تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، غارة على بلدات ميفدون ودير نطار وشحور ودير عامص جنوبي لبنان، وفقا لنبأ عاجل بقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم، استشهاد 3 أشخاص وإصابة 17 آخرين جراء غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدات قضاء صور جنوبي لبنان.

في وقت سابق أمس، أعلنت الحكومة اللبنانية، ارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا جرّاء الغارات الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية، إلى 1247 لبنانيًا، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 5 آلاف و278.

وقال منسق خطة الطوارئ الحكومية، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال، ناصر ياسين، خلال مؤتمر صحفي، إن "عدد الضحايا بلغ 1247، والجرحى 5278، معظمهم من المدنيين والأطفال والنساء".

وشن الاحتلال الإسرائيلي أعنف الغارات الجوية على لبنان منذ حرب عام 2006 خلال الأسبوع الماضي، مما أسفرت عن سقوط أكثر من 3000 ضحية، ليقترب إطلاق النار المستمر منذ أشهر عبر الحدود مع جماعة حزب الله من التحول إلى حرب شاملة.

وأطلق حزب الله اللبناني مئات الصواريخ على أهداف في مناطق إسرائيلية تضمنت لأول مرة تل أبيب، غير أن نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي "القبة الحديدية" حد من الأضرار.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ ما يقرب من عام عندما شن حزب الله أول هجوم في اليوم التالي لهجوم حركة حماس الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي غارة جنوبي لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينعى قائد وحدة المسيّرات إثر غارة إسرائيلية على بيروت

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
نعى (حزب الله) اللبناني القائد العسكري بالحزب محمد حسين سرور بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي اغتياله في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت الخميس.

وقال الحزب في بيان نشر مساء الخميس "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد محمد حسين سرور (الحاج أبو صالح) مواليد عام 1973 من بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أفادت بأن الجيش الإسرائيلي نفذ غارة بطائرة إف-35 على منطقة القائم بالضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط شهيدين و15 جريحا في حصيلة أولية.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال محمد حسين سرور في هذه الغارة، ووصفه بأنه قائد الوحدة الجوية في (حزب الله).
وكانت وكالة (فرانس برس)، قد نقلت عن مصدر قالت إنه مقرب من (حزب الله) أن "الغارة استهدفت قياديا من الحزب"، في هجوم هو الرابع من نوعه خلال أسبوع على هذه المنطقة.

يأتي ذلك مع دخول تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان يومه الرابع، وسط تقديرات بأن عدد الضحايا بلغ 640 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2505 جريحا و70 ألف نازح مسجلين رسميا، منذ يوم الاثنين الماضي؛ فيما أشارت تقارير لبنانية بأن عدد النازحين إلى العمق اللبناني والأراضي السورية بلغ نحو 150 ألفا.

وبعد نحو 19 ساعة من عدم تسجيل هجمات صاروخية من لبنان على مواقع إسرائيلية، نفذ (حزب الله)، ظهر اليوم، هجوما على منطقة عكا وخليج حيفا، وأكد جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق 45 صاروخا من لبنان؛ كما استهدف الحزب كريات شمونة" بصلية من صواريخ "فلق 2".

يأتي ذلك، في وقت قدم الرئيس الأميركي، جو بايدن، والرئيس الفرنسي، مانويل ماكرون، مقترحا لوقف القتال الدائر بين إسرائيل و(حزب الله)، في مبادرة لوقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوما؛ فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه لم يرد على المقترح، وسط معارضة واسعة في الحكومة الإسرائيلية لمقترح الهدنة.



مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى قائد وحدة المسيّرات إثر غارة إسرائيلية على بيروت
  • غارات إسرائيلية على 3 بلدات جنوبي لبنان
  • اكثر من 400 غارة.. غارات إسرائيلية مكثفة على الجنوب اللبناني
  • 3 شهداء و17 جريحا جراء غارات الاحتلال على بلدات قضاء صور جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مستودعات سلاح لحزب الله في صور جنوبي لبنان
  • 23 قتيلا في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان  
  • غارة إسرائيلية جنوبي لبنان فجر اليوم
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أكثر من 20 غارة إسرائيلية استهدفت بلدات جنوب لبنان
  • حرب دامية.. 1100 غارة إسرائيلية خلال 24 ساعة تخلف دمارا في لبنان (فيديو)