عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاء موسعا مع الشيخ عبد العزيز اليماني الرئيس التنفيذي لمجموعة دلة البركة القابضة العاملة في مجالات التطوير العقاري والسياحي والتجارة والخدمات المالية والمصرفية والصناعات الغذائية والزراعية والرعاية الصحية، حيث استعرض اللقاء فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري، والمشروعات الحالية والمستقبلية للمجموعة في مصر.


وقال الوزير إن الوزارة حريصة على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة للاستثمارات المحلية والأجنبية للتوسع في مصر، مشيرا إلى أن السوق المصري يمتلك العديد من المقومات الاستثمارية التي تؤهله لجذب المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، والتي تشمل توافر العمالة المؤهلة والمواد الخام ومصادر الطاقة إلى جانب الموقع الجغرافي المتميز وإمكانيات النفاذ إلى الأسواق، وكذا السوق الاستهلاكي الكبير.


وأوضح «الخطيب» إن اتفاقية الاستثمار المصرية السعودية المشتركة ستسهم في بدء مرحلة جديدة من العلاقات الاستثمارية المتميزة بين البلدين الشقيقين، مشيدا بالدور الهام للسيد خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي في التوصل لهذه الاتفاقية الهامة.

ودعا الوزير المسؤولين ومجتمعي الأعمال بالبلدين لاتخاذ خطوات جادة لترجمة اتفاقية الاستثمار المصرية السعودية إلى مشروعات تعاون ملموسة تلبي طموحات البلدين، وتحقق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والسعودي على حد سواء.


ومن جانبه أشاد الشيخ عبد العزيز اليماني الرئيس التنفيذي لمجموعة دلة البركة القابضة بجهود المسؤولين المصريين في توفير الخدمات والتيسيرات لمجتمع الأعمال السعودي، مشيرا إلى أن المجموعة تتواجد بالسوق المصري منذ 60 عاما وهو ما يعكس ثقتها في الاقتصاد المصري وحرصها على الاستمرار والتوسع في دولة مصر الشقيقة.

وأضاف «اليماني» أن الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري حاليا غير مسبوقة، مشيرا إلى حرص المجموعة على إيجاد دور ملموس لها والاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية المتميزة.

حضر اللقاء السيد حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من مسؤولي الوزارة ومجموعة دلة البركة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية يشارك في مؤتمر دولي لتعزيز الشراكات بين أوروبا وإفريقيا

شارك الأستاذ الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، في مؤتمر الفضاء الذي نظمه الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر 2024 سبتمبر في تمام الساعة التاسعة صباحًا بمقر وكالة الفضاء الأوروبية في روما.

 ركزت جلسات المؤتمر على تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين أوروبا وإفريقيا في مجال الفضاء، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون بين الجانبين لدعم التنمية المستدامة في مجالات حيوية مثل الاتصالات الرقمية، الطاقة، والنقل، إلى جانب مواجهة التحديات المتعلقة بالتغيرات المناخية والأمن الغذائي.


خلال المؤتمر، استعرض المشاركون مبادرات عديدة، منها برنامج كوبرنيكوس، الذي يوفر بيانات فضائية دقيقة لدعم السياسات البيئية والزراعية، حيث يتم استخدام هذه البيانات لمراقبة الأرض وإدارة الموارد الطبيعية والتنبؤ بالكوارث الطبيعية. وأشاد الأستاذ الدكتور شريف صدقي بالدور الريادي لمصر في إفريقيا في مجال الفضاء، مشيرًا إلى الجهود المصرية الرامية إلى توظيف البيانات الفضائية في اتخاذ القرارات الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • نائب وزير الإسكان يبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي انطلاق مشروع المساعدة الفنية التحضيرية لإدارة الحمأة
  • الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية يشارك في مؤتمر دولي لتعزيز الشراكات بين أوروبا وإفريقيا
  • وزير الاستثمار يلتقي رئيس مجموعة عبد المحسن الحكير لبحث مشروعات المجموعة بالسوق المصري وتوسعاتها المستقبلية
  • وزير المالية يلتقي الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين على هامش اجتماعات البنك الآسيوي بأوزبكستان
  • وزير الاستثمار يلتقي رئيس الحكير القابضة لبحث مشروعات المجموعة بالسوق المصرية
  • محافظ أسوان يستعرض أوجه التعاون لاستكمال مشروعات حياة كريمة
  • محافظ أسوان يستعرض أوجه التعاون المشترك لإستكمال تنفيذ مشروعات بقري حياة كريمة
  • الرئيس التنفيذي للاتحاد: روشن سيكون أكثر قوة خلال المواسم المُقبلة