استصدرت مليشيا الحوثي الإرهابية من محكمة خاضعة لها حكما بالإعدام رميا بالرصاص على مدير شركة يمن ديجتال ميديا طه المعمري ومصادرة ممتلكاته في الداخل والخارج.

وقال المعمري في بيان نشره على صفحته الشخصية بمنصة فيسبوك، إن ما تسمى بالمحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التابعة للحوثيين أصدرت الثلاثاء 24 سبتمبر 2024م، حكما قضى باعدامه رميا بالرصاص ومصادرة جميع ممتلكاته المنقولة والعقارية في الداخل والخارج.

وأشار إلى أن الحكم جاء بهدف شرعنة الإنتهاكات التي صدرت بحقه من قبل جماعة الحوثي عبرما أسمته الحارس القضائي وجهاز الأمن والمخابرات، حيث بدات سلسلة الإنتهاكات تلك في 18 أبريل 2021 بقيام مجموعة مسلحة باقتحام مقر الشركتين المملوكتين له ، وهما شركه يمن ديجيتال ميديا وشركة يمن لايف للإنتاج الإعلامي والبث الفضائي.

وناشد المعمري الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية وكل الأحرار الوقوف و التضامن معه وادانة كل هذه الاجراءات و المظالم التي تعرض لها، و المطالبة بإلغاء كل هذه القرارات و اعادة ممتلكاته و حقوقه و تعويضه عن الأضرار التي لحقت به".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب الخليل

استمرارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي الغاشم منذ أكتوبر الماضي، والذي أدى لسقوط الالاف من الشهداء والمصابين، فقد أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أحدهما إصابته وصفت بالحرجة، مساء اليوم الثلاثاء، في مخيم الفوار، جنوب الخليل، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

ملك الأردن: حجم الفظائع غير المسبوق في غزة لا يمكن تبريره وزير الخارجية يُناقش مساعي وقف النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن والأسرى

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت عددا من الأحياء في المخيم، وفتشت عدة منازل، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي.

من جانبها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقهما في الخليل تعاملت مع إصابة حرجة لشاب (29 عاما) بالرصاص الحي بالصدر، وإصابة ثانية لشاب في الأطراف السفلية من مخيم الفوار، وقد جرى نقلهما إلى المستشفى.

وقد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، في قرية تل، جنوب غرب مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدد من الآليات العسكرية، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين.

مقالات مشابهة

  • بعد إيقادهم لشعلة سبتمبر... كيف تعاملت مليشيات الحوثي مع المحتفلين بثورة سبتمبر في الضالع ؟
  • نقابة الصحفيين تدين حكم الإعدام بحق "طه المعمري" ومصادرة ممتلكاته بصنعاء
  •  محكمة حوثية تصدر حكما بإعدام "طه المعمري" مدير شركة إعلامية ومصادرة ممتلكاته
  • الجيش السوداني قضي علي القوة الصّلبة من مليشيات الدعم السريع
  • أبي رميا: محاولات الترهيب التي يعتمدها العدو لن تصل إلى ما يرجوه
  • شخص يقتل شقيقه رمياً بالرصاص في مشاجرة شرقي بغداد
  • من نيويورك.. الرئيس الإيراني يتبرأ من مليشيات الحوثي
  • إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب الخليل
  • الشلماني حكماً لمباراة الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي