم» آخر أعمل غنائي طرح لـ المطربة نادية مصطفى عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وحققت نجاح كبير.

أغنية «يسلملي ذوقهم» لـ نادية مصطفى من كلمات نور عبد الله والحان د.مصطفى العسال وتوزيع الهامي دهيمة واحمد حسام.

اقرأ أيضاًنوال الزغبي: الذكاء الاصطناعي فشل في نقل إحساس الفنان.. وأتمنى تقديم حفل بالهولوجرام | فيديو

ضمن فعاليات «مهرجان العلمين».. منى الشاذلي تروج لحلقتها مع مدحت صالح

مقالات مشابهة

  • "الشيطان مش شاطر" على مسرح الهناجر.. صور
  • لقاء المهرجانات ومسرحية «تذكرة مغترب» في اليوم الثاني من ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما
  • محمود العزازي لـ «الوفد»: مسرحية «نوستالجيا 90 /80» جذبت الجمهور للمسرح من جديد
  • نادية مصطفى: فخورة بتكريمي بمهرجان «الزمن الجميل»
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • اليوم.. "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون مجانا للجمهور
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • محمود العزازى: حبى للزعيم وراء تقليدى له وعرض نوستالجيا 90/80 أعاد للمسرح جمهوره