تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وفي إطار حملة «إيد واحدة»، نفذت جمعية الاورمان سلسلة من الأنشطة الصحية والاجتماعية في عدة محافظات مصرية، بهدف دعم المجتمعات المحلية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

أنشطة التحالف الوطني ضمن مبادرة إيد واحدة 

في محافظة المنوفية، نظمت الجمعية قافلة طبية يوم 25 سبتمبر 2024، استفاد منها 250 مواطنا من قرى كفردواد والخماس، السادات، وقرية الخماسين، منوف، وقرية سملاى، سنتريس،أشمون، قدمت القافلة خدمات طبية متنوعة للمحتاجين، مما ساهم في تحسين الحالة الصحية للعديد من الأسر.

كما نظمت الجمعية قافلة طبية أخرى في محافظة كفر الشيخ، استفاد منها 250 مواطنا من قرى مراكز الحامول وفوه. قدمت القافلة خدمات طبية شاملة، مما ساعد في تلبية احتياجات الرعاية الصحية للمجتمع المحلي.

وفي محافظة الفيوم، نظمت الجمعية قافلة طبية ثالثة يوم 25 سبتمبر 2024، استفاد منها 280 مواطنا من قرى قلهانه - دفنو، السلام - مركز إطسا، وقرية أبو كساه - مركز أبشواي، وقدمت القافلة خدمات طبية متكاملة، مما ساهم في تحسين الحالة الصحية للمواطنين.

حملة إيد واحدة في الشرقية 

أما في محافظة الشرقية، فأقامت الجمعية معرض أثاث، استفاد منه 530 شخصا من قرى أولاد موسى، أم زامل، أبو سليم، أبو عمارة، والحصوة، هدف المعرض إلى توفير الأثاث الضروري للأسر المحتاجة، مما يعزز من مستوى معيشتهم ويخفف من أعبائهم الاقتصادية.

تأتي هذه الانشطة ضمن جهود تنفيذ حملة «إيد واحدة» والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

- تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

- تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

- تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني جمعية الأورمان إيد واحدة إید واحدة فی محافظة من قرى

إقرأ أيضاً:

«الباعور» يجري سلسلة لقاءات على هامش اجتماعات الجمعية العامة

أجرى وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، الثلاثاء، سلسلة لقاءات منفصلة، وذلك على هامش الأسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. ولقاء آخر مع على هامش الأسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 وخلال لقاء الباعور مع وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية محمد بن عبدالعزيز الخليفي، جرى “مناقشة آليات تعزيز العلاقات الثنائية، مع الإشادة بالدور القطري في دعم استقرار ليبيا، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

كما استعرض الباعور خلالل لقائه مع  وزير خارجية الجمهورية التونسية محمد علي النفطي “العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتنسيق والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية، مع التركيز على الجهود الداعمة للقضية الفلسطينية”.

مقالات مشابهة

  • مبادرة «بداية» تقدم 18 مليون خدمة مجانية خلال 10 أيام
  • محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد سلسلة من الأنشطة بالواحات البحرية
  • العراق تنفذ عددا كبيرا من الإعدامات في يوم واحدة،
  • 12 مديرية تُشارك بأنشطة مبادرة "بناء الإنسان" جنوب قنا
  • قوافل طبية وتوعوية تغزو قرية جراجوس ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • وزارة الرياضة تنفذ سلسلة من الأنشطة المتنوعة للنشء ضمن «بداية جديدة»
  • وزارة الرياضة تنفذ سلسلة من الأنشطة المتنوعة للنشء بمراكز الشباب
  • «الباعور» يجري سلسلة لقاءات على هامش اجتماعات الجمعية العامة