انطلقت مراسم توقيع اتفاقية تعاون، منذ قليل، بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والكلية الملكية البريطانية، والمعهد المعتمد للتكنولوجيا المعمارية البريطاني، ورابطة المحاسبين القانويين المعتمدين البريطانية.

وأكد السفير جاريث بايلي، السفير البريطاني في مصر، على اعتزازه بهذا الاتفاق الذي يضم شُركاء متميزين على المستوى الدولي، ويساهم في مساعدة مصر لتعزيز دورها عالميًا وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، منوهًا إلى أهمية الاستثمار في التعليم، والاستثمار في تأهيل الشباب ودعم قدراتهم، خاصة أن مصر أغلبية سُكانها من الشباب، وتعد دولة واعدة في المستقبل، وكذلك تعزيز دورها كدولة محورية في القارة الإفريقية.

وثمن الشراكات التي تمت خلال الفترة الماضية بين الجامعات المصرية ونظيرتها البريطانية، مقدمًا الشكر لوزير التعليم العالي والبحث العلمي لدعمه الكبير للشراكات وتقديمه كل التسهيلات اللازمة.

وأعرب البروفيسور روان باركس، عن سعادته بهذا التعاون الذي يُركز بشكل أساسي على عمل معايير عالمية لممارسات الجراحة وطب الأسنان، وسعادته بانضمام مصر كعضو جديد في الدول التي يوجد بها مكتب للكلية الملكية للجراحين، لافتًا إلى التعاون السابق في تقديم الزمالة والاختبارات للعاملين في المجال الطبي، مؤكدًا أن الكلية تهدف دائمًا لترقية الخدمات المُقدمة للمرضي في جميع أنحاء العالم.

من جهته، استعرض د.إيدى ويير أهمية تخصص التكنولوجيا المعمارية الذي يقدمه المعهد، والذي يتضمن دمج لتقنيات البناء الحديثة، ويوفر فرصة لتخريج مصممين محترفين ومؤهلين للتعامل مع مستقبل المباني، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التعامل مع تقنيات البناء، معربًا عن سعادته بهذه الفرصة للتعاون مع مصر.

وأجريت مراسم التوقيع بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة وممثلي الجهات الدولية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجانبين، وتقديم برامج تعليمية وتدريبية مشتركة تلبي احتياجات السوق المحلية والدولية.

كما تسعى إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات التعليم العالي والتكنولوجيا، مما يساهم في تطوير الكفاءات الأكاديمية والمهنية في مصر.

اقرأ أيضاًهل دقت طبول الحرب؟.. بريطانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان وتحذر من تصاعد حدة التوترات

وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي

أغنى رجال بريطانيا.. من هو مايك لينش الملياردير المفقود في صقلية؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السفير البريطاني السفير جاريث بايلي السفير البريطاني في مصر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

البحسني يبحث مع السفير الكوري تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين

شمسان بوست / الرياض:

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، مع سفير جمهورية كوريا لدى اليمن دو بونج كاي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة التنسيق المشترك بين البلدين في المحافل الدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض اللواء الركن البحسني، التطورات الأخيرة على الساحة الوطنية، والجهود المستمرة التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإنهاء الأزمة في اليمن، وإعادة الأمن والاستقرار، وما يقابل تلك الجهود من تعنّت من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، من خلال عرقلة مبادرات السلام لوقف الحرب وإحلال السلام العادل والمستدام.

وأعرب عضو مجلس القيادة الرئاسي، عن تقديره البالغ للمواقف الثابتة التي تتبناها كوريا في دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة..مشيدًا بالدعم الإنساني والتنموي..معبراً عن أمله في أن يستمر هذا الدعم ليشمل بناء القدرات المؤسسية وتعزيز التنمية المستدامة في اليمن.

من جانبه، أكد السفير الكوري، استمرار بلاده في تقديم الدعم اللازم لليمن في مختلف المجالات..مجدداً التزام كوريا بدعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل في اليمن، بما يسهم في استعادة الأمن والاستقرار ويضمن التنمية المستدامة للشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحى
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يبحث مع السفير البريطاني بالقاهرة التعاون المشترك
  • رئيس حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون في مكافحة الممارسات الاحتكارية
  • الرئاسي يبحث دعم وتطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي
  • البحسني يبحث مع السفير الكوري تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين
  • الدبيبة يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع السفير الإسباني
  • وزير الرياضة يستقبل السفير الإيطالي بالقاهرة لتعزيز أطر التعاون المشترك