شارك عضو مجلس النواب الدكتور، عبدالسلام نصية، في اجتماع الدورة الخامسة والثلاثين الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الذي عُقد يوم أمس الأربعاء بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال بيان صادر عن المجلس: “تم خلال الاجتماع مناقشة بنود جدول الأعمال الذي تضمن البند الطارئ باسم المجموعة البرلمانية العربية في جدول أعمال الجمعية العامة (149) للاتحاد البرلماني الدولي، وكذلك عرض ومناقشة المذكرتين المقدمتين من الأمانة العامة للاتحاد حول تفعيل عمل اللجان الدائمة وأنشطتها ووضع آلية عمل مناسبة لتفعيل دور الاتحاد البرلماني العربي وسُبل تطوير عمله”.

وأضاف “كما شهد الاجتماع مداخلات ونقاشات من المشاركين حول الأحداث التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيون واللبنانيون”.

وأوضح نصية، خلال مداخلة له، أن الاجتماع يأتي وقدر مر قرابة العام على العدوان على غزة، وعلى تدمير وقتل الشعب الفلسطيني الصابر وعلى مجازر ومذابح لم يشهد العالم لها مثيل، وعلى ظلم وحقد وقهر وغطرسة تجاوزت كل الحدود، مشيراً إلى أنه قد اتضحت بشاعة الوجه الحقيقي لما يسمى بالمجتمع الدولي وحقوق الإنسان.

وتابع “نلتقي اليوم لنقف إجلالاً واكباراً للشعب الفلسطيني الأبي نساء وأطفالا ورجالا لنحيي المقاومة الفلسطينية البطلة التي لقنت العالم درسا في الأخلاق والإنسانية قبل أن تلقنه درساً في الدفاع عن النفس والتشبث بالأرض رغم فارق الامكانيات ، مؤكداً على الوقوف مع المقاومة الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني ولن نكون في مربع تبرير الذل والعجز والخوف والمهانة”.

وطالب بوضع سلاح النفط على الطاولة ، وكذلك تحديد سقف زمني للمبادرة العربية على أن تسحب بعدها إذا لم يتم الالتزام بها، كما طالب بعقد اجتماع أمني عربي وإسلامي بالإضافة إلى إنشاء صناديق شعبية لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني.

 

الوسومالجامعة العربية ليبيا نصية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الجامعة العربية ليبيا نصية

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن: آن الأوان لحماية الشعب الفلسطيني وعلى المجتمع الدولي توفيرها

أكد الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، أنه آن الأوان لحماية الشعب الفلسطيني ويجب على المجتمع الدولي أن يوفر تلك الحماية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

وتابع ملك الأردن: «لن نقبل أبدا بالتهجير القسري للفلسطينيين لأنها جريمة حرب، انتهاكات إسرائيل المستمرة في الأراضي المحتلة أجبرت العالم على رؤية الحقيقة»، مؤكدًا أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في قطاع غزة ووجدت أصداء عالمية مناهضة.

مقالات مشابهة

  • “نصية” يشارك في اجتماع الدورة الـ 35 الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي
  • الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي يشارك في اجتماعات البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة
  • "البرلماني العربي" يتبنى قرارًا لوقف العدوان الإسرائيلي ويدعو للاعتراف بفلسطين
  • "الشعبة الإماراتية" تشارك في الاجتماع الاستثنائي للاتحاد البرلماني العربي
  • الشعبة الإماراتية تشارك في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي في القاهرة
  • وكيل أول النواب يشارك في الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي
  • وكيل أول مجلس النواب يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي
  • وكيل النواب يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية لـ «اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي»
  • ملك الأردن: آن الأوان لحماية الشعب الفلسطيني وعلى المجتمع الدولي توفيرها