تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية والتأكد من صلاحيتها ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ولزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية ، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري إلى قيام إدارة الخدمات بالمديرية بالإشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية بشن حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركزي أولاد صقر وكفرصقر، وذلك فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط ٦٣ عبوة لـ١٣ صنف دواء حيث تم المرور على ٣ مراكز بيع أدوية ما بين مراكز غير مرخصة وأدوية غير سليمة تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة والتحفظ على الأدوية المخالفة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الادوية البيطرية الاشتراطات الصحية المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المهندس حازم الاشموني حملات تفتيشية

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق

أعلن الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، إطلاق مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية وضمان سلامة الدواء الموجود بالأسواق، لافتا إلى أن الأدوية منتهية الصلاحية يمكن أن تتحول إلى مادة مضرة للمواطن وتصل إلى أجهزة الجسم المختلفة.

وتابع رئيس هيئة الدواء أثناء كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر هيئة الدواء، أنه جرى رصد عدد كبير من الأدوية خلال 76 حملة تفتيشية، مشيرا إلى وجود مناطق تعيد تدوير المواد الخاصة بالأدوية منتهية الصلاحية، وكذلك وجود أدوية مهربة، وهيئة الدواء تعمل بشكل صارم تجاه هذه الأماكن ونضع آلية خلال الأسابيع القليلة المقبلة لمنع وجود الأدوية المنتهية الصلاحية.

رفع التوعية لمنع التعامل مع الأدوية المنتهية الصلاحية

وأضاف أن هناك تعاونا كبيرا بين الهيئة ووسائل الإعلام لرفع التوعية الصحية لدى المواطن لمنع التعامل مع الأدوية المنتهية الصلاحية، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تداول الأدوية منتهية الصلاحية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والأماكن المجهولة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء: 2٪ من الأدوية فى السوق منتهية الصلاحية
  • إطلاق مبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق
  • برعاية هيئة الدواء.. إطلاق مبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق
  • رئيس هيئة الدواء: سحب كافة الأدوية منتهية الصلاحية وليس نسبة منها
  • إطلاق مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق
  • بعد قليل.. مؤتمر لرئيس هيئة الدواء عن آليات سحب الأدوية منتهية الصلاحية
  • بعد قليل.. مؤتمر لرئيس هيئة عن آليات سحب الأدوية منتهية الصلاحية
  • اليوم.. رئيس هيئة الدواء يكشف آليات سحب الأدوية منتهية الصلاحية
  • «حماية المستهلك» يضبط مخزنا لتعبئة المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية بالغربية