أعلنت أمانة محافظة جدة انطلاق عملية الاقتراع، اليوم الخميس، لاختيار رئيس ونائب رئيس لطوائف المهن المختلفة، وذلك تحت إشراف الأمانة لضمان سير العملية بسلاسة وشفافية.اقتراع إلكتروني لـ6 طوائفوأوضح مدير عام خدمة المجتمع بالأمانة، ماجد عمر السلمي، أن عملية الاقتراع التي تتم إلكترونيًا تشمل 6 طوائف، من بينها طائفة محلات الجوهرجية لاختيار رئيس ونائب، وطائفة محلات بيع العسل لاختيار نائب، إضافة إلى طوائف مهنة محلات المفاتيح، محلات الصاغة، أصحاب قصور الأفراح، ومحلات الخياطين لاختيار رؤساء ونواب.


يُذكر أن الأمانة قد نشرت في وقت سابق القائمة النهائية للمرشحين بعد فترة ترشح استمرت 15 يومًا، مع تمديدها 5 أيام إضافية، في إطار حرصها على تمثيل كافة الطوائف المهنية بشكل عادل.
أخبار متعلقة المملكة تفوز برئاسة شبكة "غلوب إي" العالمية لمكافحة الفسادالشرقية.. استمرار أعمال ربط طريق الجبيل بأحياء الندى والشعلة والفاخرية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة محافظة جدة عملية الاقتراع طوائف المهن

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الإصلاح: عملية وصول الدعم لمستحقيه تختلف حسب الفئات

أشاد الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بخطوة مناقشة الحوار الوطني معتبرًا إياها انحيازا للفئات الأكثر احتياجا، مؤكدا أن آلية النقاش بين جلسات الحوار العامة والتخصصية، وتلقي المقترحات بشكل كتابي أصبح عرفًا متبعًا في هذا السياق.

وأضاف «عبدالعزيز»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «قناة إكسترا نيوز»، أن عملية وصول الدعم لمستحقيه تختلف باختلاف الحالات، حيث أن بعض الفئات تحتاج إلى الدعم العيني بشكل أفضل من النقدي، لأنه يلبي احتياجاتهم الغذائية.

ودعا رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إلى تحديد الفئات التي تحتاج إلى الدعم العيني وتلك التي تحتاج إلى النقدي، لضمان توازن توزيع الدعم بحيث تحصل كل فئة على ما يناسبها.

وأشار إلى وجود ثغرات في نظام الدعم العيني الحالي، حيث أن هيكل سلة الغذاء المعتمدة تدعم نظامًا عالي السعرات ومنخفض القيمة، مما يستدعي مراجعة شاملة.

وشدد على ضرورة تنقية عملية الدعم والتأكد من أن الذي لا يستحق الدعم لا يحصل عليه، مع أهمية حوكمة الدعم العيني لضمان الشفافية العالية.

وتابع: «لو الدولة ستستمر في نظام الدعم العيني، فيجب أن تعمل على تنوعه ليشمل مجالات التعليم والصحة وغيرها، وليس فقط السلع الغذائية، وفيما يتعلق بالتحويل إلى الدعم النقدي، يجب أن تكون هناك آلية لضبط الأسعار ومكافحة الاحتكار، لضمان أن يتناسب الدعم مع الأسعار السائدة».

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر"
  • رئيس حزب الإصلاح: عملية وصول الدعم لمستحقيه تختلف حسب الفئات
  • حزب طالباني:زيادة عدد مقاعدنا في انتخابات الإقليم المقبلة
  • دليلك الشامل لاختيار مراتب سرير أكثر راحة
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نُجهز خطط لشن عملية برية في لبنان
  • الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يبحثان العلاقات الثنائية
  • المهن السينمائية تنعي الدكتور حسن عبدون رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق
  • تراجع أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 24-9-2024 في محلات الجزارة والمنافذ