جريدة زمان التركية:
2024-09-27@00:20:08 GMT

تركيا تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – يجري الجيش التركي استعداداته لإجلاء حاملي الجنسية التركية والجنسيات الأجنبية من لبنان، في ظل تصاعد المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.

وفي حديثه مع وكالة رويترز، أفاد مسؤول بوزارة الدفاع التركية رفض الإفصاح عن اسمه أن الجيش التركي يتمتع بالإمكانات والقدرات التي تمكنه من أداء شتى المهام التي سيتم تفعيلها لإجلاء مواطني تركيا والرعايا الأجانب من لبنان بشكل آمن.

وأضاف المسؤول أن الجيش بدأ بالفعل التخطيط والاستعداد الأولي لعملية الإجلاء المحتملة، مفيدا أن تركيا سبق وأن نفذت عمليات إجلاء ناجحة في السابق وأنها تتابع الأحداث عن كثب.

من جانبها أكدت وزارة الدفاع التركية بدئها الاستعدادات لعملية الإجلاء المحتملة، حيث ذكرت الوزارة في بيانها أنها تتابع التطورات في لبنان عن كثبت بالتنسيق مع وزارة الخارجية مشيرة إلى إجرائها الاستعدادات والتخطيطات الأولية للعملية المحتملة.

Tags: الهجمات الاسرائيلية على لبنانوزارة الدفاع التركية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الهجمات الاسرائيلية على لبنان وزارة الدفاع التركية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع وقيادات الجيش التركي يحتفلون باليوم الوطني السعودي

أنقرة (زمان التركية) – أقامت سفارة المملكة العربية السعودية في أنقرة حفلا بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 94، خضره وزير الدفاع التركي يشار جولر ورئيس الأركان العامة متين جوراك، وفادة أخرين بالجيش التركي.

كما حضر الاحتفال الذي أقيم في أحد الفنادق، قائد القوات البرية سلجوق بيرقدار أوغلو، وقائد القوات الجوية ضياء جمال كاديو أوغلو، وقائد القوات البحرية إركومنت تاتلي أوغلو، ورئيس الشؤون الدينية علي أرباش، ووالي أنقرة واصب شاهين.

وشارك في الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي، ممثلو البعثات الأجنبية والعديد من الضيوف.

اليوم الوطني السعودي الـ 94

وبعد عزف النشيد الوطني للبلدين، هنأ الوزير جولر المملكة العربية السعودية باليوم الوطني، وقال إن المملكة بمثابة قوة مهمة في قلب الشرق الأوسط وحققت تقدما كبيرا في العديد من المجالات.

وأشار جولر إلى أن المملكة العربية السعودية تلعب دورا حاسما ليس فقط بحدودها الجغرافية، ولكن أيضا بنفوذها في السياسة الإقليمية والدولية، مضيفا أن السعودية واحدة من الدول الرائدة في العالم الإسلامي، ولديها مكانة خاص جدا لدى تركيا.

كما أشار جولر إلى أن الحوار الصادق بين قادة الدولتين أعطى زخما كبيرا لتطوير العلاقات، مؤكدا أن الزيارات والاجتماعات المتبادلة على مختلف المستويات قدمت مساهمات استثنائية في العلاقات الثنائية.

وأكد جولر أن أنقرة والرياض مستمران في تعاونهما في مختلف المجالات، خاصة أن العلاقات الاقتصادية وحجم التجارة يتزايدان يوما بعد يوم، وأوضح أن المشاريع التي يتم تنفيذها في مجالات الطاقة والخدمات اللوجستية والنقل تزيد من قوة البلدين.

وذكر جولر أن سفير المملكة العربية السعودية في أنقرة يعمل بتفان كبير لتطويرعلاقات الصداقة بين البلدين وتنفيذ مشاريع قيمة منذ توليه منصبه، وأعرب عن امتنانه للسفبر.

Tags: السفارة السعودية في أنقرةالعدالة والتنميةاليوم الوطني السعودياليوم الوطني السعودي الـ 94تركيا

مقالات مشابهة

  • كيف استعدت الدول الغربية لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • تركيا تستعد لإجلاء محتمل من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا تنشر قوات بالشرق الأوسط استعدادا لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بريطانيا ترسل عسكريين لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بريطانيا ترسل قوات إلى قبرص لإجلاء رعاياها من لبنان
  • كان: إسرائيل تستعد لعملية برية محتملة في لبنان
  • بريطانيا ترسل 700 جندي استعدادا لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بريطانيا تخطط لأرسل مئات الجنود إلى قبرص استعداداً لإجلاء رعاياها من لبنان
  • وزير الدفاع وقيادات الجيش التركي يحتفلون باليوم الوطني السعودي