استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اليوم الخميس بمكتبه بديوان عام المحافظ، مدير مديرية الأوقاف الجديد الدكتور نوح العيسوي، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، حيث هنأه بثقة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وإسناد المسؤولية له وقيادة العمل الدعوي بعروس الدلتا.

وخلال اللقاء أكد محافظ الغربية أن دور الأوقاف لا يقتصر فحسب على الجانب الدعوي ونشر تعاليم الدين السمحة والمفاهيم الصحيحة ومواجهة الأفكار المغلوطة والتي يحاول البعض إقحامها فيه، وإنما يمتد دور الأوقاف أيضاً إلى الدور التنموي، لاسيما في جوانب بناء الشخصية المصرية المتكاملة ورفع درجة الوعي لدى المواطن في قضايا وملفات هامة كالقضية السكانية والمبادرات الرئاسية التي تستهدف كافة جوانب حياة المواطنين.

ومن جانبه أعرب وكيل الأوقاف الجديد عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، وحرص محافظ الغربية على دعمه في بداية عمله بالمحافظة، مؤكداً على أنه سيبذل قصارى الجهد لتكون المديرية بإمكاناتها الفكرية والدعوية عنصراً أساسياً ضمن خطة المحافظة التنموية، ومشيرا الى خدمة بيوت الله وضيوف الرحمن ودعم كافة الأئمة والخطباء في المحافظة في القيام بعملهم على أكمل وجه.

من جانب آخر عقد الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، اجتماعاً موسعاً بأعضاء تفتيش المتابعة بديوان مديرية الأوقاف بالغربية، بحضور الشيخ محمد عبد الغنى صولة مدير الدعوة.

تناول الاجتماع العديد من القضايا الدعوية الخاصة بالعمل، وتم مناقشة خطة سير عمل التفتيش بالمديرية، وتناول الإجتماع عدداً من الموضوعات الإدارية والدعوية.

وشدد وكيل الوزارة على أهمية متابعة العمل الدعوي بجميع الإدارات والمساجد على مستوى الإدارات الفرعية، والتنبيه بكل حزم على متابعة الأئمة وحضورهم، كما شدد على ضرورة متابعة جميع الأنشطة الدعوية من مقارئ الجمهور والبرنامج التثقيفى للطفل وغيرها وكذلك شدد على متابعة أعمال النظافة بجميع المساجد، وتهيئتها لضيوف الرحمن، مع التأكيد على جهاز المتابعة بإعداد تقرير بنتيجة المرور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية وزارة الأوقاف الدور التنموي محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمستشفى السنطة الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بدعم القطاع الصحي، في إطار العمل على تحسين جودة الخدمات ‏الصحية المقدمة للمواطنين، والارتقاء بالمنظومة الصحية، مؤكداً أن الغربية تشهد تطوير العديد من المستشفيات بالمراكز والتي تقدم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين، فضلا عن إنشاء المستشفيات الجديدة  لتخدم أكبر عدد من المواطنين، مشيرا الى تقديم كل الدعم لسرعة الانتهاء منها والتي تعد نقلة نوعية في المجال الصحي بالمحافظة.

وجاء ذلك خلال متابعة استمرار الأعمال الجارية بمستشفى السنطة الجديد والتي يتم إنشاؤها على مساحة 4800 م2 بإجمالي تكلفة 462 مليون جنيه، لتستوعب 190 سريرا و 23 حضانة إلى جانب 5 غرف عمليات رئيسية، 1 قيصرية، 2 ولادة طبيعة، 2 عنبر عناية مركزة سعة 15 سريرا، قسم الغسيل الكلوي العيادات الخارجية وقسم الطوارئ.

وأوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه جارٍ العمل حاليًا على قدم وساق للانتهاء من العديد من المشروعات الطبية المهمة، وأبرزها المستشفى الجديد بالسنطة والتى يتم تشييدها على أحدث النظم العلاجية والتصميمات الخاصة بالمستشفيات الحديثة، بالإضافة إلى توفير كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية لتصبح أحد الصروح الطبية الضخمة بمحافظة الغربية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يستقبل وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • محافظ الغربية يعلن انتهاء أعمال تطوير منطقة عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • محافظ الغربية يُعلن انتهاء أعمال تطوير منطقة عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • محافظ الغربية: افتتاح مستشفى السنطة الجديد بتكلفة 462 مليون جنيه
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • محافظ الغربية يتابع أستمرار الاعمال بمستشفى السنطة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الإنشاء بمستشفى السنطة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمستشفى السنطة الجديد
  • وكيل أوقاف الغربية يوجه بتنشيط العمل الدعوي بجميع المساجد