تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس محاضرة تثقيفية بعنوان "أهمية التغذية السليمة لصحة الفم والأسنان"، ضمن مبادرة "بداية"، بهدف تعزيز الوعي حول كيفية العناية بالفم واللثة، وطرق التعامل مع الأمراض المزمنة للحد من تدهور حالات الفم والأسنان.

وأشار الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إلى أهمية المبادرات التثقيفية في تعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، موضحاً أن الجامعة تسعى دائما لتقديم البرامج التي تساهم في تحسين جودة الحياة، مؤكدًا على دور المبادرة في نشر المعلومات المفيدة وتعزيز السلوكيات الصحية.

و أضافت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الصحة من القضايا الهامة التي يجب تسليط الضوء عليها، خاصة في ظل انتشار الأمراض المزمنة. وأشارت إلى أهمية التعاون بين الجامعة والمجتمع لتحقيق الأهداف الصحية المنشودة، داعية الجميع إلى المشاركة في مثل هذه الفعاليات والاستفادة من المعلومات المقدمة.

تأتي المحاضرة بإشراف الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان والدكتورة وفاء الحصري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أقيمت المحاضرة في مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، وشاركت فيها الدكتورة دعاء أسامة محمد سعيد، المعيدة بكلية طب الأسنان قسم طب أسنان الأطفال.

وتناولت الدكتورة دعاء كيفية العناية بالأسنان وطرق التنظيف الصحيحة، كما سلطت الضوء على أهمية التغذية السليمة للحفاظ على صحة الفم والأسنان، وضرورة المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان.

كذلك، تم تقديم نصائح حول كيفية الحفاظ على صحة الفم والأسنان في حالات وجود الأمراض المزمنة، مما يساهم في تعزيز صحة المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامراض المزمنة التغذية السليمة السلوكيات الصحية تحسين جودة الحياة جامعة قناة السويس صحة الفم والأسنان الفم والأسنان

إقرأ أيضاً:

30 سبتمبر.. "إضاءات على نصوص الثقافة العربية" محاضرة بمكتبة الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز دراسات الحضارة الإسلامية بقطاع البحث الأكاديمي، محاضرة بعنوان: «من المعلقات إلى فيسبوك: إضاءات على نصوص الثقافة العربية»؛ وذلك يوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، من الساعة 3:00 إلى 5:00 مساءً، بقاعة الوفود بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يلقي المحاضرة الدكتور كمال عبد الملك؛ أستاذ الأدب المقارن بجامعة براون سابقًا والباحث السابق بجامعة هارفارد.

ويتناول فيها نصوص الثقافة العربية عبر العصور، من خلال عدة محاور، تشمل المعلقات، اللغة وصناعة الكلام، الفنون الأدبية، السيرة والتراجم، العادات والتقاليد، العجائب والغرائب، العلاقة بين العرب والغرب، هذا بالإضافة إلى نصوص المدونات على منصات التواصل الاجتماعي.

كما تسلط المحاضرة الضوء على ظاهرة الإبداع الجماعي في كل هذه المختارات؛ حيث تُدمج مقتطفات من أعمال سابقة أو معاصرة دون الإشارة إلى مؤلفيها.

 كما تستعرض المحاضرة التباين بين الأدب الذي يهدف إلى التهذيب والتعليم، والأدب الذي يسعى إلى التسلية والترفيه، مع التركيز على القواسم المشتركة بين هذه الأعمال ومنصات التواصل الاجتماعي، من حيث تعبيرها عن حاجة البشر المستمرة للتواصل وتقوية العلاقات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • ضمن فعاليات مبادرة بداية.. ندوة توعوية حول الأمراض المزمنة والالتهابات الكبدية بالغردقة
  • ضمن مبادرة "بداية".. برنامج تدريبي حول الوقاية من الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا بجامعة قناة السويس
  • لخريجين مؤهلين لسوق العمل.. برامج أكاديمية جديدة بجامعة بنها
  • أضرار تناول العلكة يوميًا.. مخاطر خفية على الجهاز الهضمي والأسنان
  • جامعة قناة السويس تضع ضوابط لإقامة حفلات التخرج
  • جامعة سوهاج تشارك فى فعاليات المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • أهمية العناية السليمة بالبشرة.. تجنب هوس الجلد واتباع خطوات فعالة
  • 30 سبتمبر.. "إضاءات على نصوص الثقافة العربية" محاضرة بمكتبة الإسكندرية
  • ضمن « بداية جديدة».. القومي للمرأة بالإسكندرية يطلق مبادرة «كونى أنتى» لتمكين المرأة