البلاد – مكة المكرمة

احتفت شركة مطوفي حجاج الدول العربية ( أشرقت ) باليوم الوطني الرابع والتسعين .
وأقامت الشركة حفلا دعت له أعضاء مجلس الإدارة وموظفي ومنسوبي الشركة وكافة المساهمين والمساهمات ، في وقت ازدانت برجي مطوفي العرب باللون الأخضر والعلم السعودي .
وتخلل الاحتفال عدة فقرات اشتملت على كلمات احتفائية وفنون شعبية ، كما عرض فيلم وثائقي يحكي جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن والنقلة النوعية التي شهدتها مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في العهد السعودي الزاهر .


من جانبه رفع رئيس مجلس إدارة الشركة أ. محمد حسن معاجيني التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان  بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله – ، وإلى ولي عهده الأمين الملهم الأمير محمد بن سلمان -رعاه الله – ، وإلى كافة الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل و الإخوة المقيمين على ثرى هذا الوطن الطاهر بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة العربية السعودية .


وقال معاجيني :” يُطلُ علينا في كل عام ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ليعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الهام الأول من الميزان من كل عام ،  يوماً محفوراً في ذاكرة التاريخ منقوشاً في فكر ووجدان المواطن السعودي “، مضيفا “ففي هذا اليوم وحد فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه شتات هذا الكيان العظيم وأحال الفُرقة و التناحر إلى وحدة وانصهار وتكامل “.
وشدد معاجيني على أن احتفالهم بهذه الذكرى العظيمة على قلوبهم ، ليعبروا عما تُكنه صدورهم من محبة و تقدير لهذه الأرض المباركة ولمن كان لهم الفضل بعد الله تعالى في ما تنعم به بلادنا من رفاهية و استقرار .


وأردف :” تشهد المملكة في سنوات قلائل قفزات حضارية لا مثيل لها في جميع المجالات ” ، مستشهدًا بما سجّلته منظومة الحج والعمرة خلال مسيرة وطنية دامت لأكثر من 94 عامًا، إنجازات ونقلات نوعية متعددة أسهمت في تسهيل إجراءات قدوم الحجاج والمعتمرين، ورفع جودة الخدمات، وإثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن، وذلك بدعم متواصل من القيادة الرشيدة -أيدها الله-.
وقال رئيس مجلس الإدارة :” كوننا جزء من هذه المنظومة كان حلمنا وشغفنا الدائم في شركة مطوفي حجاج الدول العربية هو تجويد خدماتنا المقدمة لضيوف الرحمن على مدار الـ40 عاماً شهدت خلالها الشركة تطورات عدة وقفزات نوعية متجاوزين كل التحديات والأزمات باقتدار نحو التميز والريادة محققين  على إثرها العديد من شهادات الجودة وجوائز الإبداع “.


من جهته بارك نائب رئيس مجلس إدارة أشرقت أ. موفق خوج للقيادة الحكيمة بمناسبة اليوم الوطني ، مؤكداً على أنهم سائرون على منهجهم وتعليماتهم بتقديم الخدمة النموذجية لتحقيق أعلى معايير الجودة العالمية تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030 “.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: اليوم الوطني الـ94 الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

“جمعية أدباء” تتألق بلوحة (الوطن والحب) احتفاء باليوم الوطني الـ94

احتفت جميعة أدباء باليوم الوطني السعودي الـ94 بباقة من البرامج المنوعة يوم الأربعاء ٢٥ سبتمبر في مقر الجمعية بمشاركة مساندة من الابتدائية الرابعة بالمبرز ومدرسة الشاطبي بالهفوف ومدرسة نور الفرقان الأهلية ونادي رواد الابتكار الاجتماعي إلى جانب الفعاليات المصاحبة (أركان وزوايا وابتكارات وطنية ومعروضات متنوعة).

بدأ الحفل الخطابي بالسلام الملكي ثم آيات من القران الحكيم، ثم كلمة جمعية أدباء قدمها رئيس الجمعية الدكتور محمود بن سعود آل بن زيد ذكر فيها: أن جمعيةَ أدباء الليلة تشارك جمهورها الكريم هذا اليومَ الذي يَسْتَرْجِعُ فيه السعوديونَ ملاحمَ الملك المؤسسِ وبطولاتِ أبنائِهِ الملوكِ الكرامِ – يرحمهم الله – وتلك ذِكرَى عَطِرَةٌ، ومناسبةٌ خالدةٌ، ووقفةٌ عظيمةٌ شامخةٌ تستعيدُ من خلالها الأجيالُ تاريخَ ماضيها، وتُعدِّدُ أَمجادَ حاضرِها ومنجزاتِه المتحققةَ، وترقب مستقبلها بكلِّ طموحٍ وعزيمةٍ، كيف لا؟! وهي الأمةُ الواعيةُ التي أَبْصَرَتْ من خلالِ تلكَ الذِّكرى كلَّ القيمِ والمفاهيم والتضحيات والجهود المضيئة التي صاحبت بناءَ هذا الصرحِ الشامخِ المملكةِ العربيةِ السعوديةِ.

وختمها بقوله: أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء مجلس الإدارة في جمعية أدباء، والإخوة القائمين على هذا الحفل نتقدم في هذه المناسبة العظيمة بأسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ونبتهل إلى الله بأن يديم على بلادنا الأمن والإيمان، وعلى ولاة أمرنا والشعب السعودي الكريم العز والسؤدد.

ثم قدم الدكتور إبراهيم الحسين كلمة أدباء الأحساء ومثقفيها، وأنشدت قصيدة شعرية فصحى عنوانها وطنٌ على خارطة المعنى من كلمات الشاعرة تهاني الصبيح إنتاج مرئي هيفاء الجنيد وصوت ومكساج عدنان المنسف بمشاركة الطلاب يونس محمد أبو بكر وحسّان صلاح الموسى وأحمد عبدالرحمن العثمان وإنتاج ابتدائية الإمام الشاطبي للطفولة المبكرة ٢٠٢٤ مديرة المدرسة فاطمة ناصر النويصر وإشراف جمعية أدباء.

اقرأ أيضاًالمجتمعخلال عام .. موهوبو المملكة يهدون الوطن 107 جوائز عالمية

ثم قصيدة وطنية شعبية قدمها الشاعر راشد القناص، بعد ذلك أوبريت (الوطن والحب) من كلمات د. محمود الحليبي، ونص الحوار د. ماهر المحمود، وإنشاد أ. صابر المضحي وتمثيل أ. سعيد الشدي وأ. سماح الزهراني، والأطفال من مدرسة نور الفرقان الأهلية: عواطف محمد، نور الزهراني، لمار أسامة، جليلة خليل، لارا الخطيب، عبدالله خالد، خالد محمد، يزن محمود، دولة الوادعي. والأوبريت من إنتاج جمعية أدباء 2024.

بعد ذلك كرم رئيس الجمعية المشاركين والمشاركات وقد وجّهت جمعية أدباء مسبقا الدعوة عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر تطبيق الجمعية والصحافة الورقية والإلكترونية، للجميع لحضور الفعالية وقد لبى الجمهور الدعوة حيث حظيت بحضور وتفاعل كبير من قبل المثقفين والأدباء والإعلاميين والعائلات.

مقالات مشابهة

  • ‏ثانويه فيصل بن فهد بالرياض تحتفل باليوم الوطني الـ94 للمملكة
  • “جمعية أدباء” تتألق بلوحة (الوطن والحب) احتفاء باليوم الوطني الـ94
  • الكلية التقنية بالقنفذة تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • نجوم الفن والإعلام في الاحتفال بالعيد الوطني السعودي الـ94 (صور)
  • البعثة الدبلوماسية لدى مصر تحتفل باليوم الوطني الـ94
  • سفارات المملكة في مختلف الدول تحتفل باليوم الوطني 94
  • شركة بيلد أب تحتفل باليوم الوطني السعودي في مكاتبها في دبي والرياض
  • محافظة البكيرية تحتفي باليوم الوطني الـ94 للمملكة
  • بهذه الطريقة... إلهام شاهين تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94