أعلنت وزارة الصحة في الولاية الشمالية أن إجمالي حالات الإصابة بالإسهال المائي بلغ 705 حالات، منها 243 حالة في محلية دنقلا و453 حالة في محلية الدبة. وأكدت الوزارة تراجع حالات الإصابة وتعافي العديد من المصابين.

وقد استمعت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالولاية، خلال اجتماعها الأربعاء في دنقلا برئاسة ممثل والي الشمالية نصر الدين عوض، إلى تقرير وبائي حول حالات الإسهال المائي والإجراءات التي تم اتخاذها للحد من انتشار المرض.

وأوضحت اعتماد الفاضل، المدير العام المكلف لوزارة الصحة بالولاية، في تصريح بعد الاجتماع، أن 19 حالة وفاة سُجلت في محلية الدبة نتيجة التأخر في الوصول إلى المستشفى لتلقي العلاج، مؤكدة أن جميع الحالات في محلية دنقلا قد تماثلت للشفاء. وأثنت على جهود شركاء وزارة الصحة، بما في ذلك الغرفة التجارية والمقاومة الشعبية، في محاصرة المرض، إلى جانب مساهمة المحليات في حملات الإصحاح البيئي.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی محلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يكشف أسباب حالات الإصابة بالمحافظة وعلاقة صرف شركة كيما بها (فيديو)

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن المحافظة شهدت تركزا لحالات النزلات المعوية في منطقتي أبو الريش ودراو، مشيرا إلى أنه بعد إتمام وزارة الصحة كل إجراءاتها في هذا الشأن ودراسة اللجان المتخصصة لهذا الموضوع تبين عدوم وجود صرف صحي في هاتين المدينتين.

نقيب أطباء أسوان يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للمصابين في المحافظة سبب إصابات أسوان.. ما هي بكتيريا الإيكولاي؟

وأضاف "كمال "، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الصرف الصحي في المنطقتين يعتمدان على نظام الطرنشات، ما أدى إلى اختلاط جزء من مياه الصرف مع الوصلات المنزلية التي أقامها بعض المواطنين بطرق غير هندسية، وبالتالي حدوث حالات النزلات المعوية في هاتان القريتين.

ونفى، الأخبار المتعلقة بدخول مياه مصرف كيما إلى هاتان القرتين، وبالتالي تأثر الأهالي بمياه المصرف، موضحًا أن الصرف في كيما يتم خلال محطة مخصصة، إذ توجد 3 محطات صرف لشركة كيما، هم: كيما 1، كيما 2، كيما 3، وجرى إنشائهم بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنطقة خلال مؤتمر الشباب عام  2015 بعد طلب أحد الشباب منه السيطرة على الصرف الصناعي الخارج من مصنع كيما، لافتا إلى أن هذه المحطات تتميز بنظام المعالجة الثلاثية.

وأكد، أن النتائج الخارجة عن محطات الصرف سالفة الذكر وفقا لتقارير وزارتي الصحة والبيئة مطابقة للمواصفات، مطمئنا أهالي أسوان بأن الناتج الخارج من مصنع كيما يتم معالجته صناعيا بطريقة جيدة للغاية.

مقالات مشابهة

  • حالات الإصابة بكورونا في ارتفاع والسلطات الفرنسية تدعو إلى ارتداء الكمامات
  • 146 ألف منتفع من مبادرة "الكشف المبكر عن الأورام السرطانية" بالدقهلية
  • دقائق من المشي يوميا تجعلك أكثر صحة وتحميك من الكثير من الأمراض
  • السودان.. وفيات الكوليرا بلغت 433 حالة والإصابات تقارب 14 ألفاً
  • إغلاق جميع أسواق ومدارس مدينة سودانية وكشف تفاصيل خطيرة عن الكوليرا
  • الصحة السودانية تعلن آخر إحصائيات الكوليرا: «14» ألف إصابة بينها «450» حالة وفاة
  • عوض تاج الدين: لم نرصد أي إصابات بالكوليرا في مصر
  • وزير الإسكان يؤكد: نتائج فحص وتحليل المياه بأسوان قبل وبعد رصد حالات الإصابة مطابقة للمواصفات
  • محافظ أسوان يكشف أسباب حالات الإصابة بالمحافظة وعلاقة صرف شركة كيما بها (فيديو)