قال الدكتور هيثم أبو سعيد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن ربط الجبهات ببعضها يعتبر من ضمن مخطط الحكومة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي من أجل إحداث أكبر عدد ممكن من القتلى والجرحى، إلى جانب محاولة إسرائيل في إرسال رسالة بالتفوق على كل المستويات.

وأضاف «أبو سعيد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما تفعل إسرائيل على لبنان قصد العديد من المواطنين الذي استشهدوا جراء العمليات العسكرية، فضلا عن أن جريمة الإبادة الجماعية تندرج تحت المحاسبة الدولية التي أقرتها محكمة العدل الدولية.

إسرائيل ستعيد المشهد نفسه على الجنوب اللبناني

وتابع: «إسرائيل ستعيد المشهد نفسه على الجنوب اللبناني، أي تدمير وخراب شامل للدولة وللبنية التحتية، وتشتيت المجتمعات، وتشريد المواطنين، وإلحاق أكبر عدد ممكن من الضرر بالمجتمعات».

الجيش الإسرائيلي لا يستطيع تحمل أي خسائر

وأشار إلى أنَّ الجيش الإسرائيلي لا يستطيع تحمل أي خسائر، وبالتالي سينسحب من جبهة غزة تدريجيا مع إحداث بعض الضربات، إلى جانب أن الحشد الأكثر سيكون على شمال فلسطين من أجل تكثيف عملياته العسكرية ونقل المعركة إلى الداخل اللبناني، ولكن الحرب البرية ضد حزب الله ليست في صالح إسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله جنوب لبنان القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مسئول أمريكي: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله خلال ساعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مسئول أمريكي رفيع المستوى للقناة الـ 13 الإسرائيلية، إنه تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحزب الله، وسيدخل حيز التنفيذ خلال الساعات المقبلة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد دعوا، يوم الخميس، إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يومًا بين الجانبين.

وقال الرئيسان في بيان مشترك: "لقد حان الوقت للتوصل إلى اتفاق بشأن الحدود الإسرائيلية - اللبنانية لضمان سلامة السكان وعودتهم الآمنة إلى ديارهم"، ودعا الجانبان إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان لإعطاء فرصة للدبلوماسية وللنجاح في تجنب المزيد من التصعيد على الحدود.

وأشار مسؤول أمريكي إلى أنه من المتوقع أن يدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ خلال ساعات، وغادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى نيويورك.

وجاء في بيان بايدن وماكرون أيضًا: “إن تبادل إطلاق النار منذ 7 أكتوبر، وخاصة خلال الأسبوعين الماضيين، يهدد بنزاع أوسع نطاقًا، ويلحق الضرر بالمدنيين”.

ودعت الولايات المتحدة والعديد من حلفائها، أمس الأربعاء، إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما عبر الحدود الإسرائيلية- اللبنانية في محاولة لمنع اندلاع حرب إقليمية، وتحريك محادثات إطلاق سراح الرهائن المتوقفة بين إسرائيل وحماس.

ويأتي الاقتراح، الذي وصفه أحد كبار المسؤولين الأمريكيين بأنه "اختراق مهم"، وسط قتال دام بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، يخشى الكثيرون أن يمتد إلى صراع أوسع نطاقا.

مقالات مشابهة

  • مسئول أمريكي: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله خلال ساعات
  • إيران: حزب الله يستطيع الدفاع عن نفسه
  • خبيران عسكريان: الحشود العسكرية على حدود لبنان دليل على قرب الحرب البرية
  • فضل الله: العدو وسّع العدوان لكنه لا يستطيع التحكم بنتائج الحرب
  • وزير الأشغال اللبناني للجزيرة: الحرب البرية لن تكون نزهة ولن نقبل باحتلال قرانا
  • بلينكن يؤكد أهمية احتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يتأهب للعملية البرية في لبنان
  • إسرائيل تهاب الحرب البرية والحزب في جاهزية والقرار 1701 يرسم قواعد الاشتباك
  • مسئول وقيادي بارز في حزب المؤتمر يقول أن هناك ثورة جديدة لن يستطيع الحوثيين ايقافها