الحرة:
2024-09-27@00:20:40 GMT

البابا يطرد أسقفًا و9 آخرين بسبب انتهاكات سادية

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

البابا يطرد أسقفًا و9 آخرين بسبب انتهاكات سادية

أصدر بابا الفاتيكان، فرانسيس الثاني، الأربعاء، قرارا بطرد 10 أشخاص من حركة كاثوليكية مضطربة في البيرو، بعد أن كشف تحقيق للفاتيكان عن انتهاكات "سادية" للسلطة والسلطة والروحانية، وفقا لشبكة "إيه بي سي نيوز" الأميركية. 

وأعلن عن ذلك مؤتمر الأساقفة في البيرو، الذي نشر بيانا من سفارة الفاتيكان على موقعه على الإنترنت، نسب فيه عمليات الطرد إلى قرار "خاص" اتخذه البابا فرانسيس.

وجاءت الخطوة ضد قيادة حركة "سوداليتيوم كريستياناي فيتاي"، في أعقاب قرار الحبر الأعظم، الشهر الماضي، بطرد مؤسس المجموعة، لويس فيغاري، بعد أن وجد أنه كانت لديه علاقات جنسية مع طلابه.

ووفقا لتقرير الشبكة الأميركية، فإن البيان كان "مفاجئا"، لأنه سرد الانتهاكات التي كشف عنها تحقيق الفاتيكان – مثل اختراق اتصالات شخص ما – واستشهد بالأشخاص الذين حملهم البابا المسؤولية.

وحسب البيان، كشف محققو الفاتيكان عن انتهاكات جسدية "بما في ذلك السادية والعنف"، وانتهاكات روحية،  وانتهاكات اقتصادية في إدارة أموال الكنيسة، و"الانتهاكات في ممارسة رسالة الصحافة".

البابا ينتقد هاريس وترامب ويحث الكاثوليك الأميركيين على اختيار "أخف الضررين" انتقد البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، الجمعة، الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بسبب خطته لترحيل ملايين المهاجرين وأيضا نائبة الرئيس، كامالا هاريس، بسبب موقفها الداعم لحقوق الإجهاض.

وكان فيغاري قد أسس تلك الحركة عام 1971، كمجتمع علماني لتجنيد "جنود من أجل الرب"، وهي واحدة من العديد من الجمعيات الكاثوليكية التي ولدت كرد فعل محافظ على حركة تحرير اللاهوت ذات الميول اليسارية التي اجتاحت أميركا اللاتينية، بدءًا من ستينيات القرن العشرين. 

وفي أوجها، بلغ عدد أعضاء الحركة حوالي 20 ألف شخص في جميع أنحاء أميركا الجنوبية والولايات المتحدة، لكنها كانت مؤثرة للغاية في بيرو.

وكان ضحايا انتهاكات فيغاري قد قدموا العديد من الشكاوى إلى أبرشية ليما عام 2011، على الرغم من أن الشكاوى الأخرى ضده تعود إلى عام 2000.

لكن لم تتم اتخاذ إجراءات ملموسة حتى كتب أحد الضحايا، بيدرو ساليناس، كتابًا مع الصحفية باولا أوغاز في عام 2015، بعنوان "نصف رهبان ونصف جنود".

وفي وقت لاحق، خلص تحقيق خارجي أمرت به منظمة سوداليتيوم إلى أن فيغاري كان "نرجسيًا، ومهووسًا، ومهينًا، ومبتذلًا، وانتقاميًا، ومتلاعبًا، وعنصريًا، ومتحيزًا جنسيًا، ونخبويًا، ومهووسًا بالقضايا الجنسية والتوجه الجنسي".

بعد كلمة "مهينة للمثليين".. الفاتيكان يعتذر عن تعليق البابا قال الفاتيكان، الثلاثاء، إن البابا فرانسيس، الذي أشيع على نطاق واسع، أنه استخدم كلمة مهينة ضد مجتمع المثليين، لم يكن ينوي استخدام لغة معادية لأفراد هذا المجتمع، وأنه يعتذر لأي شخص أساء إليه، وفق ما أوردت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

ووجد التحقيق، الذي نُشر عام 2017، أن فيغاري كانت لديه علاقات جنسية مع أعضاء بالمنظمة وأجبرهم على القيام بأفعال جنسية معه ومع بعضهم البعض. 

ورفض الكرسي الرسولي طرد فيغاري من الحركة عام 2017، وأمره فقط بالعيش بعيدًا عن مجتمع سوداليتيوم في روما ووقف كل الاتصالات معه، وفق إيه بي سي نيوز.

لكن نتائج أحدث تحقيق أجراه الفاتيكان، أظهرت أن الانتهاكات تجاوزت فيغاري، وشملت رجال دين في سوداليتيوم، وتضمنت أيضا مضايقة واختراق اتصالات ضحاياهم، في حين كانت تتم تغطية الجرائم المرتكبة كجزء من واجباتهم الرسمية، وفقا للبيان.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء استعراض المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لإرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم 25 سبتمبر 2024 - 7:10 صباحًا مؤشر الأسهم اليابانية يفتح مرتفعا 0.02% 25 سبتمبر 2024 - 7:09 صباحًا

حضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 سبتمبر 2024 - 7:37 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 10:37 صباحًاتقنية جديدة تنتج أسلاكاً نانوية بكميات كبيرة أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 7:45 صباحًابذور في معدة طائر عاش قبل ملايين السنين تكشف حقائق جديدة أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 3:19 مساءًالفلبين تحذّر من احتمال ثوران بركان جبل كانلاون منوعات23 سبتمبر 2024 - 2:24 مساءًذكرى توحيد وطن وقلوب منوعات23 سبتمبر 2024 - 10:51 صباحًااعتقال 31 شخصًا في بريطانيا بشأن مكافحة عصابات تهريب البشر24 سبتمبر 2024 - 10:37 صباحًاتقنية جديدة تنتج أسلاكاً نانوية بكميات كبيرة24 سبتمبر 2024 - 7:45 صباحًابذور في معدة طائر عاش قبل ملايين السنين تكشف حقائق جديدة23 سبتمبر 2024 - 3:19 مساءًالفلبين تحذّر من احتمال ثوران بركان جبل كانلاون23 سبتمبر 2024 - 2:24 مساءًذكرى توحيد وطن وقلوب23 سبتمبر 2024 - 10:51 صباحًااعتقال 31 شخصًا في بريطانيا بشأن مكافحة عصابات تهريب البشر حالة الطقس المتوقعة اليوم حالة الطقس المتوقعة اليوم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يفصل عملية انضمام ألبانيا ومقدونيا الشمالية بسبب تخلف الأخيرة عن تحقيق الشروط
  • بسبب انتهاكات سادية.. البابا يطرد 10 أشخاص من حركة كاثوليكية بـقرار خاص
  • البابا فرانسيس يطرد أسقفًا و9 آخرين بسبب انتهاكات سادية
  • البابا فرانسيس يطرد أسقف و9 أشخاص آخرين من حركة في بيرو بسبب انتهاكات “سادية”
  • تحقيق عاجل في بعثة الزمالك بالسعودية بسبب تسريب مران الفريق
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان
  • البابا فرنسيس يعرض على زعيمة ميانمار المعتقلة اللجوء إلى الفاتيكان
  • البابا تواضروس يلتقي أسقف إيبارشية جرجا بالمقر البابوي
  • الشرطة الماليزية تنقذ 187 طفلا آخرين في إطار تحقيق في انتهاكات جنسية بحق أطفال