أعلنت طيران الإمارات ومتحف المستقبل، اليوم الخميس، عن المتحدثين الرسميين، وتفاصيل أجندة فعاليات أسبوع مستقبل الطيران، والذي سيقام في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في دبي.

وقال عادل الرضا، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، إن الفعاليات تستقطب 30 متحدثاً من نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الطيران والفضاء والشحن الجوي والخدمات اللوجستية والصيانة والإصلاح والتجديد، بجانب أبرز الشخصيات في مجال صناعة التكنولوجيا والأكاديميين، ما يعكس النطاق الواسع من المواضيع التي ستغطيها جلسات أسبوع مستقبل الطيران.


من جهته، أكد خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن هذا الحدث سيقدم منصة مهمة لاستعراض أحدث التطورات الحالية والفرص المستقبلية في قطاع الطيران، وسيسهم في تبادل الخبرات وتوحيد الرؤى والجهود لتصميم مستقبل هذا القطاع المهم.
ويسلّط اليوم الأول من أسبوع مستقبل الطيران، الضوء على رحلة المسافرين والتحديات التشغيلية في ظل الطلب العالمي القوي على السفر، وسيلقي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الكلمة الافتتاحية للحدث، يليها كلمة رئيسية من الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وبعد ذلك سيتحدث عبد الوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي، عن كيفية موازنة الطلب على حركة السفر مع الحلول المبتكرة للمسافرين وكيفية تطوير تجربتهم على الأرض.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات طيران الإمارات متحف المستقبل

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تؤكد مكانة مصر دوليا

أكد المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، أن منتدى شباب العالم ومنذ انطلاقه وهو يكشف عن فكر وإبداع الشباب المصري، ما ظهر في المشاركة بقمة المستقبل للأمم المتحدة، التي تناقش آليات تعزيز التنمية المستدامة، والخروج برؤية رقمية عالمية، بشأن مستقبل الأجيال المقبلة، لذا فإن تواجد المنتدى في حدث مهم على غرار ذلك، يعكس مدى نجاح عقليات الشباب المصري لإدارة أخطر القضايا العالمية والخروج بحلول واقعية وتوصيات علمية قادرة على حل الأزمات من جذورها.

بناء مستقبل مشترك ومستدام

وأضاف في بيان له، أن قمة المستقبل قمة عالمية، تهدف إلى صياغة الرؤى والسياسات العالمية التي تؤثر على مستقبل الأجيال المقبلة، لافتا إلى أن منتدى شباب العالم قادر على أن يترك بصمة قوية ضمن المشاركة الفعالة في هذه القمة، خاصة إنها تركز على بناء مستقبل مشترك ومستدام للجميع، من خلال تطوير آليات جديدة للتعاون الدولي في مواجهة الأزمات المتزايدة، وتعزيز السلم والأمن، في ظل فترة مليئة بالتحديات السياسية والاقتصادية، والتي تستلزم توحيد الرؤى لمواجهة أخطر القضايا الدولية مثل قضية تغير المناخ.

تمكين الشباب وتعزيز المشاركة

وأشار إلى أن مشاركة المنتدى يؤكد دعمه لأهداف الأمم المتحدة التي تركز على تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في معالجة القضايا الدولية، كما تتيح للشباب فرصة نادرة للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين، ما يعزز من تأثيرهم في النقاشات الدولية ويسهم في إحداث تغيير ملموس في صياغة السياسات الدولية المستقبلية، لافتاً إلى أن تلك القمة تعد بمثابة منصة فريدة للتفاعل مع مختلف الجنسيات والحضارات، كما تمنحهم الفرصة للتعبير عن رؤاهم حول القضايا الملحة.

وأوضح أن القيادة السياسية أولت اهتمامًا كبيرًا بالشباب وتمكينهم ومنتدى شباب العالم أكبر تعبير عن احترام الدولة المصرية للشباب وإتاحة الفرصة أمامهم ووجودهم في مناصب نواب المحافظين والوزراء وداخل مجلسي النواب والشيوخ.

مقالات مشابهة

  • "الطيران المدني" و"نيويورك أبوظبي" تطلقان مشروعاً بحثياً لدعم النقل الجوي
  • “الطيران المدني”و”نيويورك أبوظبي” يطلقان مشروعا بحثيا لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي
  • دول عربية وغربية تطالب رعاياها بمغادرة لبنان.. وشركات طيران تلغي رحلاتها
  • عضو بـ«الشيوخ»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تؤكد مكانة مصر دوليا
  • العرادة يشهد حفل تخرج بكلية الطيران والدفاع الجوي بمناسبة احتفالات أعياد الثورة اليمنية الخالدة
  • مستقبل أفضل للعالم
  • احتفاءً بذكرى 26 سبتمبر الخالدة.. اللواء العرادة يشهد حفل تخرج بكلية الطيران والدفاع الجوي
  • عرض عسكري لكلية الطيران والدفاع الجوي في مارب بمناسبة أعياد الثورة اليمنية الخالدة.. والجيش يؤكد الجهوزية لكنس مخلفات الإمامة
  • «مستقبل وطن»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل فرصة مهمة