الوطن:
2024-09-27@00:19:37 GMT

محافظ بني سويف: 916 مستفيدا من خدمات حملة «100 يوم صحة»

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

محافظ بني سويف: 916 مستفيدا من خدمات حملة «100 يوم صحة»

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تقرير مديرية الصحة، بشان النتائج التي حققتها حملة 100 يوم صحة، لتقديم الخدمات الصحية بالمجان من خلال المبادرات الرئاسية لدعم قطاع الصحة بمراكز ومدن المحافظة.

916 مستفيدا من خدمات حملة 100 يوم صحة في بني سويف

وأشار محافظ بني سويف خلال بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، اليوم، إلى أن الحملة قد جرى إطلاق مرحلتها الثانية أول أغسطس، حيث استفاد من خدمات الحملة أكثر من 916 ألف مواطن من أبناء المحافظة في قطاعات« القطاع العلاجي، الرعاية الأساسية، تنظيم الأسرة والتطعيمات، بجانب مراقبة الأغذية وصحة البيئة».

       

استعراض نتائج حملة 100 يوم صحة في بني سويف 

واستعرض نتائج انطلاق الحملة في الأول من أغسطس الماضي وحتى 22 سبتمبر الجاري، وبحسب التقرير بلغ إجمالي المستفيدين 213 ألفا و377 مواطنا من الخدمات التي تم تقديمها ضمن المبادرات الرئاسية «100 مليون صحة» التي تشمل العديد من المبادرات مثل «صحة المرأة، الأم والجنين، سمعيات، أمراض مزمنة واعتلال، فحص ما قبل الزواج، قلبك أمانة، رعاية مسنين، أورام سرطانية، أمراض وراثية»، و230 ألفا و783 مواطنا بالمستشفيات والمراكز الطبية، وفي قطاع الرعاية الأساسية، تم تقديم الخدمة لـ 285 ألفا و99 مواطنا.

الكشف الطبي على 115 ألفا و196 سيدة

كما شملت المبادرة الكشف الطبي على 115 ألفا و196 سيدة، فيما بلغ إجمالي عدد الحاصلات على وسائل 107 آلاف سيدة، وزيارات منزلية لـ 156 ألف سيدة، و519 ندوة إعلامية، و1883 ندوة لنادي المرأة ، وتركيب 86 وسيلة منع الحمل أثناء ولادات قيصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف 100 يوم صحة صحة بني سويف بنی سویف یوم صحة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يلتقي فريق مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية

 

 

التقى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، فريق مشروع الدعم الفني من وزارة التنمية المحلية، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية، حيث ضم فريق المشروع كلًا من: مدير مكون التنمية الاقتصادية المحلية شريفة ماهر وتطوير نظم العمل بمشروع الدعم الفني بالوزارة، استشاري القطاع الخاص وائل رفعت، بالإضافة إلى الباحثين الاقتصاديين عبد الله مصطفى، ونهلة طارق، وفي حضور مدير وحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة علاء سعيد.

 

وأستعرض محافظ بن سويف أهم الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها بني سويف، مشيرًا إلى أن المحافظة تقدم بيئة استثمارية جاذبة بفضل ما تملكه من إمكانيات وموارد متنوعة تغطي مختلف القطاعات الاقتصادية.

 

وأشار المحافظ إلى أن بني سويف تمتاز بموقعها الاستراتيجي ومواردها الغنية، إلى جانب البنية التحتية المتطورة التي تجعلها وجهة مثالية للاستثمار، سواء على مستوى الصناعات التحويلية، الزراعة، أو القطاعات الخدمية، مضيفا المحافظة تعمل على تطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز الاستثمار وتنمية القطاعات الحيوية التي تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

 

أكد المحافظ خلال اللقاء أن استراتيجية المحافظة تهدف إلى توفير مناخ استثماري مستدام وجاذب، يمكن القطاع الخاص من الدخول في مشاريع تنموية تساهم في تطوير المحافظة، وتعمل المحافظة على تحسين وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية كعامل أساسي لجذب المستثمرين، مشيرًا إلى إزالة كافة المعوقات الإدارية والفنية التي قد تواجه المستثمرين، وذلك لضمان سرعة تنفيذ المشاريع الاقتصادية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

 

كما ناقش المحافظ مع فريق المشروع الاستشاري آليات تعزيز التعاون بين المحافظة والهيئات الاقتصادية المختلفة، بما يتيح مزيدًا من الفرص للمستثمرين ويضمن تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مؤكدا أن بني سويف تعتبر نموذجًا للمحافظات التي تمتلك قدرات هائلة في مجالات متعددة، لكن يتطلب الأمر دعمًا مستمرًا ومتناغمًا من كافة الجهات الحكومية والخاصة لتفعيل هذه القدرات وتحويلها إلى مشاريع إنتاجية تسهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

 

جاء ذلك عقب الاجتماع التمهيدي الذي عقد برئاسة اللواء حازم عزت، السكرتير العام، وحضور عدد من مسئولي وممثلي الهيئة العامة للاستثمار، مركز تحديث الصناعة، هيئة تنمية الصعيد، الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى مديري المناطق الصناعية والوحدة الاقتصادية بالمحافظة، وتناول عرضًا مفصلًا للأهداف والمخرجات المتوقعة من المشروع الاستشاري الخاص بتعزيز الاستثمار، ومناقشة آليات تفعيل التعاون المشترك بين المحافظة والهيئات الاقتصادية المختلفة لتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية وجذب القطاع الخاص لدعم المشروعات الاستثمارية بالمحافظة.

 

جدير بالذكر أن مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية يهدف إلى تعزيز التنمية المتكاملة واللامركزية، مع تركيز خاص على صعيد مصر ومحافظات الوجه القبلي، وتسعى الوزارة من خلال هذا المشروع إلى تعزيز نظم التنمية الاقتصادية المحلية عبر إشراك القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع التنموية ودعم المحافظات في اكتشاف وتطوير الفرص الاستثمارية المتاحة بها. ويأتي هذا المشروع في إطار رؤية الحكومة المصرية لدعم التنمية المستدامة وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني. 

 

مقالات مشابهة

  • حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 89 مليونا و740 ألف خدمة مجانية خلال 56 يومًا
  • حصاد 56 يوما.. «100 يوم صحة» قدمت 90 مليون خدمة مجانية
  • محافظ مطروح يكرم أسرة الشهيد فارس الجراري الذي أنقذ سيدة من الغرق
  • محافظ بني سويف: أكثر من 900 ألف مستفيد من خدمات حملة 100 يوم صحة
  • محافظ بني سويف يلتقي فريق مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية
  • الكشف علي 30 ألف سيدة ضمن حملة "مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة"
  • محافظ بني سويف: قضية التغيرات المناخية أصبحت تحديا خطيرا
  • حملة «100 يوم صحة» قدمت 85 مليون خدمة مجانية خلال 54 يوما
  • «صحة الشرقية»: تقديم خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من 20 ألف سيدة