موقع 24:
2024-09-27@00:15:55 GMT

روسيا تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

روسيا تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، خلال كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، إن روسيا تدعو إلى وقف فوري لتصعيد الوضع في الشرق الأوسط، خشية أن تخرج الأمور عن السيطرة في المنطقة.

وأضاف فيرشينين أن "التطورات في المنطقة تثبت مرة أخرى، أنه لا يمكن إيجاد الحلول لحل الأزمات المدمرة، بما فيها الأزمة اللبنانية، إلا من خلال الحوار"، حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء.

Deputy Russian UN Envoy Sergey Vershinin: We call for immediate cessation of hostilities before conflict turns into full-scale war pic.twitter.com/J7tgNIUWPr

— PTVBreaking (@PTVBreaking1) September 25, 2024

وتابع "يجب وقف دوامة العنف فوراً قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة. وندعو إلى وقف فوري للأعمال العدائية، الذي من شأنه أن يمنع المزيد من إراقة الدماء، ويهيئ الظروف لإعادة عملية التسوية إلى المسارين السياسي والدبلوماسي".

كما حذر فيرشينين من "الخطاب المتهور"، في إشارة إلى التصريح الأخير لوزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بأن الإسرائيليين قادرون على إعادة لبنان إلى العصر الحجري. قائلاً: "نحن واثقون من أنه في ظل الأجواء المتوترة للغاية، من المهم بشكل خاص إظهار أقصى قدر من ضبط النفس، وتجنب الاستفزازات التي تهدف إلى تصعيد الصراع بشكل أكبر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فيرشينين الأزمة اللبنانية إسرائيل وحزب الله روسيا

إقرأ أيضاً:

"مجموعة السبع" تدعو إلى وقف "الدوامة المُدمرة الحالية"

نيويورك- رويترز

حذر وزراء خارجية مجموعة الدول السبع أمس الاثنين من أن التحركات والتحركات المضادة التي يشهدها الشرق الأوسط قد تؤدي إلى جر المنطقة إلى صراع أوسع نطاقا لن تستفيد منه أي دولة.

وقالت المجموعة -في بيان- عقب اجتماعها على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة "إن التحركات والتحركات المضادة تهدد بتفاقم هذه الدوامة الخطيرة من العنف وجر الشرق الأوسط بأكمله إلى صراع إقليمي أوسع نطاقا تكون له عواقب لا يمكن تصورها".

ودعا البيان إلى وقف "الدوامة المدمرة الحالية".

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعو لوقف فوري للتصعيد في الشرق الأوسط
  • مجموعة السبع: التصعيد في الشرق الأوسط قد يجر المنطقة لصراع أوسع
  • حزب الاتحاد ينظم ندوة حول التصعيد الإسرائيلي في لبنان ومصير الشرق الأوسط غدا
  • عواقب تفجير البيجرز.. روسيا تدعو إلى تحليلها
  • "مجموعة السبع" تدعو إلى وقف "الدوامة المُدمرة الحالية"
  • الصين: ندعم لبنان "بقوة" في حمايته لأمنه
  • مجموعة السبع: "لن يربح أحد" من التصعيد في الشرق الأوسط
  • الصين: ندعم لبنان بقوة في حمايته لأمنه وسيادته
  • مجموعة السبع: لن يستفيد أي بلد من استمرار التصعيد في الشرق الأوسط