أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، إدراج 18 عالما من أساتذتها ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرا، في «تصنيف ستانفورد»، عن مجمل إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية في مختلف التخصصات.

إبراز مسيرة البحث العلمي لعلماء جامعة المنيا

هنأ فرحات، العلماء من أبناء الجامعة الذين تم إدراجهم ضمن القائمة الدولية المهمة، معربا عن فخره واعتزازه بهم، لتميزهم وتفوقهم فى مختلف المجالات، ومثمناً جهودهم العلمية ومسيرتهم البحثية المتميزة ودورهم في تعزيز مكانة الجامعة والارتقاء بها في كل المحافل الدولية والعالمية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الاختيار يُعد تكريما لمسيرة البحث العلمي التي يتميز بها علماء جامعة المنيا عبر تاريخها الطويل من العطاء بلا حدود من أبنائها الأساتذة، موضحاً أن ظهور علماء وأبناء الجامعة في «تصنيف ستانفورد»، يؤكد الاستمرارية في التميز والريادة التي تحظي بها جامعة المنيا في جميع مجالات البحث العلمي.

قائمة العلماء المدرجين بتصنيف ستانفورد

وأوضح فرحات، أن قائمة العلماء المدرجين بتصنيف ستانفورد لعام 2024 من جامعة المنيا تضمنت 18 من أعضاء هيئة التدريس:

- 6 بكلية الهندسة، وهم: الدكتور محمد عبدالعزيز عبدالرحمن، الدكتور إيناس طه سيد، الدكتور ناصر علي محمد، الدكتور محمد كمال علي، الدكتور أحمد عبدالحميد زكي، والدكتور أحمد عبدالمنعم إبراهيم.

- 5 من كلية الصيدلة، وهم: الدكتور محمد عبدالعزيز محمد، الدكتور أسامة رمضان محمد، الدكتور جمال الدين علي أحمد، الدكتور سيد محمد سيد، والدكتور مصطفى فتحي رمضان.

- 4 من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب، وهم الدكتور محمد علي محمد، الدكتور ياسر محروس فؤاد، الدكتور إيهاب صلاح إسحق، والدكتورمينا ثابت جيد.

- 2 من كلية العلوم، وهم: الدكتورعلاء أحمد سعد عقل، والدكتور محمود عرفات عبدالحميد، كما ضمت القائمة الدكتور عصام حليم حسين من كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة.

جدير بالذكر أن جامعة ستانفورد تستند علي قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العلمي Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة للقائمة، وتعتمد على عدد الاستشهادات بالأبحاث المنشورة من مؤلفين آخرين (مؤشرH) ومؤشرHM للتأليف المشترك والاستشهادات للأوراق البحثية في مواضيع تأليف مختلفة ومؤشر (C- Score) وتضم القائمة أكثر من (210 ألف) عالم من (167) دولة حول العالم ويتم تصنيف العلماء بها في 22 مجالاً علميا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا تلعن ضمن أفضل العلماء الأكثر تأثيرا جامعة المنیا الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

تجديد تكليف الدكتور حسام عبدالرحيم منسقا عاما للأنشطة الطلابية بجامعة المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، قراراً بتجديد تكليف الدكتور حسام محمد عبد الرحيم، الأستاذ المساعد بكلية دار العلوم، منسقاً عاماً للأنشطة الطلابية بجامعة المنيا للعام الجامعي 2024/2025.

وقدم الدكتور فرحات التهنئة للدكتور حسام عبد الرحيم، متمنياً له التوفيق في مهام منصبه، وتحقيق رؤية ورسالة إدارة الجامعة وما تصبوا إليه تجاه أبنائها.

وأكد رئيس الجامعة إلى أهمية اندماج الطلاب في الحياة الجامعية واستثمارها، من خلال دعوة الطلاب للمشاركة في كافة الأنشطة الطلابية وتوسيع قاعدة المشاركة، لتنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم واكتشاف المواهب والقيادات الطلابية.

وطالب بتنفيذ خطة متميزة هذا العام للنشاط الطلابي تهدف إلى رفع وعي الطلاب الثقافي والاجتماعي وما يهدد الأمن القومي، وتنمية شخصيتهم بما ينعكس على تنمية المجتمع وإعلاء قيم الولاء والانتماء وقبول الآخر، مؤكدًا ضرورة استمرار التعاون المثمر بين منسقي الأنشطة بالكليات ومكاتب رعاية الطلاب.

مقالات مشابهة

  • جامعة دمياط تكرم علمائها الموجودين بقائمة "ستانفورد" العالمية
  • 18 عالماً من جامعة المنيا في قائمة ستانفورد لأفضل العلماء الأكثر تأثيراً
  • إدراج 18 من أستاذة جامعة المنيا ضمن العلماء الأكثر تأثيرا في العالم
  • 38 من علماء جامعة أسيوط في تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024  
  • الأفضل في العالم.. 38 من علماء جامعة أسيوط في تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية
  • 38 أستاذ بجامعة أسيوط ضمن تصنيف ستانفورد الأمريكية لأفضل 2%من علماء العالم
  • جامعة المنصورة تطلق منصة قطاع الدراسات العليا (Knowture) لنشر المعرفة والبحث العلمي
  • إدراج 43 عالمًا من جامعة الأزهر بقائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • تجديد تكليف الدكتور حسام عبدالرحيم منسقا عاما للأنشطة الطلابية بجامعة المنيا