قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إنّ ملامح الفترة المقبلة في المنطقة غير جيدة أو مبشرة أو مطمئنة لأن الولايات المتحدة تقول ولا تفعل فيما يتعلق بالصراع، مشددًا، على أنها المسؤول الأول والأخير عن كل ما يحدث.

بينهم أطفال ونساء.. استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لغزة مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
دولة الاحتلال

وأضاف سنجر، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الشرق الأوسط في رقبة أمريكا وفي مسؤوليتها، فهي الدولة العظمى التي تملك السلاح والمال وتستطيع أن تمد دولة الاحتلال بكل ما تملك لجعلها تجول وتصول بغير قانون دولي أو قانون إنساني وتفعل ما تفعله في دول المنطقة.

الشعوب العربية

وتابع خبير السياسات الدولية: «دولة الاحتلال لا تقف ضد حركات المقاومة فقط، ولكن ضد الشعوب العربية، وهذا هو الخطر، فهي ليست ضد جماعة محددة أو تمارس عملا معينا، والجار السيء وإن كان قويا سيلفظه جيرانه بعد فترة من الزمن وسيرحل، لأنها لم تحدد حدودا ولم تقبل مبادرات السلام، ومنذ نشأتها، وهي حريصة على سفك الدم والقتل باعتبار ذلك أداة من أدوات بقائها».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال لبنان غزة بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب اللبناني»: إسرائيل متجردة من كل القوانين والمواثيق الدولية

قال قاسم هاشم عضو مجلس النواب اللبناني إنَّ ما يحدث في لبنان في الفترة الحالية يؤكد أن إسرائيل متجردة من كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

القرارات الصادرة عن المنظمات الدولية لا يتم تطبيقها 

وأضاف النائب اللبناني خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن البيانات والقرارات الصادرة عن المنظمات الدولية تعد قرارات صورية فقط، إذ لا يتمّ تفعليها والعمل بها على أرض الواقع.

مجلس الأمن والجمعية العمومية يدعمون الاحتلال الإسرائيلي بشدة

وأوضح أنَّ كل الأنظار تتجه الآن صوب مجلس الأمن آملا في إيجاد حل لتلك الأزمة وإنهاء هذا الصراع، مشيرًا إلى أنَّ كل من مجلس الأمن والجمعية العمومية يدعمون الاحتلال الإسرائيلي بشدة بغض النظر عن الجرائم التي يرتكبها.

وأشار إلى أنَّه يجب أن يكون هناك تجاوب إنساني من قبل مجلس الأمن تجاه ما يحدث من عدوان غاشم على لبنان، إذ يفترض إتخاذ إجراءات حازمة تجاه العدوان الإسرائيلي والإلتزام بتطبيقها على أرض الواقع.

وتابع أنَّ الاحتلال الإسرائيلي لم يخضع لأي قرار دولي تمّ إصداره خلال الـ11 شهرًا الماضية منذ بداية العدوان على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنَّه قد لا يخضع لقرارات مجلس الأمن في مسألة لبنان كذلك.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: أمريكا المسؤول الأول والأخير عما تفعله إسرائيل بالمنطقة
  • رئيس فلسطين يؤكد ضرورة وجود جهد دولي لإلزام إسرائيل باحترام قرارات الشرعية الدولية
  • خبير عسكري: حزب الله يعاني من سيطرة إسرائيل الجوية
  • باحثة في الشؤون الدولية: منطقة الشرق الأوسط أمام مرحلة حرجة
  • خبير: إسرائيل نفذت أكثر من 2000 غارة جوية على لبنان خلال يومين
  • خبير العلاقات الدولية: مصر حذرت مبكرا من توسيع الصراع في المنطقة
  • عضو بـ«النواب اللبناني»: إسرائيل متجردة من كل القوانين والمواثيق الدولية
  • تمثيل المملكة في المحافل الدولية.. «مسك» تعزز دور الشباب في تطوير السياسات العالمية
  • خبير في العلاقات الدولية: إسرائيل تشتت الأنظار عن غزة بإشعال الصراع داخل لبنان