ترأس أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة رقم 78، وتم خلاله اتخاذ مجموعة من القرارات الهامة التي تهدف إلى تعزيز تقديم الخدمات الصحية في محافظات التأمين الصحي الشامل.

تدريب طلاب الامتياز من كافة كليات القطاع الطبي

وخلال الاجتماع، وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية على تفعيل بروتوكول التعاون بين الهيئة وجامعة سيناء بفروعها، والذي يستهدف تدريب طلاب الامتياز من كل كليات القطاع الطبي بالجامعة في مستشفيات الهيئة، كأحد مخرجات لائحة تدريب الغير، الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 15 لسنة 2024.

نشر اللائحة الفنية لمعاهد رعاية للتمريض

كما وافق المجلس أيضًا على نشر اللائحة الفنية لمعاهد رعاية للتمريض التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية في الجريدة الرسمية.

فيما وافق مجلس الإدارة من حيث المبدأ على توقيع مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) لتقديم خدمات هيئة الرعاية الصحية لهم والموافقة على المعاملة بذات معاملة المصريين للجنسيات المحددة في القانون.

كما وافق المجلس على اعتماد لائحة الجزاءات الخاصة بالهيئة، مؤكدًا إعادة استخدام موارد صندوق الجزاءات في الصرف على الرعاية الصحية والاجتماعية وخدمات العاملين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرعاية الصحية القطاع الطبي جامعة سيناء الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يشكل مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم (53) لسنة 2024 بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة دبي الصِحية الأكاديمية برئاسة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

ووفقاً للمرسوم، يضم المجلس عضوية كل من.. الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائباً للرئيس، والدكتورة رجاء القرق، وعبدالله عبدالرحمن الشيباني، والبروفيسور إيان أندرو جرير، ومحمد الشحي، ووليد العوضي، إضافة إلى المدير التنفيذي للمؤسسة، ومُمثِّل عن جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

ويُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صُدوره، ويُنشر في الجريدة الرسميّة.

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة #دبي الصحية الأكاديمية برئاسة أحمد بن سعيد، ومنصور بن محمد نائباً للرئيس. كما يضم المجلس في عضويته الدكتورة رجاء عيسى القرق، وعبدالله عبدالرحمن الشيباني، والبروفيسور إيان أندرو جـريـر، ومحمد حسن الشحـي، ووليد سعيد العوضي، إضافة… pic.twitter.com/3OXDaV3eFG

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) September 25, 2024

مقالات مشابهة

  • في احتفالية تحت رعاية الرئيس الإيطالي.. جامعة “ساليرنو” الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية وتُكرم شخصيات بارزة
  • للمرة الرابعة...محافظ المنوفية يوافق علي النزول بدرجات تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى
  • مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لتقديم خدمات هيئة الرعاية الصحية لهم
  • «الرعاية الصحية»: توقيع مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين الأجانب
  • محافظ القاهرة يبحث مع الهيئة الوطنية للصحافة تطوير التعاون المشترك
  • محمد بن راشد يشكل مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية
  • محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكل مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية
  • «الرعاية الصحية»: إجراء 267 ألف تدخل طبي في مستشفيات الهيئة بنسبة نجاح 97%
  • وزير الخارجية: نتطلع لإعادة تفعيل مجلس الأعمال المصري الإيطالي