بوابة الوفد:
2024-09-27@00:13:31 GMT

حظر يوتيوبر شهير من منصات التواصل الاجتماعي

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

قضت محكمة القضاء الإداري، بحجب اليوتيوبر شريف جابر وحظره من على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك لنشره الإلحاد وتتطاوله على الله عز وجل في منشوراته.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد الطاهر حنفي السيد، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، وبعضوية المستشارين فتحي محمد السيد هلال، نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار محمد مختار محمد عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس الدولة.

حظر يوتيوبر شهير من منصات التواصل الاجتماعي

وجاء الحكم في الدعوي رقم 15689 لسنة 78 قضائية، والمقامة من الهيثم هاشم سعد، في 27 نوفمبر 2023، وذلك لصناعة اليوتيوبر شريف جابر مجموعة من الفيديوهات التي يزدري فيها الدين الإسلامي والمسيحي ويحض على الكراهية ونشر الأفكار الإلحادية، وعقب نظر أوراق القضية قررت هيئة المحكمة بتكليف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحجب القناة الخاصة باليوتيوبر شريف جابر من على موقع اليوتيوب وعلى كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت هيئة المفوضية بمجلس الدولة، برئاسة المستشار ممدوح منصور عبد الرسول أبو النور نائب رئيس مجلس الدولة، قد أودعت في وقت سابق تقريرها بشأن ذات القضية وأوصت بحجب قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشريف جابر، وأكدت في تقريرها بأن حجب القناة الخاصة باليوتيوبر قد يترتب عليه خسائر تتجاوز مئات الملايين من من الجنيهات، ولكن حفظ الدين من أهم مقاصد الشريعة، ولا ريب أن ما يبثه المدعو من أفكار ملحدة شاذة من شأنه المساس بهذا المقصد العظيم، كما أن حماية المجتمع المصري من الفتن والاضطرابات وحماية معتقداته وثوابته الدينية لهو أمر مقدم على أي اعتبار مادي آخر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوتيوبر شريف جابر منصات التواصل الاجتماعي محكمة القضاء الإداري القضاء الإداري نائب رئیس مجلس الدولة التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

اختيار نائب ممثل الدولة بـ «الإيكاو» لرئاسة مجموعة البعد الاجتماعي للاستدامة


مونتريال- كندا (الاتحاد)
أقر مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، تعيين المهندس محمد أحمد سالم، نائب ممثل الدولة لدى المنظمة، لرئاسة مجموعة العمل المعنية بالبعد الاجتماعي للاستدامة في الطيران المدني.
وأكد سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن اختيار المهندس محمد أحمد سالم لهذا المنصب هو شهادة دولية جديدة تؤكد كفاءة وتنافسية الكوادر الإماراتية في مجال الطيران، كما يعكس هذا الاختيار التفاهم المستمر والعلاقة المتميزة التي تربط الدولة بمنظمة الإيكاو وأعضائها.
وتابع السويدي: «تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والمسؤولية الاجتماعية في مجال الطيران، يعد محوراً مكملاً لاستراتيجيات منظمة الطيران المدني الدولي وأحد ركائز الرؤية التنموية لقطاع الطيران».
ومن المتوقع أن تسهم مجموعة العمل في تعزيز الفهم بقضايا الاستدامة، وضمان توافق نمو القطاع مع المسؤوليات الاجتماعية والبيئية، مما يتوافق مع رؤية منظمة الطيران المدني الدولي لتحقيق مستقبل مستدام للطيران.

مقالات مشابهة

  • بعد التلويح بفصله… تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • الوزيرة مزور لا تستبعد تقنين وسائل التواصل الاجتماعي داعية إلى "مزاحمة" المؤثرين السلبيين
  • اختيار نائب ممثل الدولة بـ «الإيكاو» لرئاسة مجموعة البعد الاجتماعي للاستدامة
  • حكم قضائي بحظر اليوتيوبر شريف جابر من منصات التواصل الاجتماعي
  • الوهبي ينفي وجود أي حساب له في مواقع التواصل الاجتماعي
  • اللواء الوهبي ينفي وجود أي حساب له في مواقع التواصل الاجتماعي
  • رسالة البراءة.. صورة الطفلة اللبنانية ياسمينا نصار تغزو منصات التواصل الاجتماعي
  • رئيس منغوليا يتسلم أوراق اعتماد سفير الإمارات
  • وسم البقاع يعتلي منصات التواصل الاجتماعي