صحيفة صدى:
2024-09-27@00:22:44 GMT

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر بالرياض

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر بالرياض

الرياض

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى)، وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / هزاع بن محمد بن سلطان الخنافر القحطاني – سعودي الجنسية – على قتل / ياسر بن محمد بن عبدالله البعيجان – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بالجاني / هزاع بن محمد بن سلطان الخنافر القحطاني – سعودي الجنسية – يوم الخميس بتاريخ 23 / 3 / 1446هـ ، الموافق 26 / 9 / 2024م بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الداخلية الرياض القصاص حكم القتل

إقرأ أيضاً:

عاجل.. بماذا حكمت المحكمة على متهم بالانضمام لجماعة إرهابية؟



 

أصدرت الدائرة الثالثة أول درجة بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر النطق بالحكم في اعادة اجراءات محاكمة متهم بالإنضمام لجماعة ارهابية ببولاق الدكرور..  

حيث قضت المحكمة بمعاقبة المتهم محمد عبد اللاه عبد المطلب عبد العليم بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات عما اسند اليه وألزمته المحكمه بالمصاريف الجنائيه ومصادره المضبوطات. 
 

صدر الحكم برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء حامد عامر وسكرتارية محمد هلال.

والجدير بالذكر ان المتهم هو محمد عبد اللاه عبد اللطيف نسبت اليه النيابة العامة تهمة الإنضمام إلى جماعة إرهابية قي القضية رقم 289 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور 

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة اسست علي خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الاغراض. 



 

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • عرض سعودي مُغرٍ لنقل ديربي الوداد والرجاء من البيضاء إلى الرياض
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين في منطقة نجران
  • عاجل.. بماذا حكمت المحكمة على متهم بالانضمام لجماعة إرهابية؟
  • عرض سعودي لإقامة ديربي الوداد والترجي في الرياض
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين لتهريبهما الحشيش إلى المملكة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بمواطن قتل زوجته في مكة المكرمة
  • بسبب منشور.. السجن 30 سنة على سعودي انتقد الحكومة