كشف أحمد وحيد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية أنَّ كل رحلات العمرة خلال شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل ستكون وسيلة النقل بها هي الطائرات.

العمرة عن طريق البر خلال رمضان

وأضاف عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية لـ«الوطن» أنَّه تبدأ شركات السياحة في تنظيم رحلات العمرة عن طريق البواخر خلال شهر رمضان من العام الهجري 1446.

تنويع برامج العمرة

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية إلى أنَّ أكثر من 98% من شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة لهذا العام تفضل تنظيم برامج العمرة عن طريق الرحلات الجوية، وذلك نظرا لسهولة وسيلة النقل وقلة المدة التي تستغرقها الرحلة فيما بين مصر والسعودية.

ولفت إلى أنَّ النسبة المتبقية تفضل تسيير رحلات عمرة عن طريق البر خلال شهر رمضان، وذلك لتنويع الخدمات المقدمة للمعتمرين وأيضا تنويع البرامج، ولاسيما أنَّ خلال شهر رمضان تحدث صعوبات في حجوزات الطيران.

وسمحت وزارة السياحة والآثار هذا العام لشركات السياحة بتنظيم رحلات عمرة عن طريق البر والبحر بالإضافة إلى الرحلات الجوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة غرفة السياحة السياحة شركات السياحة رحلات العمرة عن طریق

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تكرم ابرز موظفي ديوان عام الوزارة بعدن تزامنا مع ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتي

 

كرم معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، صباح اليوم، موظفي ديوان عام وزارة الأوقاف والإرشاد المبرزين بالعاصمة المؤقتة عدن، مع صرف إكرامية لجميع موظفي ديوان عام الوزارة؛ نظير جهودهم الملموسة في تحقيق أهداف الوزارة وبالتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني بأعياد الثورة اليمنية ٢٦ سبتمبر و ١٤ أكتوبر. 

 

وأشاد الوزير شبيبة بالجهود التي يبذلها كوادر الوزارة في كافة القطاعات، مستشهداً بالإنجازات التي تحققت بفضل الانضباط واستشعار المسؤولية تجاه الأدوار الكبيرة التي تقع على عاتق الوزارة. 

 

وقال معالي الوزير "نحتفي اليوم بمناسبة الذكرى ال62 لثورة 26 سبتمبر، والذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدتين، اللتين أنقذتا شمال اليمن من الكهنوت الإمامي، وجنوبه من المستعمر الغازي".

 

وأضاف: "يجب علينا جميعًا استشعار عظمة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر التي نشهد ذكراها في ظل عودة الإمامة البغيضة بنسختها الحوثية الإيرانية الإرهابية، كما نستذكر ثورة 14 أكتوبر التي قدمت للشعب دروساً في معنى الوحدة الوطنية والنضال المشترك وواحدية المصير لعموم الشعب اليمني".

 

الجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف والإرشاد كثفت الأنشطة والفعاليات التوعوية المصاحبة لذكرى 26 سبتمبر استشعاراً من قيادة الوزارة بالمسؤولية الدينية والوطنية والإنسانية، واتساقاً مع رؤية الحكومة الشرعية وموجبات النضال ضد طغيان الميليشيا الحوثية، وجرائمها وخرافاتها.

مقالات مشابهة

  • هل يسمح لحاملي تأشيرة الزيارة بأداء العمرة 2024؟.. السياحة تُجيب
  • وزير السياحة يشهد إطلاق تأسيس شركة جديدة للتنمية السياحية لتطوير الخدمات ببعض نقاط مسار العائلة المقدسة
  • ذروة الموسم.. السياحة تكشف نسب إقبال المواطنين على حجز برامج العمرة 2024
  • الغرف السياحية: 7 ملايين سائح في 6 أشهر رغم الظروف الجيوسياسية
  • وزير السياحة يبحث مع مسئولو مجموعة ETI زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر
  • وزير السياحة يلتقي مسئولو مجموعة ETI لبحث زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر
  • مجلس إدارة "التنمية السياحية" يناقش مقترحات تحفيز سرعة الانتهاء من الغرف والوحدات الفندقية
  • وزارة الأوقاف تكرم ابرز موظفي ديوان عام الوزارة بعدن تزامنا مع ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتي
  • فلاي دبي تلغي رحلات بيروت يومي 24 و25 سبتمبر الجاري