تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ميشال موسى، عضو مجلس النواب اللبناني، إن هناك قصفا إسرائيليا ممنهجا بالجنوب اللبناني، ولكنها لم تقدم على دخول بري إلى لبنان، نتيجة كل السوابق، لافتا إلى أن طبيعة الأرض اللبنانية وطبيعة الحرب تتغير عندما يكون هناك دخول إلى لبنان.

وأضاف «موسى»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال تعتاد على القصف العشوائي، حيث أنها تقصف مناطق يتواجد بها المدنيون، موضحا أن بالأيام الأخيرة كان هناك تصعيد لهذا القصف، وأن المفاوضات التي تحدث هذه الأيام بين نيويورك وبيروت من أجل محاولة حل أو وقف إطلاق النار، ولكن الاحتلال لا يخضع لهذا المحاولات، فضلا عن أن من يدفع ثمن لذلك هم المدنيون الأبرياء.

وتابع: «هناك تفاوض جاد اليوم، فضلا عن الاتصالات والتواصل بين الفرقاء بدعم الوساطة الخارجية، خاصة أن الدورة السنوية العادية بالأمم المتحدة، بها العديد من المسؤولين مع رئيس الحكومة اللبنانية في نيويورك للتفاوض»، لافتا إلى أننا اعتدنا على كون الإسرائيليين يعلون حدود شروطهم التعجيزية، لتعجيزهم بوضع حل لإيقاف الحرب أو إطلاق النار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القصف الاسرائيلي استهداف جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مواقع لـحزب الله في الجنوب

زعم المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي أنه ضمن عملية "سهم الشمال" استهدفت قوات الجيش عددا من منصات إطلاق الصواريخ التابعة لـ"حزب الله" في عدة مناطق بجنوب لبنان.

وقال في بيان: "استهدف الجيش الخلية التي أطلقت القذائف نحو منطقة العفولة والوديان خلال الليلة الماضية، واستهدف منصات الإطلاق استهدفت طائرات حربية عشرات المواقع التابعة لحزب الله في عدة مناطق بجنوب لبنان".

وزعم أنه "خلال الضربات، تم رصد انفجارات ثانوية تدل على وجود أسلحة مخزنة في المباني".  

???? #سهام_الشمال جيش الدفاع استهدف الخلية التي أطلقت القذائف نحو منطقة العفولة والوديان خلال الليلة الماضية، واستهدف منصات الإطلاق

????استهدفت طائرات حربية عشرات المواقع التابعة لحزب الله الإرهابي في عدة مناطق بجنوب لبنان. وخلال الضربات، تم رصد انفجارات ثانوية تدل على وجود أسلحة… pic.twitter.com/RZwyhFPPEL

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 24, 2024

مقالات مشابهة

  • فنان لبناني يرفض النزوح من الجنوب ويكشف كذب الاحتلال الإسرائيلي حول إخفاء الأسلحة في المنازل
  • بسبب القصف الإسرائيلي.. عبور 25 ألف لبناني من لبنان نحو سوريا
  • القاهرة الإخبارية: 25 ألف لبناني عبروا الحدود نحو سوريا بسبب القصف الإسرائيلي
  • برلماني لبناني: القصف الإسرائيلي على الجنوب ممنهج
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن مسؤول في مكتب نتنياهو: هناك ضوء أخضر لوقف إطلاق النار بهدف إفساح المجال للمفاوضات
  • «رحلة نزوح من لبنان».. سكان الجنوب يقصدون سوريا هربا من القصف الإسرائيلي
  • القصف الإسرائيلي يدفع 90 ألف لبناني إلى ترك منازلهم
  • كاتب صحفي لبناني: العدوان الإسرائيلي تخطى منطقة الجنوب
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مواقع لـحزب الله في الجنوب