قال الدكتور عماد البشتاوي أستاذ العلوم السياسية إنَّ رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يؤمن بأنه لا يمكن إجراء أي مفاوضات حقيقية إلا بالضغط العسكري، إلى جانب أن تحوله من الجبهة الجنوبية وقطاع غزة باتجاه الجبهة الشمالية، حقق منه الإجماع من الشارع الإسرائيلي حول الحرب على لبنان.

وأضاف «البشتاوي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ المعارضة الإسرائيلية لأول مرة تدعم نتنياهو وجيش الاحتلال في تحركاته، مشيرًا إلى أنَّ الإجماع داخل المعارضة والشارع الإسرائيلي يجعل نتنياهو يعزز من شعاره ويستمر في التدمير ويفعل بلبنان مثل ما فعل بغزة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي وجهت الضربة الأولى أو البادئة لحزب الله

وتابع: «بمزيد من الضغط العسكري على حزب الله يمكن أن يؤتي بثمار ونتائج مثل ما فعلت على الجبهة الجنوبية، وتعني استمراره القصف الشديد والعدواني على لبنان، إذ أن قوات الاحتلال الإسرائيلي وجهت الضربة الأولى أو البادئة لحزب الله».

إسرائيل تحاول فصل الجبهة الشمالية عن الجبهة الجنوبية 

وأشار إلى أنَّه من خلال الهجمات والقصف العدواني على لبنان، فإن إسرائيل تحاول من خلالها فصل الجبهة الشمالية عن الجبهة الجنوبية، ومحاولة استغلال التعاطف الدولي مع إسرائيل في ظل ضعف الإدارة الأمريكية، فضلا عن محاولة دولة الاحتلال في تحجيم قوة حزب الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان نتنياهو غزة حزب الله القاهرة الإخبارية الجبهة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: نتنياهو تحرك على الجبهة اللبنانية ليعوض فشله في غزة

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحرك على الجبهة اللبنانية لفتح جبهة جديدة بالسعي بكل قوة للبقاء في السلطة لأطول فترة ممكنة.

وأضاف «فارس» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك ضغوطا حقيقية من أهالي الأسرى والمحتجزين على حكومة نتنياهو لوقف العدوان الإسرائيلي الممنهج على قطاع غزة، والسعي لتنفيذ صفقة تبادل للأسرى.

ولفت إلى أن سعي أهالي الأسرى لصفقة تبادل الأسرى جعل نتنياهو يتحرك على الجبهة الأخرى ليحقق أهدافا محددة، فضلا عن محاولة رجوع حزب الله إلى ما وراء النهر الليطاني والتحرك باتجاه تنفيذ القرار 1701 بما يخدم مصالح دولة الاحتلال الإسرائيلي.

نتنياهو حاول إيهام العالم بوجود واقع جديد يريد فرضه

وأشار إلى أن نتنياهو حاول إيهام العالم بوجود واقع جديد يريد فرضه، ويروج لفكرة أن الأمن القومي الإسرائيلي مهدد، موضحا أن السبب الرئيسي لتهديد الأمن القومي الإسرائيلي يتمثل في استمرار العدوان على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: العقلية الدموية الإسرائيلية تجاه غزة تتكرر في لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: 3 أسباب تجعل الاجتياح الإسرائيلي للبنان «مستبعد»
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تعتم على خسائرها مع حزب الله
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو تحرك على الجبهة اللبنانية ليعوض فشله في غزة
  • تخبط إسرائيلي داخلي وسط سعي المعارضة في دولة الاحتلال على تهدئة مؤقتة
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تسعى لوقف إطلاق النار في غزة ومنع توسيع رقعة الصراع
  • الحرب الإسرائيلية اللبنانية.. هجوم جديد من حزب الله على شمال إسرائيل
  • تصعيد مفتوح من إسرائيل واغتيال قيادات.. هذا ما يريده نتنياهو من الحرب مع حزب الله في لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لا توافق على أي مبادرة لوقف إطلاق النار