العُمانية: زار معالي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية الشقيقة اليوم دار الأوبرا السُّلطانية مسقط، في إطار زيارته الحالية لسلطنة عُمان.

وتجول معالي الضيف في أرجاء الدار، واستمع إلى موجز عن أقسامها ومرافقها وطبيعة العروض التي تقدمها، ومواسمها وبرنامجها على مدار العام، إضافة إلى التجهيزات التي تضمنتها وأحدث المعدات المستخدمة في مجال العروض الموسيقية العالمية.

واطلع خلال تجواله على الثراء المعماري الذي تتميز به والتصميم الهندسي للدار، الذي يبرز فيه الإرث الثقافي المعماري العُماني ممزوجًا بالثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة.

كما زار معالي رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية المتحف الوطني، وتجوَّل في أرجائه وأروقته؛ واستمع إلى شرح وافٍ عنه، وما يحتويه من قاعات تُبرز جوانب مهمة من تاريخ وحضارة سلطنة عُمان وفق قصة السرد المتحفي، أبرزها قاعة التاريخ البحري، وقاعة المنجز الحضاري، وقاعة الأفلاج، وقاعة الحقب الزمنية، وقاعة ما قبل التأريخ والعصور القديمة، وقاعة عصر النهضة، وقاعة التراث غير المادي.

وتعرّف معاليه على ركن السُّلطان قابوس بن سعيد (أعزّ الرجال وأنقاهم) بقاعة عصر النهضة، ووقف على أصل الرسالة رقم «1» للسلطان قابوس -طيب الله ثراه- الموجهة إلى أصحاب السُّمو أعضاء مجلس العائلة المالكة الكرام عبر مجلس الدفاع، وعلى مجموعة من المقتنيات السُّلطانية أبرزها المقتنيات الشخصية والهدايا المُهداة للسُّلطان الراحل (طيب الله ثراه) من بعض قادة الدول الشقيقة والصديقة، ومن بينها التي تجسد العلاقات العُمانية المصرية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تفويض وزيري دولة بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء

دمشق-سانا

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد غازي الجلالي قراراً بتفويض وزير الدولة أحمد بوسته جي بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء بموجب الأحكام والقوانين النافذة فيما يتعلق بشؤون مجلس الشعب، والقيام بالمهام التي يكلفه بها رئيس مجلس الوزراء.

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً بتفويض وزير الدولة أحمد هدلة بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء بموجب الأحكام والقوانين النافذة فيما يتعلق بمتابعة مشاريع الاستثمار والمشاريع الحيوية ومشاريع تنمية المنطقة الجنوبية، والقيام بالمهام التي يكلفه بها رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • «الحوار الوطني» المصري يناقش إعادة هيكلة الدعم الحكومي
  • تفويض وزيري دولة بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء
  • السوبر الأفريقى.. السفير المصري بالرياض يزور بعثة الزمالك
  • السفير المصري بالسعودية يزور بعثة الزمالك قبل السوبر الأفريقي
  • رئيس الوزراء المصري: الاعتداءات التي تشهدها المنطقة سيكون لها تبعات على كل الدول المحيطة
  • رئيس مجلس الوزراء يزور وزارة النفط والمعادن ويناقش مع قيادتها جوانب تطوير الاداء
  • وزير الإعلام يستقبل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري
  • رئيس الدولة يزور المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن
  • رئيس الدولة يزور المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة