الوطن| متابعات شارك عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية في اجتماع الدورة الخامسة والثلاثين الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الذي عُقد يوم أمس الأربعاء بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، وتم خلال الاجتماع مناقشة بنود جدول الأعمال الذي تضمن البند الطارئ باسم المجموعة البرلمانية العربية في جدول أعمال الجمعية العامة 149 للاتحاد البرلماني الدولي، وكذلك عرض ومناقشة المذكرتين المقدمتين من الأمانة العامة للاتحاد حول تفعيل عمل اللجان الدائمة وأنشطتها ووضع آلية عمل مناسبة لتفعيل دور الاتحاد البرلماني العربي وسُبل تطوير عمله.

وأوضح نصية خلال مداخلة له بأن اجتماع اليوم يأتي وقدر مر قرابة العام على العدوان على غزة، وعلى تدمير وقتل الشعب الفلسطيني الصابر وعلى مجازر و مذابح لم يشهد العالم لها مثيل، وعلى ظلم وحقد وقهر وغطرسة تجاوزت كل الحدود، مشيراً إلى أنه قد اتضحت بشاعة الوجه الحقيقي لما يسمى بالمجتمع الدولي وحقوق الإنسان. وأضاف نصية قائلاً: نلتقي اليوم لنقف إجلالاً و اكباراً للشعب الفلسطيني الأبي نساء و أطفالا ورجالا لنحيي المقاومة الفلسطينية البطلة التي لقنت العالم درسا في الأخلاق و الإنسانية قبل أن تلقنه درساً في الدفاع عن النفس و التشبت بالأرض رغم فارق الامكانيات، مؤكداً على الوقوف مع المقاومة الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني ولن نكون في مربع تبرير الذل والعجز و الخوف و المهانة. وطالب بوضع سلاح النفط على الطاولة، وكذلك تحديد سقف زمني للمبادرة العربية على أن تسحب بعدها إذا لم يتم الالتزام بها، وعقد اجتماع أمني عربي و إسلامي بالاضافة إلى إنشاء صناديق شعبية لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني. الوسومالاتحاد البرلماني العربي عبدالسلام نصية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الاتحاد البرلماني العربي عبدالسلام نصية ليبيا البرلمانی العربی

إقرأ أيضاً:

بوغالي بالقاهرة لترؤس الدورة الإستثنائية الـ35 للإتحاد البرلماني العربي

حل رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيس الإتحاد البرلماني العربي، إبراهيم بوغالي، بالقاهرة. لترؤس أشغال الدورة الإستثنائية الـ35 للجنة التنفيذية للإتحاد. وذلك من أجل مناقشة الوضع في فلسطين.

وحسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للمجلس الشعبي الوطني. فقد كان في استقبال بوغالي لدى وصوله إلى مطار القاهرة الدولي، حنفي جبالي. رئيس مجلس النواب لجمهورية مصر العربية مرفوقا بأحمد سعد الدين. الوكيل الأول لرئيس مجلس النواب المصري وأحمد بن علوي حفيظ باعبود، الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي.

مقالات مشابهة

  • نصية يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي
  • "البرلماني العربي" يتبنى قرارًا لوقف العدوان الإسرائيلي ويدعو للاعتراف بفلسطين
  • "الشعبة الإماراتية" تشارك في الاجتماع الاستثنائي للاتحاد البرلماني العربي
  • الشعبة الإماراتية تشارك في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي في القاهرة
  • وكيل أول النواب يشارك في الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي
  • وكيل أول مجلس النواب يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي
  • وكيل النواب يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية لـ «اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي»
  • بوغالي بالقاهرة لترؤس الدورة الإستثنائية الـ35 للإتحاد البرلماني العربي
  • ملك الأردن: آن الأوان لحماية الشعب الفلسطيني وعلى المجتمع الدولي توفيرها